أشادت النائبة ولاء التمامي، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بالقرارات الاقتصادية العظيمة التي اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم المواطنين، والتخفيف عنهم عبر زيادات كبيرة في الأجور والمعاشات، «لزيادات الجديدة تناسب الارتفاع في الأسعار وتساعد المواطنين على العيش بكرامة وتؤكد انحياز السيسي للمواطن البسيط، والموظفين وأصحاب المعاشات».

قرار الرئيس السيسي برفع الحد الأدنى للأجور 50%

ونوهت التمامي في تصريحات صحفية لها، اليوم، بقرار الرئيس السيسي رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50% ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريا، موضحة أنها قرارات عظيمة وفي غاية الأهمية لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين، وهي أكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية، يتم تنفيذها اعتبارا من الشهر المقبل.

ولفت عضو مجلس النواب إلى تأكيد الرئيس أن قراراته تأتي انطلاقا من واجب الدولة لدعم المواطن في ظل الظروف الراهنة، مشيرا إلى زيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه شهرياً بحسب الدرجة الوظيفية وذلك اعتباراً من الشهر المقبل.

التمامي: قرارات الرئيس السيسي تناسب تماما الأزمة الاقتصادية

وأشارت التمامي، إلى قرار الرئيس السيسي رفع الإعفاء الضريبي للعاملين بالدولة والقطاعين العام والخاص إلى 60 ألف جنيه، وزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه شهرياً بحسب الدرجة الوظيفية.

واختتمت بالقول، أن قرارات الرئيس السيسي تناسب تماما الأزمة الاقتصادية، وتصل للملايين عبر القطاع العام وموظفي الحكومة والمعاشات وستحدث انفراجة كبيرة في السوق وانتعاشة اقتصادية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رفع الحد الأدنى للأجور مجلس النواب قرارات الرئيس السيسي الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

أمل العفيفي: رسالة عظيمة للمجتمع ومؤسساته

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة محمد القاسم: التعليم محرك رئيس للتنمية الشاملة طلال الذيابي: بناء مستقبل مشرق للوطن

أكدت أمل العفيفي، الأمين العام لجائزة خليفة التربوية، الأهمية التاريخية لإعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، اليوم الإماراتي للتعليم، إذ تمثل هذه المبادرة من جانب سموه رسالة عظيمة لفئات المجتمع ومؤسساته كافة بشأن التعليم وتطوره ومواكبته الدائمة للعصر بكل ما يشهده من تقدم علمي وتقني ومعرفي، كما أنها تعزز أيضاً الرؤية الاستشرافية لدور التعليم في بناء المستقبل، بل والاستثمار في الإنسان باعتباره استثماراً طويل الأمد في مستقبل مشرق لوطننا الغالي، يرفد فيه التعليم المؤسسات التنموية والمجتمعية كافة بالكوادر الوطنية المتخصصة، وفق أفضل الممارسات العلمية والتطبيقية التي تأخذ بها الدول المرموقة في العالم.  

مقالات مشابهة

  • منها قانون التصرف في أملاك الدولة.. الحكومة توافق على 6 قرارات هامة في اجتماعها الأسبوعي
  • الرئيس السيسي.. يصرح بقيمة تكلفة مشروع حياة كريمة تصل لـ 400 مليار جنيه
  • برلماني: حديث الرئيس كشف عن الفاتورة الاقتصادية لمصر جراء الصراع الحالي
  • أمل العفيفي: رسالة عظيمة للمجتمع ومؤسساته
  • برلمانية: كلمة الرئيس السيسي توكد أهمية الحوار الوطني في مناقشة قضايا المجتمع
  • الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الإعاقة لم يستفد منها سوى 12% فقط
  • السيسي: سيارات ذوي الهمم كلفتنا 20 مليارا جمارك.. واستفاد منها 12% فقط من مستحقيها
  • الرئيس السيسي: تكلفة المرحلة الثانية من حياة كريمة 400 مليار جنيه
  • وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة الدعم للمواطنين منها 135 للخبز والسلع
  • نائب: حديث السيسي كشف عن الفاتورة الاقتصادية لمصر جراء الصراع الحالي