المسلة:
2024-10-01@23:07:06 GMT

مصر ترفع رواتب الموظفين بنسبة 50%

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

مصر ترفع رواتب الموظفين بنسبة 50%

7 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رفع رواتب الموظفين بنسبة 50%.

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر أحمد فهمي، ان الرئيس وجه الحكومة ببذل أقصى الجهد لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين بشكل عاجل، واحتواء أكبر قدر من تداعيات الأزمات والاضطرابات الاقتصادية الخارجية وتأثيراتها الداخلية، مؤكداً متابعته المستمرة والدقيقة لأحوال المواطنين وحرص الدولة على تكثيف جميع الجهود في هذا الاتجاه.

وقد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذ أكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية، بقيمة 180 مليار جنيه، وذلك اعتباراً من الأول من الشهر المقبل مارس 2024، بحيث تتم زيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيهاً بحسب الدرجة الوظيفية (1000 جنيه للدرجات من السادسة إلى الرابعة، و1100 جنيه للدرجات من الثالثة للأولى، و1200 جنيه للدرجات من مدير عام إلى وكيل أول وزارة)، وذلك من خلال تبكير صرف العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 10% من الأجر الوظيفي، و15% من الأجر الأساسي لغير المخاطبين، وبحد أدنى 150 جنيهاً وتكلفة إجمالية 11 مليار جنيه، وصرف حافز إضافي، يبدأ من 500 جنيهاً للدرجة السادسة، ويزيد بقيمة 50 جنيهاً لكل درجة، ليصل إلى 900 جنيهاً للدرجة الممتازة، بتكلفة 37,5 مليار جنيه، وذلك بتكلفة إجمالية نحو 65 مليار جنيه، بما ينعكس في رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50% ليصل إلى 6 آلاف جنيه.

وتتضمن الحزمة الاجتماعية تخصيص 15 مليار جنيه زيادات إضافية للأطباء والتمريض والمعلمين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات، منها 8.1 مليار جنيه لإقرار زيادة إضافية في أجور المعلمين بالتعليم قبل الجامعي، تتراوح بين 325 جنيهاً إلى 475 جنيهاً، و1,6 مليار جنيه لإقرار زيادة إضافية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمعاهد والمراكز البحثية، و4,5 مليار جنيه لإقرار زيادة إضافية لأعضاء المهن الطبية وهيئات التمريض تتراوح من 250 إلى 300 جنيه في بدل المخاطر للمهن الطبية، وزيادة تصل إلى 100% في بدل السهر والمبيت.

كما وجه الرئيس المصري بتخصيص 6 مليارات جنيه لتعيين 120 ألفاً من أعضاء المهن الطبية والمعلمين والعاملين بالجهات الإدارية الأخرى.

وشملت الحزمة الاجتماعية التي وجه بها الرئيس 15% زيادة في المعاشات لـ 13 مليون مواطن، بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه، و15% زيادة في معاشات “تكافل وكرامة” بتكلفة 5,5 مليار جنيه، لتصبح الزيادة خلال عام 55% من قيمة المعاش. على أن يتم تخصيص 41 مليار جنيه لمعاشات “تكافل وكرامة” في العام المالي 2024/2025.

وتتضمن الحزمة الاجتماعية كذلك رفع حد الإعفاء الضريبي لكافة العاملين بالدولة بالحكومة والقطاعين العام والخاص بنسبة 33%، من 45 ألف جنيه إلى 60 ألف جنيه، بتكلفة إجمالية سنوية 5 مليارات جنيه.

وتواجه مصر أزمة ارتفاع أسعار السلع الأساسية بين الحين والآخر، ولكن تزامنا مع ارتفاع سعر الدولار الأمريكي في السوق السوداء مقابل الجنيه والذي انعكس بدوره على أسعار جميع السلع، مما اضطر الحكومة المصرية لاتخاذ إجراءات عاجلة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 200 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف صحي بالأقصر.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، اليوم الثلاثاء، محطة رفع المدامود بحري الرئيسية ضمن مشروع صرف صحي الزينية، الذي بلغت تكلفته نحو ٢٠٠ مليون جنيه، لتخدم أهالي نجع جاد الكريم البالغ عددهم ٨١١١ نسمة، وأهالي المدامود بحري بواقع ١٦١١٠ نسمة.

وأوضحت المهندسة رقية حماد رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر، أنه تم التشغيل الفعلى جزئيًا لمحطة رفع المدامود بحري، بعد إنهاء كافة الأعمال الخاصة من قبل شركة جبالكو للمقاولات بها وفقًا للجداول الزمنية المقررة لمشروع الصرف الصحي لمركز الزينية.

خلال الافتتاح، استعرضت رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر، خطة دخول الصرف الصحي لكافة قرى مركز الزينية، مشيرة إلى دخول خدمة الصرف الصحي لقرية الزينية بحري آواخر شهر أكتوبر الجاري.

من جانبه، أكد محافظ الأقصر، على جهود الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر، لتوصيل خدمات الصرف الصحي لكافة قرى مراكز ومدن المحافظة، وفقاً للجداول الزمنية المقررة لكل مشروع، مشيراً إلى أنه بمجرد انتهاء مشروعات الصرف الصحي بمركز الزينية، سيتم تكثيف العمل لأدخال الغاز الطبيعي وغيره من الخدمات الأخرى.

إنهاء أعمال المرحلة الأولى لحياة كريمة بمركز أرمنت ٣٠ ديسمبر المقبل

وأعلن محافظ الأقصر، أنه فى ظل التوجيهات الرئاسية لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، سيتم إنهاء كافة أعمال المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركز ومدينة أرمنت ٣٠ ديسمبر المقبل، ليصبح أول مركز على مستوى محافظة الأقصر، منتهية به كامل الأعمال المخططة بالمرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة.

حضر الافتتاح، الدكتور هشام أبو زيد نائب محافظ الأقصر، والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب محافظ الأقصر، والعميد أحمد الهواري رئيس مركز الزينية، والمهندسة رقية حماد رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر، والمهندس عبدالله بكري مدير التنفيذي الجهاز التنفيذي الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، واللواء أحمد رمضان رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، وحجازي النحاس نائب رئيس مركز الزينية، والمهندس عبد المسيح نبيل مدير التخطيط العمراني بالأقصر.

افتتاح محطة رفع المدامود (1) افتتاح محطة رفع المدامود (2) افتتاح محطة رفع المدامود (3) افتتاح محطة رفع المدامود (4) افتتاح محطة رفع المدامود (5) افتتاح محطة رفع المدامود (6) افتتاح محطة رفع المدامود (7) افتتاح محطة رفع المدامود (8) افتتاح محطة رفع المدامود (9) افتتاح محطة رفع المدامود (10) افتتاح محطة رفع المدامود (11) افتتاح محطة رفع المدامود (12) افتتاح محطة رفع المدامود (13) افتتاح محطة رفع المدامود (14) افتتاح محطة رفع المدامود (15) افتتاح محطة رفع المدامود (16) افتتاح محطة رفع المدامود (17) افتتاح محطة رفع المدامود (18) افتتاح محطة رفع المدامود (19) افتتاح محطة رفع المدامود (20)

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي.. يصرح بقيمة تكلفة مشروع حياة كريمة تصل لـ 400 مليار جنيه
  • بتكلفة 200 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف صحي بالأقصر.. صور
  • البورصة تربح 17.1 مليار جنيه في نهاية تعاملات الثلاثاء
  • روسيا ترفع زيادة الإنفاق على الدفاع.. أعلى ميزانية في التاريخ
  • بالتزامن مع صرف رواتب التقاعد لشهر أكتوبر 2024.. المؤسسة العامة توضح حقيقة زيادة الراتب
  • الرئيس السيسي: تكلفة المرحلة الثانية من حياة كريمة 400 مليار جنيه
  • وزير التموين: المواطن يحصل على دعم سلعى بقيمة 50 جنيها وسلم مدعومة
  • البورصة تربح 14 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم
  • البورصة تربح 13.8 مليار جنيه في نهاية تعاملات الإثنين
  • البورصة تربح 21.2 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم الأحد