متابعة بتجــرد: أعلن “المركز الكاثوليكي المصري”، أقدم مهرجان سينمائي في مصر والوطن العربي والشرق الأوسط، عن أسماء الفنانين المكرّمين في دورته الثانية والسبعين، والتي تُقام في 23 شباط (فبراير) الجاري، في الاحتفالية الخاصة التي يقيمها على هامش المهرجان لتكريم رموز الفن والمجتمع والإعلام الذين لعبوا دوراً بناءً في خدمة المجتمع المصري.

وقد اختارت اللجنة العُليا للمهرجان الفنانة منى زكي لتكريمها عن دورها المميز في مسلسل “تحت الوصاية” الذي قدّمته في موسم رمضان الماضي، وذلك بعد منحها جائزة أحسن ممثلة في عمل درامي.

كما اختارت اللجنة الفنان خالد النبوي لتكريمه بعد حصوله على جائزة أحسن ممثل في عمل درامي عن دوره في مسلسل “رسالة الإمام”، الذي عُرض في رمضان الماضي وحقق من خلاله نجاحاً كبيراً.

ومن ضمن المكرّمين أيضاً، الإعلامي الدكتور عمرو الليثي الذي حصد جائزة التميّز الإعلامي عن مجمل مشواره الإعلامي الحافل بالنجاحات.

main 2024-02-07 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عبد الله سعد خلال دورته الـ 17

يكرم مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض خلال حفل افتتاح دورته 17 الفنان والمخرج  عبد الله سعد؛ تقديرًا لمسيرته كفنان وكمخرج أوبرالي له الكثير من الأعمال.

معلومات عن الفنان عبدالله سعد

ولد الفنان عبد الله سع في القاهرة، ودرس الموسيقى بمعهد الكنسرفتوار بالقاهرة، وبعد تخرجه عمل معيدًا في المعهد حتى عام 1992، ثم درس الإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية، و سافر إلى إيطاليا في منحة من وزارة الثقافة لمدة عامين، وحصل على أعلى مؤهل في الإخراج، وعمل مُغنيًا في دار الأوبرا المصرية منذ عام 1974 حتى 1992، واشترك بالغناء في مسابقات ومهرجانات عديدة. 

أبرز أعمال عبدالله سعد

ومن أبرز أعمال الممثل عبدالله سعد المكرم في فعاليات مهرجان المسرح المصري: «ﻣﺴﺮﺣﻴﺔ تخاريف» مع الفنان محمد صبحي عام 1989، وشارك في مسلسل الثعلب عام 1993، وفيلم «العميل رقم 13»، كما شارك في مسلسل «على باب مصر»، و«مسلسل الشارد». 

ويعمل عبد الله سعد حاليا أستاذا بأكاديمية الفنون، وسفيرًا للنوايا الحسنة للأمم المتحدة، وجرى تكريمه مؤخرًا، بعد تتبع حركة الفنان وأنشطته، وهو أول مخرج مصري مٌتخصص في الأوبرا.

مقالات مشابهة

  • تكريم الفنان أسامة عباس في افتتاح مهرجان المسرح المصري الـ 17
  • تكريم أسامة عباس في افتتاح مهرجان المسرح المصري الـ 17
  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عبد الله سعد خلال دورته الـ 17
  • “المملكة المغربية الهاشمية”.. موقف محرج لـ محمد رمضان في موازين
  • “الهيئة الملكية بينبع” تحقق جائزة المركز الأول كأفضل “مركز خدمات طوارئ وخدمات عامة” بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا
  • نقابة الصحفيين السودانيين تنعي لناشط الإعلامي “شوتايم” الذي قتل إثر سقوط قذيفة بمنزله بمدينة الفاشر
  • تكريم "فيجو مورتنسن" في افتتاح مهرجان كارلوفي فاري السينمائي
  • محسن محي الدين ضيف الإعلامي عمرو الليثي الاثنين المقبل «صور»
  • قضية الغرباء.. فيلم عن اللاجئين السوريين يفوز بجائزة في مهرجان رينداس السينمائي