قررت اليوم الأربعاء 7 فبراير، محكمة جنايات الفيوم، في جلستها المنعقدة بالدائرة الثانية، برئاسة المستشار ياسر محرم، وعضوية المستشارين مجدي هريدي وبيشوي جميل وأمانة سر مرقص نبيل وسكرتير تنفيذ صالح كيلاني، تأجيل محاكمة "هشام سالم علي رمضان" 20 والمتهم في قضية خطف الطفل "مهند محمد السيد علي" تحت تهديد السلاح لجلسة غد الخميس 8 فبراير.

تعود تفاصيل الواقعة إلى شهر أكتوبر في العام المنصرم، عندما اتهمت النيابة العامة هشام سالم علي رمضان- السن ٢٠- المهنة عامل عادي- ومقيم بمرکز سنورس بمحافظة الفيوم، لأنه في ٢٣/١٠/٢٠٢٣، بخطف الطفل مهند محمد السيد على- وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع عليه، بأن أشهرا في وجهه سلاح أبيض آت وصفه وتمكن بذلك من شل مقاومته وإبعاده عن أعين ذويه وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

أحرز سلاح أبيض "مطواة" دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية، واستخدمها في ارتكاب الجريمة موضوع الاتهام السابق، بناء عليه يكون المتهم قد ارتكب الجناية والجنحة المؤثمه بالمادة 290/1 3 ٫ من قانون العقوبات، والمواد 1/1، 25 مكررا/ 1 من قانون الأسلحة والذخائر رقم 394 لسنه 1954 المعدل بالقوانين أرقام، 170 لسنه 1981، ولسنه 2019 والبند رقي (7) من الجدول رقم (1) الملحق بالقانون الأول والمعدل والمستبدل بقرار وزير الد خليه رقم 1756 لسنه 2007، وبالمادتين 2، 117 مكرر من القانون رقم 12 لسنه 1996 معدل، بالقانون رقم 136 لسنه 2008.

لذلك وبعد الاطلاع على المادة 214 من قانون الإجراءات الجنائية المعدل بالقانون رقم 170 لسنة 1981 أولا: إحالة القضية إلى محكمة الجنايات لمعاقبة المتهم طبقا لمواد الاتهام الواردة بأمر الإحالة مع استمرار حبس المتهم على ذمة القضية ومرفق قائمة بمؤدي أقوال الشهود وأدلة الثبوت، ثانيا: ندب المحامي صاحب الدور للدفاع عن المتهم.

ثالثا: إعلان المتهم بأمر الإحالة خلال الميعاد القانوني المقرر، رابعا. إرفاق صحيفة الحالة الجنائية الخاصة بالمتهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محكمة جنايات الفيوم

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة 6 متهمين بتزوير محررات رسمية في حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، تأجيل محاكمة 6 متهمين محررات رسمية في منطقة حلوان، لجلسة 1 سبتمبر المقبل.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد أحمد عطية، وعضوية المستشارين حسن حسين عيسى وياسر عمر وطارق عبدالستار، وأمانة سر عمر عاشور ومحمد فاروق.

وكشفت التحقيقات في القضية رقم 1403 لسنة 2023 جنايات حلوان المقيدة برقم 64 لسنة 2023 كلي شرق حلوان، قيام المتهمين بالتزوير في محررات رسمية وتقليد أختام وشعار الجمهورية على أوراق توكيلات لتسهيل أوراق خاص بالشهر العقاري في منطقة حلوان.

مقالات مشابهة

  • 7 يوليو.. نظر استئناف المتهم بخطف "طفل المعصرة" على حكم سجنه
  • 7 يوليو.. نظر استئناف المتهم بخطف طفل بالمعصرة
  • «الإسكان» تحدد قيمة سعر المتر المسطح بشأن التصالح في مخالفات البناء بالشيخ زايد
  • تأجيل محاكمة الطفل المتهم في قضية شقيق كهربا ورضا البحراوي
  • المتهم الرئيسي في قضية الدارك ويب ينكر التهم.. وأسرة الضحية تطالب بتشريح المتهمين.. والقاضي كله بالقانون| كواليس محاكمة المتهمين بذبح طفل شبرا الخيمة (فيديوهات وصور)
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الجمهورية بإنشاء جامعة «ممفيس» الخاصة
  • تأجيل قضية ألاعيب شركات التأمين على الحياة لجلسة 9 يوليو
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة لسبتمبر المقبل
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية طفل شبرا الخيمة
  • تأجيل محاكمة 6 متهمين بتزوير محررات رسمية في حلوان