حجزت نيابة شمال الجيزة ، مدير شركة دعاية وإعلان ٢٤ ساعة علي ذمة التحقيقات، لادارة شركة بدون ترخيص في العجوزة.

قرار جديد في واقعة في ضبط مدير شركة دعاية وإعلان بدون ترخيص في العجوزة.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (أحد الأشخاص) بإنشاء وإدارة شركة دعاية وإعلان "دون ترخيص" كائنة بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة،  واستخدام أجهزة حاسب آلى مُحمل عليها فيديوهات مقلدة ومنسوخة ومنسوب صدورها لكبرى شركات الإنتاج الفنى العالمية دون الحصول على تصريح من أصحاب الحقوق المادية والأدبية لاستخدامها فى أعمال المونتاج والدوبلاج بالمخالفة للقانون.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف مقر الشركة المُشار إليها، وأمكن ضبط (المدير المسئول– مقيم بمحافظة الشرقية)، وبالتفتيش فى حضوره تم ضبط (وحدة معالجة مركزية متصل بها هارد ديسك- وحدة تسجيل صوتى كاملة "دون ترخيص"). 

وبمواجهة المتهم أقر بأنه المدير المسئول وارتكابه المخالفات السالف ذكرها بالمشاركة مع المالك بقصد تحقيق الربح المادي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

قرار جديد ضد المتهمين بالنصب على المواطنين مقابل عروض وهمية بالماركات العالمية 

كما استعجلت  نيابة الأموال العامة،  تحريات المتهمين بارتكاب وقائع النصب والاحتيال على بعض المواطنين مقابل عروض وهمية على خلاف الحقيقة، وذلك لكشف ملابسات الواقعة.

وكشفت التحقيقات الأولية عن تلقى الأجهزة الأمنية بلاغات من مجموعة من الفتيات ضد بلوجر شهيرة وآخرين، اتهموا الفتاة بالنصب عليهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وزعمت البلوجر أنها تعمل في منتجات شركات، وأن لديها القدرة على عمل خصومات كبيرة من خلال كوبونات الخصم المباشر، الأمر الذي جعل الفتيات يتواصلن معها ويطلبن المنتجات.

وأشارت التحقيقات الأولية إلى تدشين عدد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي والترويج عن عروض وخصومات وهمية للنصب على المواطنين، وطلب تحويلات مالية على محافظ إلكترونية إلا أن بعض الضحايا اكتشفوا أنهم تعرضوا للنصب، وأكدت التحريات صحة المعلومات، وبعد جمع مبالغ مالية أغلق المتهمون هواتفهم.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط إثنين من المتورطين فى الواقعة، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الواقعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نيابة الأموال العامة النصب على المواطنين مواقع التواصل الإجتماعى نيابة شمال الجيزة القبض على المتهم في العجوزة قسم شرطة العجوزة شرکة دعایة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يحيل واقعة تلاعب في مستندات ترخيص بناء بقويسنا للنيابة الإدارية

أحال اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية واقعة فساد جديدة إلى النيابة الإدارية لإعمال شئونها والتي تتمثل في وجود تعديل بمنطوق الترخيص الصادر لمواطنة من ناحية كفر بني غريان بالمخالفة لما صدرت به الرخصة والرسومات الهندسية المعتمدة، جاء ذلك بناءً علي المذكرة  المقدمة من رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا.
حيث تضمنت المذكرة أنه من خلال معاينة مسئولي المتغيرات المكانية للمتغير رقم 1456965 بناحية كفر بني غريان تبين وجود منزل مكون من 3 طوابق هيكل خرساني وأعمدة وحوائط للدور الثالث العلوي بالبحث والفحص في سجلات التراخيص بالوحدة المحلية ببجيرم تلاحظ وجود تعديل في منطوق أورنيك الترخيص بإضافة كلمة ( ثالث علوي ) بالمخالفة للرسومات الهندسية المعتمدة الصادر للمواطنة المذكورة والتي تنص علي إقامة دور أرضي وأول وثاني علوي فقط.
وأكد محافظ المنوفية حرصه على مكافحة كافة أوجه الفساد والتصدي بكل حزم للمخالفين واتخاذ إجراءات رادعة حفاظًا على حقوق المواطنين، مشيرا إلى أنه لن  يسمح بوجود أي فاسد أو مسئول مقصر بمنظومة الجهاز الإداري للمحافظة وسيتم اتخاذ إجراءات قانونية حاسمة حيال المقصرين عن أداء واجبهم الوظيفى.

مقالات مشابهة

  • بزعم العمل في شركات كبرى.. القبض على مواطن يدير كيانا تعليميا وهميا
  • محافظ المنوفية يحيل واقعة تلاعب في مستندات ترخيص بناء بقويسنا للنيابة الإدارية
  • محافظ المنوفية يحيل واقعة تلاعب في مستندات ترخيص بناء إلى النيابة الإدارية
  • مصرع شاب غرقا بحمام سباحة داخل نادى فى العجوزة
  • ضبط كيانات تعليمية وهمية بالقاهرة والجيزة تنصب على الطلاب
  • «اخترعت هجوم ملثم عليها».. حيلة موظفة لسرقة شركة في الإسكندرية
  • كشف ملابسات واقعة سرقة مبلغ مالى من إحدى الشركات بالإسكندرية
  • صاحب كيان تعليمى وهمى بعابدين يعترف: ضحكت الطلاب بشهادات للتوظيف ‎
  • حقيقة وجود شركات وهمية تحصل على المشاريع الضخمة في العراق
  • حقيقة وجود شركات وهمية تحصل على المشاريع الضخمة في العراق- عاجل