قال بنيامين نتنياهو،  رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي إن الأهداف المعلنة من الحرب في قطاع غزة لم تتغير، مشيرا إلى  أن قوات الاحتلال لن تعود من غزة إلا بتحقيق ما أسماه "النصر".

خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من رئيس جمهورية جامبيا "النتيجة ظهرت" لينك معرفة نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس 2024 جميع المحافظات (استعلم عن نتيجتك 3 إعدادي) لا خيار آخر سوى النصر الحاسم على حماس 

وأضاف نتنياهو- حسبما أفادت قناة العربية- أن القوات الإسرائيلية تقاتل في خان يونس وهي المعقل الرئيسي لحماس، مردفا: "حينما يحين الوقت سيعمل جنودنا في رفح وفقا للقانون الدولي".

وتابع نتنياهو: "لا خيار آخر سوى النصر الحاسم على حماس في غزة"، لافتا إلى أنه أبلغ وزير خارجية أمريكا أنتوني بلينكن أنه يقترب من تحقيق النصر في غزة.

غارة محددة الهدف" في خان يونس"

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، تدمير نفق في مدينة خان يونس بجنوب قطاع غزة، وقال إن كبار قادة حركة حماس كانوا يستخدمونه، إضافة إلى استخدامه لاحتجاز رهائن.

وأفاد الجيش في بيان بأن القوات الخاصة عثرت على "نفق استراتيجي تحت الأرض" يمتد لأكثر من كيلومتر ودمرته، وذلك في "غارة محددة الهدف" في خان يونس.

 6 أشخاص قتلوا في قصف إسرائيلي لشقة سكنية في خان يونس

وأفادت وكالة شهاب الفلسطينية للأنباء اليوم (الثلاثاء)، أن 6 أشخاص قتلوا في قصف إسرائيلي لشقة سكنية في خان يونس جنوب قطاع غزة، مشيرة إلى أن الشقة تقع في مدينة حمد، التي قتل فيها 14 شخصا في قصف لشقة مماثلة يوم الاثنين.

وكانت الوكالة قد أشارت في وقت سابق إلى أن طائرات إسرائيلية قد شنت غارات على مناطق في شمال قطاع غزة.

اشتباكات عنيفة بين مقاتلين فلسطينيين وقوات إسرائيلية في خان يونس

بدوره، أفاد تلفزيون فلسطين بسقوط قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي لشقة سكنية في خان يونس جنوب قطاع غزة. وقال التلفزيون إن القصف استهدف شقة في برج "دي6" بمدينة حمد السكنية، وفق ما نقلته وكالة أنباء العالم العربي.

وأفادت وكالة "شهاب" بوقوع اشتباكات عنيفة بين مقاتلين فلسطينيين وقوات إسرائيلية في خان يونس، كما ذكرت أن الاشتباكات دارت في منطقة البطن السمين وقيزان النجار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قطاع غزة قوات الاحتلال ة خان يونس رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الحرب فی خان یونس قطاع غزة فی قصف

إقرأ أيضاً:

6 شهداء بغارات إسرائيلية والاحتلال يتوغل جنوب خان يونس

استشهد 6 فلسطينيين بينهم 3 أطفال، مساء الثلاثاء، في غارات إسرائيلية وسط قطاع غزة، بينما توغلت آليات الجيش الإسرائيلي بشكل مفاجئ في منطقة قيزان النجار جنوب شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع المحاصر، وذلك في ظل إطلاق نار مكثف من الآليات والطائرات المسيرة.

وقال مصدر طبي بمستشفى العودة إن هناك 3 مواطنين استشهدوا فضلا عن 8 مصابين، وذلك إثر قصف طائرة استطلاع إسرائيلية تجمع مواطنين في المخيم الجديد بالنصيرات (وسط).

بينما أفاد مصدر طبي آخر باستشهاد 3 أطفال وإصابة آخرين جراء قصف مُسيرة إسرائيلية مجموعة من المواطنين على شارع صلاح الدين قرب مدخل البريج (وسط).

وفي مدينة خان يونس، قال شهود عيان للأناضول إن "آليات إسرائيلية توغلت بشكل مفاجئ تحت غطاء ناري كثيف في منطقة قيزان النجار جنوب شرقي المدينة".

محاصرة العائلات

وأضاف الشهود أن مئات العائلات الفلسطينية محاصرة شرق خان يونس بسبب القصف المدفعي المستمر وإطلاق النيران الذي أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين والنازحين.

كما شهدت منطقة قيزان النجار والمنارة حركة نزوح واسعة من الفلسطينيين تحسبا لوقوع توغل وإطلاق للنيران، بحسب الشهود.

وبدعم أميركي، تشن إسرائيل -منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023- حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطينيين معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل وحصار مميت ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل حربها الدامية متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • 89 شهيدا في غزة والاحتلال ينسحب بعد هجوم بري شرق خان يونس
  • عقوبة التحريض على الفسق والفجور وفقا للقانون
  • عاجل| شهداء ومصابون في استهداف منزل بخان يونس جنوب قطاع غزة
  • 6 شهداء بغارات إسرائيلية والاحتلال يتوغل جنوب خان يونس
  • عاجل | وسائل إعلام إسرائيلية: نحو 80 مسلحا حاولوا اجتياح قواعد عسكرية إسرائيلية على محور نتساريم وسط قطاع غزة
  • خبير: أي هجوم إسرائيلي على الأراضي اللبنانية مخالف للقانون الدولي
  • إسرائيل تعلن العثور على جثث مجهولة الهوية في قطاع غزة
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في النصيرات ويقصف خان يونس.. مشاهد قاسية (شاهد)
  • القسام تفجر حقل ألغام بقوة إسرائيلية في خان يونس
  • تعرف على ضوابط إنشاء مناطق تكنولوجية وفقاً للقانون.. تفاصيل