رحلة الإسراء والمعراج.. قصة معجزة النبي محمد للأطفال، يمتلك تاريخ الإسلام الكثير من القصص الجميلة والملهمة التي يمكن أن تلهم الأطفال وتعلمهم القيم الدينية والأخلاقية، من بين هذه القصص، قصة رحلة الإسراء والمعراج التي شهدها النبي محمد صلى الله عليه وسلم تعتبر واحدة من أعظم القصص في تاريخ الإسلام، ويمكن تقديمها للأطفال بشكل مبسط وممتع.

تستعرض بوابة الفجر الإلكترونية من خلال الفقرات التالية موضوع بطريقة سهلة للأطفال عن رحلة الإسراء والمعراج:

رحلة الإسراء والمعراج.. قصة معجزة النبي محمد للأطفال

يا أطفال، هل سمعتم يومًا عن رحلة خيالية سافر فيها النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلى السماء؟ هذه القصة الرائعة تسمى رحلة الإسراء والمعراج، ودعونا الآن نستمع إليها بتفاصيلها الساحرة!

رحلة الإسراء والمعراج.. قصة معجزة النبي محمد للأطفال

في يوم من الأيام، وفي وقت متأخر من الليل، جاء الملاك جبريل إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأخبره بأن الله يريد أن يأخذه في رحلة إلى السماء. وبهذا الخبر الرائع، استعد النبي محمد للرحلة.

ركب النبي صلى الله عليه وسلم الدابة البيضاء الجميلة، وابتسمت الدابة وهي تحمل النبي بسرعة نحو السماء وفي رحلتهم، مر النبي محمد بالسماوات السبع والأرضين والمحيطات الجميلة، ولم يتوقف إلا في كل سماء ليقابل الأنبياء الذين سبقوه.

وأخيرًا وصل النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلى السماء السابعة، وهناك التقى بالله عز وجل، وكان هذا اللقاء أعظم لحظة في رحلته.

رحلة الإسراء والمعراج.. قصة معجزة النبي محمد للأطفال

وبعد هذا اللقاء الرائع مع الله، عاد النبي محمد إلى مكة المكرمة، وكان الجميع في انتظاره وقد سافروا أطفالنا في هذه الرحلة الخيالية مع النبي محمد، وتعلموا معه قيم الصبر والإيمان والتواضع.

في كل ليلة، يمكننا أن نتخيل رحلة الإسراء والمعراج، ونتأمل في عظمة الله وروعة خلقه، وكذلك نتعلم من قصة النبي محمد صلى الله عليه وسلم كيف نكون أفضل أنفسنا ونسعى للخير والعطاء.

هذه القصة المبسطة لرحلة الإسراء والمعراج يمكن أن تلهم الأطفال وتعلمهم القيم الدينية والتاريخية بطريقة ممتعة ومثيرة للاهتمام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رحلة الإسراء والمعراج تاريخ الاسلام الإسراء والمعراج المعراج النبی محمد صلى الله علیه وسلم رحلة الإسراء والمعراج

إقرأ أيضاً:

موعد وفضل صيام يوم عاشوراء 2024.. العد التنازلي بدأ

يوم عاشوراء 2024 أصبح أحد أبرز الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية بالتزامن مع اقتراب تلك المناسبة التي يحتفل بها المسلمون من عام لآخر.


يوم عاشوراء 2024

وتساءل الرأي العام المصري عن يوم عاشوراء 2024 وذلك لمعرفة موعد صيام ذلك اليوم وكذلك فضل صيامه من أجل الاستعداد له سواء بالصيام أو بالأعمال المستحبة.

ويعد يوم عاشوراء من الأيام المباركة التي تمتع بفضل كبير، ويستحب فيه القيام بالطاعات والأعمال الصالحة اقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم.

فقد ورد عن السيدة عائشة رضي الله عنها أنها قالت: "كان يوم عاشوراء يوما تصومه قريش في الجاهلية، وكان رسول الله يصومه فلما قدم المدينة صامه وأمر الناس بصيامه، فلما فرض رمضان قال: من شاء صامه ومن شاء تركه".

ويستحب الإقران في الصيام بين يومي تاسواء وعاشوراء حيث قال ابن عباس رضي الله عنه: "لما صام رسول الله يوم عاشوراء وأمر بصيامه قالوا يا رسول الله إنه يوم تعظمه اليهود والنصارى فقال: إذا كان عام المقبل إن شاء الله صمنا اليوم التاسع، قال فلم يأت العام المقبل حتى توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم".


موعد يوم عاشوراء 2024

وعن موعد يوم عاشوراء 2024، فوفقًا للحسابات الفلكية فإن أول أيام السنة الهجرية الجديدة 1 محرم سيكون موافقا ليوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024، وبالتالي فإن يوم عاشوراء سيوافق يوم الثلاثاء 16 يوليو 2024.

 

فضل صيام يوم عاشوراء 2024

وفي وقت سابق، نشرت الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" فضل صيام يوم عاشوراء.

وذكرت الصفحة أن عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر الله المحرم، وصيامه ثابت عن النبى صلى الله عليه وآله وسلم، ويثاب فاعل هذه السنة بتكفير ذنوب سنة قبله؛ لقوله صلى الله عليه وآله وسلم: "وَصِيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ، أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ" أخرجه مسلم.  
 

مقالات مشابهة

  • هل تصح الصلاة في المساجد التي بها أضرحة؟.. «الإفتاء» تُجيب
  • نساء في حديث خاص لـ (الأسرة): الولاية إكمال للدين وإتمام النعمة لأمة محمد وغلبة وفلاح للموالين
  • موعد المولد النبوي الشريف 2024 وحكم الاحتفال به
  • موعد وفضل صيام يوم عاشوراء 2024.. العد التنازلي بدأ
  • بداية نزول الوحي على النبي
  • الإفتاء توضح ضوابط الهديا إعطاءً وقبولًا
  • فى ظلال الهجرة النبوية المشرفة
  • أمين الفتوى يحذر من هذا الأمر في زيارة غار حراء.. فيديو
  • حكم قول "الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه"
  • فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة