اختتم الشيخ «محمود التهامي» الحفل الذي أقامه برعاية وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع المشيخة العامة للطرق الصوفية ومؤسسة بيت الإنشاد إحياءً لليلة الختامية لمولد السيدة «زينب» رضي الله عنها وأرضاها.

«محمود التهامي »يعود بعد غياب خمس سنوات للإنشاد الديني

وشهد الحفل حضور وتفاعل كبيرين من مريدي السيدة «أم العجائز» وعشاق آل البيت ومحبي الشيخ محمود التهامي الذين طال شوقهم لإنشاده في موالد آل البيت عليهم السلام بعد غيابه 5 أعوام بداية من أزمة كورونا.

الليلة الختامية لمولد «السيدة زينب»

وقامت مؤسسة بيت الإنشاد برئاسة الشيخ محمود التهامي بالتجهيزات الفنية واللوجستية والتعامل والتنظيم والتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور سيد حزين وكيل الوزارة ومدير مديرية الشباب والرياضة، ومع الجهات المختصة على أعلى مستوى ورؤية جديدة لإحياء الموالد والمناسبات الدينية والاحتفالات بموالد آل البيت للترويج للثقافة المصرية الأصيلة والسياحة الدينية بمصر والتعاون بين المؤسسات الأهلية والمؤسسات الحكومية.

محمود التهامي بمولد «السيدة زينب»

وتوافد الزائرون والمريدون من الطرق الصوفية للاحتفال بمولد السيدة زينب في محافظة القاهرة وسط حلقات من الذكر والدعاء، وتقدمهم مريدي السيدة زينب رضي الله عنها؟

من هي السيدة زينب؟

السيدة زينب هى ثمرة زواج النطفة الطاهرة من الرحم المطهر، ابنة سيدتنا فاطمة الزهراء وسيدنا على بن أبى طالب، كرم الله وجهه، إنها عقيلة بنى هاشم.

وأشرقت المدينة المنورة بمولدها فى السنة الخامسة من الهجرة النبوية المباركة، احتضنها جدها عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام، وسماها زينب، التى تعنى الشجرة الطيبة، نشأت كريمة قومها، عزيزة أهلها، موضع حب واحترام وتقدير الجميع.

ونشأت سيدتنا زينب فى بيت النبوة، وكان والدها على بن أبى طالب متيما بها، لرجاحة عقلها وحكمتها، وكانت حبيبة أمها فاطمة الزهراء، قرة عين رسول الله، صلى الله عليه وسلم، وتوافد خيرة الشباب لطلب يدها الشريفة، وكان يردهم والدها أمير المؤمنين، حتى تقدم عبد الله بن جعفر بن أبى طالب، الملقب بـ"بحر الجود"، فأبوه جعفر ذو الجناحين، وأمه النجيبة أسماء بنت عميس، المشهود لها بالتقى والعفاف والورع، من المهاجرات المؤمنات.

وتم الزواج، وانتقلت إلى بيت ابن جعفر، إلا أنها لم تتخل عن المسئولية لتدير بيت أبيها وتهتم بشئون أخويها الحسن والحسين، ثم انتقلت من المدينة المنورة -بنور جدها عليه وعلى آله الصلاة والسلام- إلى الكوفة، لانتقال مركز الخلافة، وكان معها زوجها وأولادها لتعيش على مقربة من أبيها على بن أبى طالب، كرم الله وجهه، بصفتها ابنته الكبرى، لترعى شئونه، بعد وفاة أمها فاطمة الزهراء، رضى الله عنها وأرضاها.

وشهدت عقيلة بنى هاشم مصرع أمير المؤمنين سيدنا على بن أبى طالب فى محرابه، بسيف ابن ملجم، واعتصر الألم قلبها، حزنت كيوم وفاة جدها عليه الصلاة والسلام ويوم وفاة والدتها فاطمة الزهراء، وتمر الأيام حزينة ثقيلة، وتستعين بالصبر والصلاة على هذه الأحداث الجسام.

اقرأ أيضاًمحمود التهامي يلغي جولاته الفنية في الإمارات وماليزيا لمرض والده

مسلسلات رمضان 2024.. أحمد خالد صالح أحدث المنضمين لـ مسلسل «بدون سابق إنذار»

عمر رياض يكشف تفاصيل شخصيته في مسلسل قلع الحجر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محمود التهامي المنشد الديني محمود التهامي الشيخ محمود التهامي فاطمة الزهراء محمود التهامی السیدة زینب

إقرأ أيضاً:

عاجل - زينب حسن نصر الله: "كونوا أقوياء ولا تخيِّبوا ظن السيد" "فيديو"

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مؤثر منسوب للسيدة زينب حسن نصر الله، وهي تنعي والدها، الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله. استهلت زينب نعيها بآية قرآنية: "بسم الله الرحمن الرحيم، الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنّا لله وإنّا إليه راجعون"، معبرة عن حزنها العميق لفقدان والدها سيد المقاومة - حسب بيانها - لكنها أشارت إلى أن السيد حسن نصر الله لم يتركهم إلا وهو مطمئن على قوة وجبروت الشعب الذي سيأخذ بالثأر.

لن نتخلى عن فلسطين

وفي المقطع الذي رافقته خلفية لأغنية حماسية، بدت زينب في ثبات وقوة وهي تؤكد أن "هذا الحزن بداخلنا سيتحول إلى حقد وثأر نصر، وسنصلي في المسجد الأقصى ونذهب إلى فلسطين مأمومين"، مضيفة: "لو قطعتمونا إربًا إربًا وقتلتمونا جميعًا، لن نتخلى عن فلسطين ولا عن شعب فلسطين ولا عن مقدساتنا".

بنت السيد الشهيد نصر الله صبر وثبات وقوة وعزيمة#السيد_حسن_نصرالله pic.twitter.com/UrXpJePrFM

— علي هاشم 313 (@ALI_HASHIM_313A) September 28، 2024 كونوا أقوياء ولا تخيِّبوا ظن السيد

اختتمت زينب رسالتها، خلال المقطع الذي لم يتجاوز الدقيقتين ونصف الدقيقة:  بالتأكيد على أن السيد حسن نصر الله قد نال الشهادة في سبيل الله، مشيرة إلى أنها وأبناء المقاومة هم أبناء الزهراء وأبناء واقعة كربلاء، الذين لا يرون إلا جمالًا في كل ما مر بهم. وختمت كلماتها بدعوة لأن يكونوا أقوياء ولا يخيبوا ظن الفقيد الذي "صار بجنان الخلد بإذن الله".

كاننعت السيدة زينب حسن نصر الله والدها، الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، عبر صفحتها الرسمية على موقع "إكس" (تويتر سابقًا)، معبرة عن فخرها بوالدها وبمسيرته النضالية ضد الاحتلال الإسرائيلي. وجاء في نص النعي: "يكفيك فخرًا يا أبي أن حياتك كانت كابوسًا على الصهاينة وأذنابهم، وأن شهادتك كانت يوم عُرسا لهم".

كان يسير على الطريق الصحيح

يكفيك فخرا يا ابي..
أن حياتك كانت كابوسا على الصهاينة وأذنابهم..
وان شهادتك كانت يوم عُرسا لهم.

وهذا صك شهادة لك بأنك كنت على الطريق الصحيح. #حسن_نصرالله #جنوب_لبنان #لبنان pic.twitter.com/b7boCkWfuM

— زينب نصر الله ???????? (@zinb_nasr) September 28، 2024

وأكدت السيدة زينب في رسالتها أن شهادة والدها تُعتبر دليلًا على أنه كان يسير على الطريق الصحيح، مضيفة: "وهذا صك شهادة لك بأنك كنت على الطريق الصحيح". هذه الكلمات جاءت تعبيرًا عن اعتزازها بتضحيات والدها وبما قدمه في سبيل المقاومة.

يُذكر أن حزب الله اللبناني أعلن في بيان رسمي عن استشهاد حسن نصر الله في الغارة الجوية التي نفذتها إسرائيل على الضاحية الجنوبية في بيروت، وهو ما زاد من التوترات الإقليمية وفتح الباب أمام سيناريوهات تصعيد محتملة في الفترة المقبلة.

 

مقالات مشابهة

  • بعد 6 سنوات.. الإعدام لقاتل طالب الرحاب في مصر
  • «النقض» تؤيد حكم الإعدام على المتهم بقتل «طالب الرحاب» والمؤبد لابنته
  • بعد غياب ثلاث سنوات … عودة نداء شرارة لمهرجان الموسيقى العربية
  • النقض تؤيد أحكام الإعدام والمؤبد والمشدد للمتهمين بقتل طالب الرحاب
  • تفاصيل التحقيق في واقعة التحرش بسودانية في السيدة زينب
  • ضبط عامل تحرش بفتاة سودانية في السيدة زينب
  • إحدى متطوعات حياة كريمة: إقبال كبير على شوادر اللحوم في السيدة زينب
  • اليوم.. الطرق الصوفية تحتفل بالليلة الختامية لمولد السيدة فاطمة النبوية
  • بعد 4 سنوات.. النقض تحدد جلسة نظر طعن أحكام الإعدام والمؤبد في قضية طالب الرحاب
  • عاجل - زينب حسن نصر الله: "كونوا أقوياء ولا تخيِّبوا ظن السيد" "فيديو"