قالت الإعلامية عزة مصطفى، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بأكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية يتم تنفيذها اعتباراً من الشهر المقبل، لافتة إلى أن قيمة الحزمة الاجتماعية تبلغ 180 مليار جنيه، للتخفيف على المواطن في ظل الظروف الحالية.
أضافت خلال برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي، وجه الحكومة ببذل أقصى الجهد لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين بشكل عاجل، واحتواء أكبر قدر من تداعيات الأزمات والاضطرابات الاقتصادية الخارجية وتأثيراتها الداخلية، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي، أكد متابعته المستمرة والدقيقة لأحوال المواطنين وحرص الدولة على تكثيف جميع الجهود في هذا الاتجاه.

زيادة المعاشات بنسبة 15% بإجمالي 74 مليار جنيه


وأشارت الإعلامية عزة مصطفى، إلى أن القرارات تضمنت زيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه بحسب الدرجة الوظيفية، بالإضافة إلى زيادة المعاشات.


ولفتت إلى أن الساعات الماضية فور صدور قرارات الرئيس السيسي، ظهرت الشائعات المغرضة بأن قرارات الرئيس تمهيدا لتحرير سعر الصرف، وهذا غير صحيح، مشددة على أن الرئيس السيسي، يولي أهمية كبيرة للمواطن المصري الفترات المقبلة، منوهة بأن القرارت هدفها المواطن البسيط.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإعلامية عزة مصطفى عزة مصطفى عبدالفتاح السيسى الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئیس السیسی إلى أن

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفلسطيني يطالب بطرد إسرائيل من الأمم المتحدة

سبتمبر 26, 2024آخر تحديث: سبتمبر 26, 2024

المستقلة/-  دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، في دورتها 79 المنعقدة في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، الى طرد “إسرائيل” من الأمم المتحدة.

وقال عباس إن إسرائيل “غير جديرة” بعضوية الأمم المتحدة، مشددا على أن الدولة العبرية تحدت قرارات المنظمة الدولية ذات الصلة بالصراع.

وقال إن السلطة الفلسطينية ينبغي أن تسيطر على الأراضي الفلسطينية في غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية عند انتهاء الحرب وتجري انتخابات. وقال أيضا إنه لن نسمح لإسرائيل بأخذ سنتيمتر واحد من غزة.

وطالب عباس من على منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة المجتمع الدولي إلى وقف تزويد إسرائيل بالأسلحة لوقف إراقة الدماء في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

وقال: “أوقفوا هذه الجريمة، أوقفوها الآن، أوقفوا قتل الأطفال والنساء، أوقفوا حرب الإبادة، أوقفوا إرسال السلاح لإسرائيل”.

وأضاف عباس: “لا يُمكن لهذا الجنون أن يستمر. إن العالم بأسره يتحمل المسؤولية إزاء ما يجري لشعبنا في غزة، وكذلك في الضفة الغربية التي تتعرض لعدوان إسرائيلي يومي متواصل”.

وتابع الرئيس الفلسطيني قائلا إن “إسرائيل التي ترفض تنفيذ قرارات الأمم المتحدة غير جديرة بعضوية هذه المنظمة الدولية” معربا عن أسفه لأن الولايات المتحدة استخدمت حق النقض في مجلس الأمن الدولي ضد إعطاء دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وأردف: “يؤسفنا أن الإدارة الأمريكية عطّلت ثلاث مرات مشاريع قرارات لمجلس الأمن تطالب إسرائيل بوقف إطلاق النار باستخدامها الفيتو، وفوق ذلك زودتها بالأسلحة الفتّاكة التي قتلت آلاف الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ، وهو ما شجع إسرائيل على مواصلة عدوانها”.

وخلص إلى القول “فلسطين سوف تتحرر”.

وأعلنت إسرائيل الخميس الحصول على مساعدة عسكرية أمريكية بقيمة 8,7 مليارات دولار.

مقالات مشابهة

  • برلماني: التحول إلى الدعم النقدي يعزز الحماية الاجتماعية للفئات المستحقة
  • النائب أيمن محسب: التحول إلى الدعم النقدي يعزز الحماية الاجتماعية للفئات المستحقة
  • نهى بكر: «التحالف الوطني» يمثل دفعة كبيرة لتعزيز برامج الحماية الاجتماعية
  • عضو بمجلس الشيوخ: برامج الحماية الاجتماعية تهدف لتعزيز قدرات المواطن
  • موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024 بزيادة 15% للمرة الثامنة
  • وفد من الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي يزور مقر الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية بأبوظبي
  • حقوقي: «حياة كريمة» و«التحالف الوطني» نماذج ناجحة لبرامج الحماية الاجتماعية
  • الرئيس الفلسطيني يطالب بطرد إسرائيل من الأمم المتحدة
  • زيادة اعتقالات جماهير الكرة في إنجلترا وويلز
  • كيف كفل القانون الجديد حقوق واحتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة في الحماية الاجتماعية؟