أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم تمديد عقد المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر وباقي أفراد الجهاز الفني "حتى نهاية التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026".

وقاد كوبر منتخب سوريا لتحقيق إنجاز باجتياز دور المجموعات لأول مرة، والوصول إلى دور 16 في كأس آسيا المقامة حالياً في قطر.

وخسرت سوريا بركلات الترجيح أمام إيران، بطلة آسيا 3 مرات، عقب التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وخاضت سوريا مباراتين في تصفيات كأس العالم وفازت بهدف على كوريا الشمالية، بينما خسرت بخماسية دون رد أمام اليابان في نوفمبر الماضي، وتضم المجموعة الثانية أيضاً منتخب ميانمار.

اقرأ أيضاً

لن نقدم أكثر من ذلك.. كوبر يعلق على وداع سوريا لآسيا

وكان كوبر (68 عاماً) قد تولى تدريب سوريا في فبراير 2023، ونجح في تحويل أسلوب الفريق ليلعب بانضباط دفاعي قوي، مع الاعتماد على الهجمات السريعة المرتدة والمنظمة.

واستبعد كوبر بشكل مفاجئ عمر السومة من تشكيلة سوريا في كأس آسيا، وأعلن الهداف اعتزاله اللعب الدولي قبل أن يتراجع. وترك المدرب الأرجنتيني الباب مفتوحاً أمام عودة السومة في المستقبل.

المصدر | سانا

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: سوريا كوبر منتخب سوريا

إقرأ أيضاً:

سويسرا تُطيح إيطاليا خارج «يورو 2024»

رلين (أ ف ب)
تنازل منتخب إيطاليا عن لقبه بطلاً لكأس أوروبا في كرة القدم بخسارته أمام سويسرا 0-2 على الملعب الأولمبي في برلين في الدور ثمن النهائي من النسخة السابعة عشرة المقامة في ألمانيا.
واستحق منتخب سويسرا تماماً بلوغه ربع النهائي للمرة الثانية توالياً، بعدما كان الأفضل بشكل كبير طيلة فترات اللقاء، الذي حسمه لصالحها بفضل هدفين رائعين لريمو فرويلر (37) وروبن فارجاس (46).
وتلتقي سويسرا في ربع النهائي الفائز من مواجهتي المنتخبين الإنجليزي والسلوفاكي الأحد في جيلزنكيرشن، مع طموح بلوغ دور الأربعة للمرة الأولى في سادس مشاركة لها.
وعلى غرار ما قدمته في دور المجموعات، بدت إيطاليا مع مدربها الجديد لوتشانو سباليتي غير قادرة على مجاراة المنافس، ليكون الدور ثمن النهائي أسوأ نتيجة لها في النهائيات القارية منذ خروجها من دور المجموعات عام 2004، بعد تلقيها هزيمتها الأولى أمام سويسرا منذ 1993 في تصفيات مونديال 1994.
ولم تكن إيطاليا لتتواجد أصلاً في هذه المباراة لولا ماتيا زاكانيي الذي سجل لها هدف التعادل 1-1، والتأهل على حساب كرواتيا في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية التي أنهتها ثانية خلف إسبانيا.
وكانت المواجهة مع سويسرا ثأرية لأبطال العالم أربع مرات، إذ حرمهم «ناتي» من التأهل المباشر إلى مونديال قطر 2022، بعدما تقدّم عليهم في صدارة المجموعة الثالثة من التصفيات الأوروبية وأجبرهم على خوض الملحق القاري، حيث خرجوا من نصف نهائي المسار الثالث بالخسارة على أرضهم أمام مقدونيا الشمالية 0-1 بهدف سُجِل في الوقت بدل الضائع.
وقبل لقائهما في تصفيات مونديال قطر 2022 حيث تعادلا سلباً ذهاباً و1-1 إياباً في مباراتين أضاع جورجينيو خلال كل منهما ركلة جزاء للمنتخب الأزرق، تواجهت إيطاليا وسويسرا في نهائيات النسخة الماضية من البطولة القارية صيف 2021 وخرج «آزوري» منتصراً في دور المجموعات 3-0 بفضل مانويل لوكاتيلي (ثنائية) وتشيرو إيموبيلي الغائبين عن تشكيلة سباليتي لهذه النهائيات.

أخبار ذات صلة «اعتذار بلجيكي» بعد فيديو «فُكاهي» عن مبابي! كوناتيه يحذر من «فخ دي بروين»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • الأحمر يطير إلى إسبانيا تحضيرا للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم
  • بطلة المشروع القومي ببورسعيد تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم
  • سوريا تفوز على البحرين وتحرم شباب اليمن من نصف نهائي غرب آسيا
  • وداعاً لكأس غرب آسيا للشباب: اليمن يخسر بطاقته بعد فوز سوريا على البحرين
  • سباليتي باقٍ مع منتخب إيطاليا حتى مونديال 2026
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • منتخب اليمن يدخل دائرة حسابات معقدة بتعادله أمام الكويت في بطولة غرب آسيا
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • سويسرا تُطيح إيطاليا خارج «يورو 2024»
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد