شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن بعد العراق أزمة الغاز تصل مصر وتجبرها على تجهيز الكهرباء وفق جدول، بغداد اليوم متابعةكشفت الحكومة المصرية، الأربعاء، أن البلاد ستشهد انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي حتى منتصف الأسبوع المقبل، بينما تحاول .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد العراق.

. أزمة الغاز تصل مصر وتجبرها على تجهيز الكهرباء وفق "جدول"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد العراق.. أزمة الغاز تصل مصر وتجبرها على تجهيز...

بغداد اليوم- متابعة

كشفت الحكومة المصرية، الأربعاء، أن البلاد ستشهد انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي حتى منتصف الأسبوع المقبل، بينما تحاول الحكومة الحد من استهلاك الغاز خلال موجة حارة.

وتحدث سكان عن انقطاع التيار الكهربائي في مناطق عدة في القاهرة هذا الأسبوع الذي تتجاوز الحرارة فيه 40 درجة بسبب الموجة الحارة التي أثرت على جنوب أوروبا وشمال أفريقيا، وتزامنت مع تسجيل درجات حرارة قياسية في أماكن أخرى في نصف الكرة الشمالي.

ولدى مصر فائض في إمدادات الكهرباء بعد النمو السريع لقدرتها على مدى العقد الماضي، لكن الطلب على الطاقة، التي يولّد الكثير منها من الغاز الطبيعي، يرتفع في الصيف مع زيادة استخدام مكيفات الهواء.

ونقل بيان لمجلس الوزراء عن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي قوله، الأربعاء، إن السلطات بدأت في تخفيف أحمال الكهرباء منذ يومين نتيجة للموجة الحارة التي تسببت في زيادة استهلاك الكهرباء والغاز المستخدم في إنتاجها، مما أدي إلى انخفاض ضغط الغاز في الشبكات الموصلة لمحطات الكهرباء.

وأضاف "نحن حاليا في فترة تخفيف أحمال مؤقتة حتى استعادة الشبكة للضغوط العادية".

ومنذ العام الماضي، تحاول الحكومة خفض الاستهلاك المحلي للغاز الطبيعي من أجل تصديره، وكسب العملة الصعبة التي تشتد الحاجة إليها.

وقال بيان مجلس الوزراء إن مدبولي "أكد أهمية الاستمرار في تنفيذ الإجراءات المختلفة التي من شأنها أن تسهم في ترشيد الاستهلاك من الكهرباء بوجه عام".

وحققت مصر الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي أواخر عام 2018 وتسعى لتطوير موقعها كمركز إقليمي للطاقة لتسييل الغاز وإعادة تصديره.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الغاز موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بعد العراق

إقرأ أيضاً:

بعد أول اجتماع للحكومة الجديدة.. تصريح مهم لـ رئيس الوزراء بشأن أزمة الكهرباء

كشف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن الرئيس السيسي كلف بسرعة دخول قدرات كبيرة من الطاقة المتجددة على الشبكة الكهربائية، وذلك حسبما أفادت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

وأكد رئيس الوزراء، أنهم حرصوا على أن يكون أول اجتماع للحكومة بعد تشكيلها الجديد مخصصا لمتابعة مشكلة انقطاع الكهرباء للوصول إلى حل جذري ونهائي لهذه المشكلة.

حزب الجيل: لدينا بوادر تثبت أن الحكومة جادة لحل أزمة الكهرباء الهلال الأحمر الفلسطيني: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا جراء تلوث مياه الشرب

وقد بدء أول اجتماع لرئيس الوزراء بعد تشكيل الحكومة الجديدة لمتابعة حل مشكلة الكهرباء، وذلك حسبما أفادت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

وفي تصريحات سابقة، أكد الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء الجديد، أننا سنبي على جهود وزير الكهرباء السابق، ونعمل على الاعتماد على الطاقة الجديدة واستخدام الأساليب الحديثة في مراقبة الأحمال والتوزيع واستخدام طاقة الرياح لتوفير طاقة منضبطة تتواجد بشكل دائم.
 

مقالات مشابهة

  • مصدر بالبترول: استقبال شحنتين من الغاز الطبيعي لسد حاجة محطات الكهرباء
  • أستاذ هندسة بترول: مصر لديها حلول عاجلة لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي
  • أستاذ هندسة بترول: مصر لديها حلول عاجلة لأزمة انقطاع الكهرباء
  • مليار دولار لشراء الوقود.. الحكومة تعد بإنهاء أزمة الكهرباء (فيديو)
  • تعرف على خطة الحكومة الجديدة في المرحلة المقبلة
  • بعد يوم من أداء اليمين.. رئيس الوزراء المصري يتحدث عن الاهتمام بحقوق الإنسان
  • مدبولي: بعض شحنات الغاز وصلت إلى مصر لتخفيف أزمة الكهرباء
  • مصر تعلن التعاقد على جميع شحنات الوقود الكافية لإنهاء انقطاع الكهرباء
  • الحكومة تعقد أول اجتماع بعد التشكيل لحل أزمة الكهرباء: خطط وتعليمات للمستقبل
  • بعد أول اجتماع للحكومة الجديدة.. تصريح مهم لـ رئيس الوزراء بشأن أزمة الكهرباء