شهد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، احتفالية الأوقاف بذكرى الإسراء والمعراج بمسجد النصر بالمنصورة.

جاء ذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة، والشيخ صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف بالدقهليه، والدكتور محمد رشوان رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بالدقهلية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ النائب وحيد فودة، والنائب فايق الذكي، والنائب ثروت فتح الباب، والنائب رضا الشافعي، الدكتور محمد أمين رئيس حي شرق المنصورة، المهندس أحمد عبدالعظيم رئيس حي غرب المنصورة، وقيادات مديرية الأوقاف بالدقهلية.

وقال " مختار": “خالص تهاني القلبية للأمة العربية والإسلامية وللشعب المصري العظيم ولابناء الدقهلية بهذه المناسبة العطرة والعزيزة علي قلوب المسلمين جميعا والتي تأتي تزامنًا مع احتفال الدقهلية بعيدها القومي”.

وألقي وكيل وزارة الاوقاف كلمة بهذه المناسبة تحت عنوان “من دروس الاسراء والمعراج الفرج بعد الشده “، قال خلالها: ”لاشك وأن الإسراء والمعراج رحلة فريدة في تاريخ الإنسانية ومعجزة ثابته وراسخه في وجدان الأمة جائت تكريمًا لخاتم الأنبياء والمرسلين، مشيرًا إلي ان هنا يتجلي درس عظيم من دروس الإسراء والمعراج وهو أن مع العسر يسرا وأن بعد الشده فرجا وأن المحن تتبعها المنح وأن النصر مع الصبر فقد جائت الإسراء والمعراج في وسط هذه الظروف العصيبه والمحن القاسية لتتجلي رحمة الله عز وجل بنبيه الكريم ( صلي الله عليه وسلم)”.

IMG_9505 IMG_9506 IMG_9507 IMG_9508 IMG_9511 IMG_9510 IMG_9509 IMG_9514 IMG_9513 IMG_9512 IMG_9517 IMG_9516 IMG_9515 IMG_9519 IMG_9520

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدقهليه ذكرى وزارة الأوقاف مديرية الأوقاف وكيل وزارة الأوقاف قطاع المعاهد الأزهرية مسجد النصر الإسراء والمعراج الاسراء ذكرى الاسراء والمعراج احتفالية الأوقاف ذكرى الاسراء الإسراء والمعراج

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يستقبل الدكتور عبد المنعم عمارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء طيار أركان حرب أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية ، بمكتبه اليوم الأربعاء، الدكتور عبد المنعم عمارة وزير الشباب والرياضة الأسبق ومحافظ الإسماعيلية الأسبق، وذلك في إطار احتفال المحافظة اليوم بانطلاق الدورة الرابعة والعشرين من مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، وتكريم إدارة المهرجان للدكتور عبد المنعم عمارة مؤسس المهرجان وصاحب الفكرة.

حضر اللقاء المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اللواء أشرف عمارة عضو مجلس النواب السابق عن محافظة الإسماعيلية.

خلال اللقاء رحَّب محافظ الإسماعيلية بعمارة، مؤكدًا أنه متابع جيد لحجم الإنجازات التي شهدتها محافظة الإسماعيلية خلال فترة توليه، مشيرًا إلى دعم القيادة السياسية في ذلك الوقت للطاقات الشبابية المتميزة، والتي أفرزها المجتمع بعد فترات الحروب التي تعرضت لها المنطقة.

وتابع أنه يعرف جيدًا مدى تقدير الشارع الإسماعيلي للدكتور عبد المنعم عمارة مؤكدًا "لقد ساهمت في تشكيل فكر واهتمامات الشباب من خلال ما حققته من إنجازات ملموسة أثناء فترة توليك مسئولية محافظ الإسماعيلية".

من جهته أعرب عمارة عن سعادته بحسن و حفاوة الاستقبال، و سعادته بهذا اللقاء، مؤكدًا لمحافظ الإسماعيلية "أن هناك  قبول شعبي من أهل الإسماعيلية بتوليك مهام محافظ الإسماعيلية" ، و مؤكدًا أنه يتابع خطواته المستمرة والملفات التي يتم التعامل معها والتي شكلت صداعًا مزمنًا للمحافظة ومواطنيها.

وقال إنني متفائل بتلك الخطوات المدروسة التي تنم عن اهتمامكم بكافة الموضوعات التي تمس الشارع الإسماعيلي متمنيًا له دوام التوفيق وإحداث التطوير الذي يستحقه المواطن في الإسماعيلية.

الجدير ذكره، انه عُيِّن الدكتور عبد المنعم عمارة محافظًا للإسماعيلية في عهد الرئيس الراحل أنور السادات في الفترة من ١٩٧٨ وحتى ١٩٩٠، كما عُيِّن عضو مجلس الشعب عن الإسماعيلية من ١٩٧٠ وحتى ١٩٧٦.

حصل عمارة على جائزة أغاخان العالمية لتطوير وإعادة تنظيم أحد أهم المناطق الشعبية في محافظة الإسماعيلية "حي السلام".

وحصل على العديد من الأوسمة من رئاسة الجمهورية وأيضًا العديد من الجوائز الدولية.

من أبرز أعماله، العمل على تحويل الإسماعيلية إلى ملتقى للثقافة والفنون المصرية، حيث بدأ مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية عام ١٩٨٥، والذي شهد زخمًا فنيًّا كبيرًا، وأيضًا أطلق ملتقى الفكر الإسلامي ومهرجان السينما التسجيلية، وبطولة الصداقة العربية، وعمل على استضافة بطولات الشركات الرياضية، وابتكر مهرجان الربيع وأميرات الفراولة، الأمر الذي جعل الإعلام المصري يتجه صوب محافظة الإسماعيلية في تلك الفترة.

كما أنشأ المنطقة السياحية المسماة بطريق عمارة السياحي حاليًا، وأوجد أندية الفيروز وقرية النورس السياحية وقرية الجندول، إضافة إلى باقى المعالم السياحية بتلك المنطقة، وهو مؤسس جمعية عمارة لتنمية المشاركة المجتمعية التي ضمت عددًا كبيرًا من شباب وشابات مدينة الإسماعيلية وتهتم بتنمية المشاركة المجتمعية لأبناء المدينة.

يذكر أن بدايات الدكتور عبد المنعم عمارة كانت أثناء فترة التهجير بعد حرب عام ١٩٦٧، وكان يرأس لجنة المهجرين بمحافظة الإسماعيلية وكان أيضًا وكيلًا للنادي الإسماعيلي خلال نفس الفترة من الستينيات.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر يشهد احتفالية وضع إكليل الزهور بمشاركة فريق الزهرات الإنجيلي
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل الدكتور عبد المنعم عمارة
  • قرارات عاجلة من محافظ الدقهلية بعد إصابة 4 أشخاص في انفجار أسطوانة غاز بمنزل بمنية النصر
  • محافظ الدقهلية يكشف تفاصيل إصابة 4 وانهيار منزل في انفجار أسطوانة غاز
  • وزير الشباب يشهد احتفالية مرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان
  • محافظ القاهرة يشهد احتفالية مرور 10 أعوام على إنشاء أندية السكان
  • وزير الشباب يشهد احتفالية مرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان في مصر
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحى تمهيدا لتوزيعها على المستحقين
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحى ضمن مبادرة «بداية» تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحى ضمن مبادرة "بداية " تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين