قالت الدكتورة مونيكا حنا، أستاذة مساعدة في الآثار والتراث، إن مدينة رشيد تحظى باهتمام كبير من قبل المستثمرين، مشيرةً إلى أن المدينة يمكن أن تصبح منطقة جاذبة للسياحة.

رئيس جامعة مدينة السادات تفتتح المتحف التعليمي لكلية السياحة والفنادق محافظ أسوان يلتقي بعضو لجنة السياحة بمجلس النواب ويستعرض الإنجازات لتحويل المحافظة لمتحف مفتوح تأهيل المواطن للتعامل مع السائح

أوضحت الدكتورة مونيكا حنا، خلال لقائها في برنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، أن السياح يحتاجون دائمًا إلى تجارب جديدة وليس فقط جودة الفنادق، مشيرةً إلى أن مدينة رشيد تحتوي على العديد من المواقع التراثية والقلاع التاريخية، ويمكن الاستفادة منها في تطوير السياحة المصرية.

وأشارت إلى أنه يجب عمل زيارات للمدينة ووضع خطة سياحية لها، بالإضافة إلى النظر في محافظة المنيا بسبب وجود العديد من الآثار بها، ويجب الترويج للمناطق السياحية بها ووضع خطة لربطها بالبحر الأحمر.

وشددت على ضرورة توسيع الرقعة السياحية وتحقيق التنمية المستدامة، وأكدت أن هناك العديد من الأماكن الأثرية في محافظات الصعيد يمكن أن تصبح وجهة سياحية قوية لمصر، وتحتاج إلى اهتمام واهتمام خاص وخطة سياحية شاملة لجذب السياح.

وأخيرًا، أشارت إلى أهمية تأهيل المواطن المصري في المناطق السياحية للتعامل الأمثل مع السياح، ودعت إلى تنفيذ مشاريع تدريبية بالتعاون مع الجهات المختلفة، خاصة في المناطق التي تحتوي على معالم أثرية مهمة كالأهرامات في محافظة الجيزة، لضمان تقديم تجربة سياحية مرضية وممتعة للزوار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السائح السياحة المصرية صدى البلد المناطق السياحية صالة التحرير قناة صدى البلد

إقرأ أيضاً:

حقيقة إلغاء مهرجان صيف عسير

أبها

كشفت هيئة تطوير منطقة عسير، حقيقة الأنباء المتداولة بشأن إلغاء مهرجان صيف عسير وأن صيف عام 2024، يُعد الصيف الأخير.

وقالت الهيئة أنه لا صحة لما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي أخيرا من مواد إعلامية، حول أن صيف عام 2024، يُعد الصيف الأخير، داعية الجميع لأخذ المعلومات من مصادرها الصحيحة، والتريث في نشر المعلومات حتى التأكد من صحتها.

وتؤكد الهيئة استمرار أعمالها في الجوانب التنموية والسياحية لصيف هذا العام، والأعوام القادمة في العديد من الوجهات السياحية في مختلف محافظات المنطقة.

وقالت تعزيزاً لتميز المنطقة السياحية، تعمل الهيئة مع شركائها الإستراتيجيين في منظومة السياحة على رسم الملامح الأخيرة لموسم صيف عسير لعام 2024 عقب تنسيق مستمر من نهاية صيف العام الماضي الذي استقبل نحو 3 ملايين سائح، ويهدف التنسيق مع منظومة السياحة إلى استغلال مكامن القوة وعناصر الجذب السياحي وتحسين التجارب السياحية في عسير كافة ومدينة أبها على وجه الخصوص.

وأضافت في بيانها: تسعى الهيئة وشركاؤها على التطوير الدائم لكافة نواحي الفعاليات السياحية بدءا من المواقع الصالحة للاستغلال السياحي بما في ذلك قمم الجبال، ونوعية الفعالية وجودة المنتجات التي تقدم لزائر المنطقة بغرض السياحة، بالإضافة إلى استحداث العديد من البرامج والفعاليات في كل عام مما يجعل عسير تسابق المستقبل في تحقيق هدفها الإستراتيجي المتمثل في استقبال أكثر من 9 ملايين زائر سنوياً، إضافة إلى أن الهيئة تعمل على تطبيق الدروس المستفادة من الأعوام الماضية مما يزيد من فرص التحسين للأعوام القادمة.

مقالات مشابهة

  • خلق بيئة تنافسية.. نقابة السياحيين: مشروع الساحل الشمالي حقق مليارات الجنيهات
  • غرفة السياحة: إشغالات فنادق القاهرة تصل لـ90% بسبب إقبال السياح العرب
  • معلومات عن كرنفال البحر الأحمر للفنون.. شارك فيه 22 فنانًا من 12 دولة
  • غرفة السياحة: عدد كبير من السياح العرب يفضلون قضاء الصيف في العلمين
  • «مدبولي» يكشف عن خطة الحكومة لجذب 30 مليون سائح إلى مصر سنويا بحلول 2028
  • مستثمرو السياحة: ألمانيا أكثر دول العالم إرسالا للسياح إلى الغردقة في 2024
  • وزير السياحة: نستهدف زيادة أعداد السياح والاستفادة من المناطق الأثرية
  • وزير السياحة: نعمل بشكل متناسق لتحقيق تطلعات المواطن (فيديو)
  • حقيقة إلغاء مهرجان صيف عسير
  • الغرف السياحية: نسب إشغال فنادق ومطاعم القاهرة يتجاوز 95%منتصف يوليو