وقع المركز الوطني للأرصاد، مذكرة تفاهم مشتركة مع شركة الأعمال البحرية للخدمات البيئية "سيل" على هامش معرض الدفاع العالمي 2024.
وتستهدف التعاون في الخدمات الأرصادية والاستفادة منها لتنمية قطاع الرصد والمراقبة، والاستجابة للمواد الزيتية والمواد الضارة على مياه المملكة.تبادل الدراسات والبحوثمذكرة التفاهم شملت مجالات التعاون وتبادل الدراسات والبحوث، وتركيب محطات رصد على السفن.


أخبار متعلقة المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي يطلق خدمة "تبرع بأمان"حتى الأحد المقبل.. تفاصيل حالة الطقس على مناطق المملكةكذلك اشتملت على تشغيل وصيانة الطائرات التابعة للشركة، والتدريب، ورفع القدرات في مجالات الرصد والمراقبة، ودعم الأعمال والاستجابة.محطات رصد أوتوماتكية متنقلةكما تضمنت مجالات التعاون، تركيب محطات رصد أوتوماتكية متنقلة في النطاق الجغرافي للشركة ومشاريعها، وتبادل البيانات الصادرة من محطات الرصد البحرية العائمة على مياه البحر الأحمر والخليج العربي.
هذا إضافة إلى التعاون في تزويد الشركة صلاحية الدخول على منصة أجواء ومخرجات النمذجة العددية، على مياه البحر الأحمر والخليج العربي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض المركز الوطني للأرصاد الأرصاد السعودية أخبار السعودية السعودية اليوم

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين” تراحم القصيم” وجمعيات البر الخيرية بالمنطقة

بريدة – البلاد أبرمت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة القصيم (تراحم) ‏اليوم مذكرة تفاهم مع عدد من جمعيات البر الخيرية بالمنطقة،. تأتي هذه المذكرة ‏لتحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال تهيئة البيئة اللازمة للقطاع غير الربحي في ‏أخذ زمام المبادرة لمواجهة التحديات واغتنام الفرص، حيث تعمل لجنة (تراحم القصيم) ‏مع الجمعيات البر الخيرية بالمنطقة “بريدة، وعنيزة، والرس” وذلك بهدف تقديم البرامج ‏الرعوية والإغاثية للمستفيدين، وتكامل الخدمات بين الجهات المشاركة.‏ مثّل تراحم القصيم في توقيع المذكرة، رئيس المجلس الإدارة راشد بن عبد الله ‏الرشد الحميد، ومثّل جمعية البر الخيرية بمدينة بريدة الدكتور محمد بن عبد ‏العزيز الثويني، ومثّل جمعية البر الخيرية بمحافظة عنيزة خالد بن محمد ‏القرعاوي، ومثّل جمعية البر الخيرية بمحافظة الرس الدكتور ناصر بن محمد ‏الحمود.‏
من جانبه، أعرب رئيس مجلس إدارة “تراحم القصيم” راشد بن عبدالله الحميد، عن ‏بالغ شكره لممثلي الجمعيات الخيرية بالمنطقة، على دعمهم في تقديم الخدمات ‏للمستفيدين، سائلا الله العلي القدير أن يبارك في الجهود المقدمة وأن تحقق ثمارها بما ‏ينفع المجتمع واستقراره.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم مع "الطاقة الذرية" لتطوير دور المرأة السعودية بعدة مجالات
  • توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية وجمعية المرأة والطاقة السعودية
  • مذكرة تفاهم بين” تراحم القصيم” وجمعيات البر الخيرية بالمنطقة
  • الاتحاد الفيدرالي لمستشفيات البرازيل يبحث توقيع مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات مع مصر
  • تركز الأمطار في 4 محافظات
  • مذكرة تفاهم للتعاون بين المعهد الدبلوماسي والمدرسة الدبلوماسية في أرمينيا
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات
  • المعهد الدبلوماسي يوقع مذكرة تفاهم مع المدرسة الدبلوماسية في أرمينيا
  • التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون بين المعهد الدبلوماسي والمدرسة الدبلوماسية في أرمينيا
  • “تريندز ” ومجلس الدبلوماسيين المتقاعدين يبرمان مذكرة تفاهم في مجالات التدريب والبحث