أشاد  الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر،  بالقرارات الوطنية للرئيس عبد الفتاح السيسي  الخاصة بأكبر حزمة اجتماعية عاجلة، المعلنه  اليوم الأربعاء،  وتستهدف تخفيف الأعباء المعيشية عن المصريين.

"التسبحة وطقوس قبطية" بكنيسة القديس أثناسيوس في مدينة نصر القديس إكليمنضس.. مسيرة مُلهمة في تاريخ الإيمان بالمسيح

وأضاف البيان الصادر عن الطائفة الإنجيلية في هذا الأمر: "إن التحديات الاقتصادية الصعبة التي تواجه بلادنا والمنطقة والعالم تحتاج إلى هذه الرؤية الوطنية المخلصة،  وقرارات اليوم تعكس الروح الجادة والمسؤولة للقيادة السياسية، وقدرة  الدولة المصرية  بتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على إدارة الأزمات وتوفير الحماية الاجتماعية اللازمة للمصريين كأولوية".


جاءت هذه القرارات بعد يوم من صياغة  أول قانون موحد الأحوال الشخصية للمسيحيين في مصر،  بتوجيهات الرئيس السيسي، لوزارة العدل بسرعة الانتهاء من هذا الأمر في الأونة الأخيرة.

وقال مستشار  الطائفة الإنجيلية يوسف طلعت، في تصريحات خاصة لـ"الوفد"، بعد اصدر هذا القانون، أنه حتى اليوم لم يكن هناك قانون للأحوال الشخصية بل كانت جميع الطوائف تعمل بناءً على اللوائح الخاصة بكل طائفة، ويعد هذا القرار أول قانون موحد يجمع كافة المذاهب والكنائس القبطية تحت لواء قانوني واحد في كثير من القضايا.

اثلج هذا القرار قلوب الاقباط الذين ترقبوا اعلان أول قانون للأحوال الشخصية لهم متكامل وموحد ومفصل، والذي طال انتظاره  وسيما أن المحاكم في مختلف المحافظات تحتفط بعدد ليس بالقليل وتعج بقضايا  الأقباط التي تتعلق بالمواريث والطلاق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي المعيشية قرارات رئاسية

إقرأ أيضاً:

النيابة الإدارية تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو

تقدم المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن جموع مستشاري وأعضاء النيابة الإدارية، بخالص التهاني للرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس جمهورية مصر العربية، ولشعب مصر العظيم وأبطاله من رجال القوات المسلحة والشرطة بمناسبة حلول ذكرى ثورة ٣٠ يونيو.

وقالت النيابة الادارية خلال بيان لها اليوم السبت، إن تلك الثورة التي سطرها الشعب المصري بأحرف من نور، جاءت معبرة عن إرادة شعب مصر العظيم بمختلف طوائفه والذي انتفض على قلب رجل واحد من أجل الحفاظ على أمن هذا الوطن واستقراره ليحيا فيه المصريون جميعاً بعزة وكرامة.

وتمنت النيابة الإدارية المزيد من الاستقرار والازدهار في شتى المجالات تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • جامعة الزقازيق تُهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • صراعات بأركان محكمة الأسرة.. العقوبة القانونية لمن يمنع الأب من رؤية أطفاله
  • «النيابة الإدارية» تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • النيابة الإدارية تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • "بوليفيا تنتصر للديمقراطية".. رئيس المكسيك المنتهية ولايته يشيد بالتصدي لمحاولة الانقلاب الفاشلة
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس والشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الاختيار للمواطن.. تقديم مقترح قانون لتعديل قانون الاحوال الشخصية
  • القس أندريه زكي: ثورة 30 يونيو دليل على وعي الشعب المصري بأهمية الوطن
  • القس أندريه زكي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى «30 يونيو»