أشاد النائب محمد الرشيدي، عضو مجلس الشيوخ، بقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، بشأن تنفيذ حزمة جديدة من الحماية الاجتماعية، تضمنت رفع الحد الأدنى للأجور ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريا، وزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه شهريا بحسب الدرجة الوظيفية، بالإضافة إلى زيادة المعاشات وأصحاب برنامج تكافل وكرامة، اعتبارا من الشهر المقبل.

قرارات الرئيس اليوم 

أوضح «الرشيدي» في بيان اليوم، أن قرارات الرئيس اليوم وهذه الحزمة من القرارات المهمة، تؤكد حرص الرئيس السيسي على تحقيق الرعاية الاجتماعية، وتخفيف معاناة المواطنين، وتصب في مصلحة المواطن البسيط، والأسر الأكثر احتياجا، مؤكدا أن القيادة السياسية استشعرت أن المواطن خاصة محدودي الدخل، وشريحة كبيرة من الطبقة المتوسطة، في حاجة لزيادة الدخل لمواجهة ارتفاع الأسعار.

تحقيق الرعاية الاجتماعية

وذكر عضو مجلس الشيوخ، أن قرارات الرئيس اليوم، جاءت لتخفيف تبعات الأزمة الاقتصادية العالمية على حياة المواطنين المعيشية، والمتابعة الدائمة عن كثب لشواغل الرأي العام المصري ومتطلباته، موضحا أنه سيكون له انعكاسه الإيجابي على حياة الأسرة المصرية وضمان مستوى معيشة لائق.

ولفت النائب إلى أن تلك التوجيهات ستخفف العبء عن الأسر الأولى بالرعاية فى ظل أزمة التضخم التى تعانى منها غالبية دول العالم لتؤكد مدى حرص الدولة على تحسين المعيشة لمختلف شرائح المجتمع والتى تساهم فى دعم محدودى الدخل وحمايتهم من آثار التداعيات الحالية للتمكن من الوفاء باحتياجاتهم الأساسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الحماية الاجتماعية الشيوخ الحد الأدنى للأجور الحد الأدنى رفع الحد الأدنى قرارات الرئیس الیوم

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: نسعى لتحسين مستوى معيشة المواطنين والعناية بمحدودي الدخل

وصل الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة إلى ديوان عام محافظة القاهرة لتولي مهام منصبه الجديد، بعد أداءه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الاهتمام بالتواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم

وأكد «صابر» أنه سيعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية للمحافظين، بشأن اتخاذ كافة الإجراءات للعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين، والعناية بمحدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية، والاهتمام بالتواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم، وتطوير العلاقات مع المجتمع المدني لمشاركة الأجهزة التنفيذية في تنفيذ الخطط التنموية، ومراقبة الأسواق لضبط الأسعار، والتأكد من توافر كافة السلع، ومكافحة الفساد أينما وجد، والعمل على استكمال كافة المشروعات التي تقوم بها الدولة في العاصمة في المدى الزمني المقرر لها.

رفع جودة الخدمات المقدمة للمواطنين

وأشار إبراهيم صابر محافظ القاهرة إلى أنه يدرك التحديات الموجودة في العاصمة، وسيعمل على استكمال خطط الدولة بشأنها، من أجل رفع جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، كما سيتم تقديم الدعم للمستثمرين وأصحاب المصانع وحل مشاكل المناطق الصناعية، ودعم أصحاب الحرف اليدوية بهدف تعظيم الاعتماد على الصناعات المحلية وتقليل الاعتماد على العملات الأجنبية وإتاحة فرص عمل للشباب، والعمل على جذب استثمارات جديدة للمحافظة، وتعظيم مواردها.

وأضاف محافظ القاهرة أنه سيتم خلال الفترة القادمة التركيز على رفع كفاءة مناطق القاهرة التاريخية والخديوية، والحفاظ عليها واستثمارها سياحيًا.

وأكد أنه يؤمن بالعمل الميداني وسيتواجد بين المواطنين للتعرف على مشاكلهم والعمل على حلها، كما سيتم خلال الفترة القادمة التركيز على زيادة المسطحات الخضراء، وأعمال التشجير واستكمال مشروع المليون شجرة.

والتقى محافظ القاهرة عقب وصوله المهندس حازم الأشموني، سكرتير عام محافظة القاهرة السابق ومحافظ الشرقية الجديد، كما عقد محافظ القاهرة اجتماعًا مع نوابه للمناطق الأربعة لبحث الخطط التنفيذية لاستكمال المشروعات الجارية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • التوسع في الاستثمارات لتحسين المسار الاقتصادي.. والعمل على تحقيق مصلحة المواطن
  • محافظ الجيزة مصلحة المواطن تحتل المرتبة الأولى في اهتماماتي
  • المحافظون الجدد: رضا المواطن أولوية تنفيذًا لتكليفات الرئيس
  • برلماني يطالب بحصر أملاك الدولة بمراكز الحسينية ومنشأة أبوعمر وصان الحجر بالشرقية
  • محافظ الدقهلية الجديد..همي الأول هو أن يشعر المواطن البسيط بالتغيير وحل مشاكله
  • محافظ القاهرة: نسعى لتحسين مستوى معيشة المواطنين والعناية بمحدودي الدخل
  • برلماني: يجب على الحكومة الجديدة طمأنة المواطنين من خلال ضبط الأسواق
  • طلب برلماني بتعديل قانون سوق رأس المال لإزالة معوقات تأسيس صناديق الملكية الخاصة
  • نقيب الإعلاميين يطالب الحكومة بالتواصل المستمر مع المواطنين
  • برلماني: نهنئ الحكومة الجديدة ونطالب بخطط واضحة وجدول زمني لكل وزارة