الأسبوع:
2024-06-30@12:45:46 GMT

4 خطوات للاستفادة من خدمات جهاز تنظيم المخالفات

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

4 خطوات للاستفادة من خدمات جهاز تنظيم المخالفات

جهاز تنظيم المخالفات.. تقدم هيئة تنظيم جهاز المخالفات العديد من الخدمات المتعلقة بإصدار تراخيص العمل من خلال النظام الوطني لإدارة المعلومات والبيانات الخاصة بالمخالفات.

ويستعرض «الأسبوع» لزواره ومتابعيه طرق الاستفادة من هذه الخدمات.

خدمات وزارة البيئة

أشارت وزارة البيئة إلى أن خدمات وزارة البيئة تتكون من 3 خدمات ومنها:

-إصدار موافقات على أنشطة المخلفات الخطرة،

- إصدار تراخيص مزاولة أنشطة المخلفات غير الخطرة،

-إصدار تصاريح تصدير واستيراد المخلفات، من خلال "WMRA" هى اختصار للنظام الوطني لإدارة المعلومات والبيانات الخاصة بالمخلفات، وتعد نظام متكامل للحصول على التراخيص والموافقات والتصاريح الخاصة بأنشطة المخلفات والمواد الخطرة والتي يصدرها جهاز تنظيم إدارة المخلفات الكترونيا.

وزارة البيئة

أعلنت وزارة البيئة، فيما يخص إصدار موافقات أنشطة المخلفات الخطرة، فيمكن للشركات والمنشآت التي تقدم خدمات جمع ونقل المخلفات الخطرة والتخزين والدفن الصحي الآمن للمخلفات الخطرة من تقديم الطلبات الخاصة بالحصول على الموافقات اللازمة لمزاولة هذه الأنشطة إلى جهاز تنظيم إدارة المخلفات الكترونياً، وأخيرا إصدار تصاريح تصدير واستيراد المخلفات، أما فيما يخص خدمة إصدار تراخيص مزاولة أنشطة المخلفات غير الخطرة، فيمكن النظام الشركات والمنشآت العاملة في مجال جمع ونقل المخلفات غير الخطرة ومحطات المعالجة والمدافن الصحية الآمنة، من تقديم الطلبات الخاصة بالحصول على تراخيص مزاولة هذه الأنشطة إلى جهاز تنظيم إدارة المخلفات إلكترونياً، يمكن للشركات والمنشآت التي تقدم خدمات تصدير المخلفات من خلال اتفاقية بازل أو استيراد المخلفات بأن تقوم بتقديم الطلبات الخاصة بالحصول على التصاريح اللازمة لذلك إلى جهاز تنظيم إدارة المخلفات الكترونياً

خطوات التقديم في جهاز تنظيم المخالفات للحصول على الخدمة:

1. تسجيل البيانات: يقوم الشخص المفوض بإنشاء حساب للمنشأة عن طريق إدخال البيانات الخاصة به والمنشأة وتقديم الوثائق المطلوبة لذلك.

2. طلب الخدمة: بعد انشاء الحساب وتسجيل المنشأة يقدم الشخص المفوض طلبا للحصول على الموافقة أو الترخيص من خلال النظام.

3. دفع الرسوم: يقوم الشخص المفوض بدفع الرسوم اونلاين من خلال النظام.

4. إصدار التصاريح: يقوم موظفو جهاز تنظيم إدارة المخلفات بمراجعة البيانات وإصدار الموافقة أو التصريح من خلال النظام.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء يؤكد أهمية جهاز حماية المستهلك في ضبط أسعار السلع بالأسواق

وزارة البيئة: تشديد الرقابة على كافة مصادر التلوث وغرامات للمخالفين بحرق قش الأرز والمخلفات

وزارة البيئة تُصدر دليلاً لانبعاثات الطهي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة البيئة المخلفات المخلفات الخطرة المخلفات غير الخطرة جهاز تنظیم إدارة المخلفات أنشطة المخلفات من خلال النظام وزارة البیئة

إقرأ أيضاً:

مقترح بتجميد توزيع أرباح أعضاء مجلس إدارة مصر للمقاصة بسبب المخالفات

 

 

 

حمل عدد من السماسرة مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة المخالفات التى شهدتها الشركة خلال الفترة الماضية والتى على أثرها استقال العضو المنتدب السابق للشركة.

كما علمت «الوفد» أن عددًا من السماسرة يعتزمون التقدم بمقترح لتجميد توزيع الأرباح عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2023 لأعضاء مجلس إدارة الشركة، كونهم مشاركين فى المخالفات التى شهدتها الشركة خلال فترة العضو المنتدب السابق.

ينص البند 11 من بنود الجمعية العمومية المزمع عقدها فى 16 يوليو 2024 «الموافقة على مقترح مجلس الإدارة بشأن مشروع توزيعات الأرباح عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2023، مع الأخذ فى الاعتبار أوجه القصور التى نتجت عن المخالفات المشار إليها بمكاتبات الهيئة والمنسوبة إلى التنفيذيين المسئولين عن الإدارة المالية قبل 3 أكتوبر 2023 والتى استلزم تصحيحها زيادة المخصصات لمقابلة تلك الالتزامات بمبلغ يتجاوز 400 مليون جنيه».... قال السماسرة إن هذه المخالفات ستؤدى إلى الاقتصاص وخفض توزيعات الأرباح على المساهمين، الذين ليس لديهم مسئولية فى هذه المخالفات المرتكبة التى يتحملها مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة.

أكد السماسرة أنه ليس ذنبهم الاقتصاص من أرباحهم، وهم غير مسئولين عن المخالفات، التى يتحمل العضو المنتدب السابق، وأعضاء مجلس الإدارة، أوضح السماسرة أن تجميد توزيعات الأرباح على اعضاء مجلس الإدارة يعد قرارًا منصفًا، كما أوضح السماسرة أن أعضاء مجلس الإدارة حصلوا العام الماضى كل عضو على مكافأة نحو 6 ملايين جنيه، وهو الأكبر فى تاريخ مصر للمقاصة، وتعد توزيعات غير مسبوقة، بالإضافة إلى بدل الجلسات واللجان الذى وصل عددها العام الماضى 2022 إلى 43 جلسة واجتماعًا بقيمة 430 ألف جنيه للعضو الواحد، على اعتبار أن بدل الجلسة بنحو 10 آلاف جنيه.

يبلغ عدد مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة 11 عضوًا قبل استقالة العضو المنتدب السابق، بالإضافة إلى العضو المنتدب الأخر، وعلاء عامر رئيس مجلس الإدارة، والأعضاء من ذو الخبرة، والمنتخبين وممثلى أمناء الحفظ... تضم بنود الجمعية المزمع مناقشتها 22 بندًا، ويتوزع هيكل المساهمين بنسبة 45% للسماسرة، 50% للأمناء الحفظ، و5% للبورصة.

كانت «الوفد» فى أكتوبر عام 2023 قد انفردت بكواليس واسرار استقالة العضو المنتدب للمقاصة من منصبه، وذلك قبل عام من انتهاء مدة المجلس القانونية صيف عام 2024... 

مقالات مشابهة

  • الاستعلام عن مخالفات المرور 2024.. اعرف الخطوات
  • هنا.. خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 عبر الخاصة بالنتائج fany.emis.gov.eg
  • قرب الإنتهاء من تنفيذ مشروع الصرف الصحى بمنطقة شارع زغلول
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية
  • شروط وظائف بنك مصر 2024.. خطوات بسيطة للتقديم
  • مقترح بتجميد توزيع أرباح أعضاء مجلس إدارة مصر للمقاصة بسبب المخالفات
  • بضغطة زر.. كيف تشحن رصيدك وأنت في منزلك من خلال تطبيق إنستاباي؟
  • 4 خطوات لتشغيل التكييف بأعلى برودة وأقل استهلاكا للكهرباء
  • جهاز تنظيم مرفق الكهرباء: ارتفاع درجات الحرارة يحتاج لترشيد استهلاك الطاقة
  • تشكيل لجنة لمكافحة مخالفات التشاليح في غرب الدمام