أعلنت "كتائب القسام" وهي الجناح العسكري لحركة "حماس"، و"سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، الأربعاء، عن نجاح مقاتليها في استهداف جنود إسرائيليين، بالإضافة إلى دبابة من نوع "ميركافا"، في قطاع غزة.

وأوضحت "القسام" في بيان لها، أنه: "تمكن مقاتلو القسام وسرايا القدس من استهداف قوة صهيونية خاصة مكونة من 10 جنود، تحصنت داخل منزل في منطقة بلوك بمدينة خانيونس (جنوب)، بقذيفتين مضادتين للأفراد، والاشتباك معها بالأسلحة الرشاشة، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح".



وأضاف البيان  نفسه، أن مقاتلي "القسام" نجحوا أيضا في قنص جندي إسرائيلي قرب مفترق الصناعة في مدينة غزة، بالإضافة إلى استهداف دبابة صهيونية من طراز "ميركافاه 4" بقذيفة "تاندوم" غرب حي الصبرة في مدينة غزة.

وقامت "كتائب القسام" بنشر مقاطع فيديو عبر منصة "تلغرام"، تظهر "مشاهد من عملية قنص لضابط صهيوني في محور التقدم بمنطقة الجامعات غرب مدينة غزة".

ويأتي هذا في سياق عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، على قطاع غزة، حيث شنت قوات الاحتلال حملة عسكرية مدعومة من الولايات المتحدة، تسببت في استشهاد 27,708 فلسطينيا وإصابة 67,147 آخرين، وخلفت دمارا هائلا وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا للسلطات الفلسطينية وتقرير الأمم المتحدة.

واليوم قتل ضابط وجندي في جيش الاحتلال الإسرائيلي، ليرتفع عدد الضباط والجنود القتلى منذ بداية الحرب في 7 تشرين أول/ أكتوبر الماضي إلى 564 بينهم 227 قتلوا بالمعارك البرية في قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام غزة الاحتلال غزة الاحتلال القسام سرايا القدس المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

4 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة

استشهد أربعة مواطنين وأصيب آخرون، مساء اليوم الأحد، في قصف للاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال استهدفت منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد مواطنين وإصابة آخرين، فيما أفاد مراسلنا بأن طائرات الاحتلال استهدفت مركبة مدنية شمال غرب خان يونس، جنوب القطاع، ما أسفر عن استشهاد مواطنين اثنين.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر من 2023، ما أسفر عن استشهاد 41، 595 مواطنا، وإصابة 96، 251 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • 4 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة
  • عين الدفلى: قتيل وجريح في إصطدام بين سيارة ودراجة نارية 
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة رفح
  • أربعة شهداء في قصف للاحتلال وسط قطاع غزة
  • أول رد من حزب الله على قصف ضاحية بيروت الجنوبية.. ماذا فعل؟ (فيديو)
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين جنوب قطاع غزة
  • كتائب القسام تستهدف ألية صهيونية وعدداً من الجنود شرق خان یونس بقطاع غزة
  • القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين إثر تدمير دبابة بخان يونس
  • القسام تستهدف آلیة صهیونیة وعددا من الجنود شرق خان یونس
  • “‎القسام” : إصابات في استهداف " قادوح" مع جنود إسرائيليين شرق خانيونس