شهد اللواء أحمد الإسكندراني، سكرتير عام محافظة جنوب سيناء نائباً عن المحافظ اللواء الدكتور  خالد فودة، احتفال مديرية الأوقاف برحلة الإسراء والمعراج، التي انطلقت فعالياتها على الهواء مباشرة عقب صلاة المغرب، اليوم الاربعاء، في مسجد الحق المبين في العاصمة طور سيناء، ونقلها للإذاعة كبير المذيعين محمود بدير كن إذاعة جنوب سيناء ، بحضور جمع غفير من القيادات التنفيذية والشعبية وقيادات أوقاف جنوب سيناء يتقدمهم الشيخ السيد غيط وكيل الوزارة، وقيادات الأزهر الشريف والعديد من المشايخ وعلماء الأزهر.

أكد المتحدثون في كلماتهم أن رحلة الإسراء والمعراج حافلة بالدروس والعِبر، غير أن الدرس الأعظم منها هو الفرج بعد الشدة، وأن المِحن تتبعها المِنح، فكل محنة وشدة، وراءها منحة وعطاء وتكريم من الله عز وجل

وأشاروا إلى أنه من قلب المحن كانت المنحة الربانية العظيمة، فكانت رحلة الإسراء والمعراج للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، التي سجلها وخلّدها رب العزة في القرآن الكريم، حيث يقول سبحانه: «سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير» (سورة الإسراء- آية 1).

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوقاف جنوب سيناء سكرتير عام جنوب سيناء الإسراء والمعراج جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

بحضور وزير الأوقاف.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيد البدوي

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:


ينقل التليفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، بعد قليل، شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيد البدوي بطنطا، ضمن احتفالات محافظة الغربية بالعيد القومي.


ويؤدي صلاة الجمعة بمسجد السيد البدوي، الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، والشيخ خالد خضر رئيس القطاع الديني.


ومن المقرر أن يلقي خطبة الجمعة، الدكتور نوح العيسوي وكيل وزارة الأوقاف بالغربية بعنوان "وما النصر إلا من عند الله"، ويتلو القرآن الشيخ محمد بسيوني مقرئ مسجد السيد البدوي.


كانت وزارة الأوقاف، أعلنت أن موضوع خطبة الجمعة هو "وما النصر إلا من عند الله"، بالتزامن مع ذكرى انتصارات أكتوبر، وهي الخطبة الموحدة على جميع مساجد الجمهورية، عدا الجامع الأزهر لأنه يتبع مشيخة الأزهر، ولا يسري عليه موضوع الخطبة الموحدة.


ومن جانبها شددت وزارة الأوقاف، على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز.


وأكدت أنه من الأفضل أن ينهى الخطيب خطبته والناس فى شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.


مقالات مشابهة

  • بحضور سكرتير عام البحيرة.. النيل للإعلام بدمنهور يحتفل بالذكري الـ51 لنصر أكتوبر المجيد
  • وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية ومحافظ الغربية أدوا صلاة الجمعة بطنطا احتفالًا بالعيد القومي للمحافظة
  • انطلاق القافلة الدعوية المشتركة بين الأزهر الأوقاف بالغربية
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيد البدوي بطنطا
  • بحضور وزير الأوقاف.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيد البدوي
  • محافظ الغربية يشهد احتفال المستشفى الأمريكي بطنطا بمرور 125 عام على تأسيسها
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد احتفال المستشفى الأمريكي بطنطا بمرور 125 عامًا على تأسيسها
  • نائب محافظ أسوان يشهد احتفال تكريم أوائل الطلاب بالشهادات الأزهرية ومعاهد القراءات
  • محافظ البحيرة تشهد احتفال المنطقة الأزهرية بانتصارات أكتوبر المجيدة
  • نوح العيسوي خطيبًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد السيد البدوي