سرايا - أعلن المدعي العام البلجيكي، الأربعاء، إعادة صلاح عبد السلام، الشخص الرئيسي المدان في هجمات باريس الإرهابية عام 2015، من بلجيكا للسجن في فرنسا.

وانتقدت دلفين باسي محامية عبد السلام، في بيان لها، القرار، ووصفته بأنه «انتهاك صارخ لحكم القانون». وقالت لوكالة «الأنباء الألمانية» إنها لا تعرف السجن الفرنسي الذي سيُحتجز فيه موكلها.



وقال بيان للمدعي العام، «إن الإرهابي المدان تم نقله من سجن هارين في بروكسل، إلى الحدود البلجيكية، وتم تسليمه إلى السلطات الفرنسية».

ولم يذكر المدعي العام السجن الذي سوف يُحتجز فيه عبد السلام في فرنسا. وكانت محكمة في باريس أصدرت حكما على الإرهابي المدان بالسجن مدى الحياة في يونيو (حزيران) 2022 لتورطه في هجمات باريس التي أسفرت عن مقتل 130 شخصا.

ثم تم تسليمه إلى بلجيكا، لمحاكمته بخصوص الهجمات الإرهابية في بروكسل عام 2016، وهناك تمت إدانته أيضا بارتكاب جرائم قتل إرهابية.

وظلّ عبد السلام هاربا لعدة أشهر بعد هجمات باريس الإرهابية. ومع ذلك، لم يحصل على فترة إضافية في السجن، حيث كان قد صدر بالفعل ضده حكم في بلجيكا بالسجن لمدة 20 عاما لإطلاقه النار على الشرطة قبل اعتقاله.
واستهدفت التفجيرات الانتحارية التي شهدتها بروكسل في 22 مارس (آذار) 2016 مطار المدينة ومحطة مترو، وأسفرت عن مقتل 35 شخصا وإصابة المئات.

وحاول عبد السلام عدة مرات، منع عودته إلى أحد السجون الفرنسية، لكن محكمة رفضت طلبه بالبقاء في مركز احتجاز بلجيكي. وقال القاضي الذي ترأس المحكمة، إنه «لم يتم بشكل كاف إثبات أن حقوقه سيتم انتهاكها في فرنسا، حسبما زعم».


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: هجمات باریس عبد السلام

إقرأ أيضاً:

فرنسا وبلجيكا.. شاهد بالبث المباشر مباراة فرنسا ضد بلجيكا في يورو 2024

فرنسا وبلجيكا.. شاهد بالبث المباشر مباراة فرنسا ضد بلجيكا في يورو 2024.. باتت بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 مصدرًا للإثارة والتشويق الكبير بين عشاق كرة القدم على مستوى العالم، وفي هذا العام، يترقب الملايين مواجهة الدور الـ16 بين منتخبي فرنسا وبلجيكا، والتي ستُقام في ألمانيا حتى 14 يوليو، مع توقعات بمباراة مليئة بالندية والمهارة تعكس مدى النجاح والتنافس في عالم كرة القدم الحديث.

فرنسا وبلجيكا.. شاهد بالبث المباشر مباراة فرنسا ضد بلجيكا في يورو 2024موعد مباراة فرنسا وبلجيكا في دور 16 يورو 2024

وحدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، اليوم الإثنين، الموافق 1 من شهر يوليو، ليكون هو موعد مباراة فرنسا وبلجيكا، وذلك في مباريات دور 16 بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والمقامة حاليًا في ألمانيا.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة فرنسا وبلجيكا، في يورو 2024، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «مركور شبيل أرينا».

القنوات الناقلة ومعلق مباراة فرنسا وبلجيكا في دور 16 يورو 2024

وتُعد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات بطولة يورو 2024، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة فرنسا وبلجيكا، وتحديدًا عبر شاشة قناة beIN Sports HD 1 Max بتعليق حسن العيدروس.

تشكيل فرنسا المتوقع ضد بلجيكا في دور 16 يورو 2024

جاء تشكيل فرنسا المتوقع على النحو التالي:

حراسة المرمى: مايك ماينان.خط الدفاع: جول كوندي - دايوت أوباميكانو - ويليام ساليبا - لوكاس هيرنانديز.خط الوسط: نجولو كانتي - تشاوميني - أدريان رابيو.خط الهجوم: أنطوان جريزمان - كيليان مبابي - ماركوس تورام.تشكيل بلجيكا المتوقع ضد فرنسا في دور 16 يورو 2024

تشكيل بلجيكا المتوقع على النحو التالي:

حراسة المرمى: كوين كاستيلس.خط الدفاع: تيموثي كاستانيي - فوت فايس - جان فيرتونجن - آرثر ثيت.خط الوسط: إلياكيم مانغالا - أونانا - كيفين دي بروين.خط الهجوم: دودي لوكيباكيو - لوكاكاو - جيرمي دوكو.

مقالات مشابهة

  • بلجيكا تهدد مستقبل ديشامب مع منتخب فرنسا
  • يورو 2024.. مبابي يقود تشكيل فرنسا في موقعة بلجيكا
  • التشكيل الرسمي لمباراة فرنسا ضد بلجيكا في ثمن نهائي يورو 2024
  • فرنسا وبلجيكا.. شاهد بالبث المباشر مباراة فرنسا ضد بلجيكا في يورو 2024
  • ريال مدريد يطرح قميص مبابي في الأسواق
  • كل ما يخص مباراة منتخب فرنسا ضد بلجيكا في يورو 2024
  • تاريخ مواجهات فرنسا ضد بلجيكا قبل قمة ثمن نهائي يورو 2024
  • هل سيودعوننا السجن؟.. لوموند: مسلمو فرنسا بين القلق والاستسلام أمام التجمع الوطني
  • مش موضوع كوميدي.. ياسمين عز تنتقد تعليقات قطع الكهرباء (فيديو)
  • الانتخابات التشريعية الفرنسية.. هل ستحدد غزة رئيس وزراء باريس القادم؟