صرحت فرانشيسكا ألبانيز المقررة الأممية لحقوق الإنسان بالأراضي الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن المدنيين يقتلون يومياً في غزة وهذا مصدر قلق لنا.

وقالت ألبانيز في حوار خاص لقناة «الجزيرة»، إن إسرائيل تجاهلت أمر محكمة العدل الدولية بوقف قتل المدنيين، مؤكدًا أن الكيان الصهيوني لم تطبق قرار محكمة العدل بشأن غزة، ويجب اتخاذ كل الإجراءات لمنع الإبادة داخل القطاع.

وأضافت المقررة الأممية: «الصادم أن دولا أعضاء بالمحكمة هاجموا وكالة الأونروا، على الرغم من وجود إمكانية قوية للمجتمع الدولي، لوقف المذابح الجارية في قطاع غزة»، لافتة أنه يمكن للدول التي تتعامل مع إسرائيل تجاريا وقف هذا التعامل للضغط عليها.

وتابعت المقررة ألبانيز: «أن إسرائيل لم تحترم أبدا القانون الدولي وسمح لها أن تنتهك القانون منذ عام 1967، ولا تزال تمارس أعمال تطهير عرقي في غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية»، معتقدة أن الكارثة قد حلت بالفعل في غزة والشهود الوحيدون هناك هم الموظفون الدوليون.

واختتمت المقررة الأممية حديثها: «المجاعة التي يعانيها سكان قطاع غزة لا نظير لها في العالم كله، وكلما تأخرت المساعدات وتأخر وقف إطلاق النار ازداد عدد القتلى في قطاع غزة».

اقرأ أيضاًبلينكن عقب اجتماعه بـ نتنياهو: علينا الالتزام ببذل الجهود لإيصال المساعدات إلى غزة

صحة غزة: 123 شهيدًا خلال 24 ساعة.. وهيئة حقوقية تُحذر من «مجاعة مُحققة»

السفيرة هيفاء أبو غزالة: من لا يموت في غزة تحت القصف يموت من الجوع والعطش

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم إصابات جيش الاحتلال احداث فلسطين اخبار فلسطين ارتفاع عدد شهداء غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان ارتفاع عدد ضحايا غزة اسرائيل اسرائيل ولبنان اصابات جيش الاحتلال اصابات في الاحتلال الإسرائيلي اعداد ضحايا العدوان اعداد ضحايا العدوان في غزة الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان الضفة الغربية القدس الشرقية القدس الشرقية المحتلة القدس المحتلة اللاجئين الفلسطينيين النازحين الفلسطينيين تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان ضحايا العدوان في غزة طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدد شهداء غزة عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مجازر الاحتلال مجازر العدوان محكمة العدل محكمة العدل الدولية مستشفيات غزة المقررة الأممیة فی غزة

إقرأ أيضاً:

المركز اليمني لحقوق الإنسان ينعى شهيد الدفاع عن الإنسانية السيد حسن نصر الله

يمانيون/ صنعاء

اعتبر المركز اليمني لحقوق الإنسان استشهاد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في غارات صهيونية استهدفت الضاحية الجنوبية في بيروت اجرام همجي مستهتر بكل المعايير والقوانين الدولية أفقد العالم أعظم وأشجع مدافع عن حقوق الإنسان في هذا العصر .

وأشار المركز في بيان له، أن الشهيد حسن نصر الله سخر جل حياته و لمدة تزيد عن الأربعين عاماً للدفاع عن حقوق الإنسان في المنطقة العربية والعالم حاملاً راية التحرير للأراضي المحتلة في لبنان وفلسطين وسوريا، ومتصدياً لقوى الاستكبار والعدوان أمريكا والكيان الإسرائيلي وأعوانهم الذين اقترفوا أبشع الجرائم في حق البشرية .

وأوضح البيان أن الشهيد حسن نصر الله كان مدافعا قويا عن حقوق الشعب اليمني ومشاركاً في صد العدوان عليه منذ 2015 وحتى آخر ساعات حياته، ولن ينسى الشعب اليمني مواقفه الإنسانية والأخوية معه و ستبقى خالدة في ذاكرة الأجيال .

وذكر أن الشعب اليمني والشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم يرون في حسن نصر الله رمزاً إسلامياً وعربياً للحرية والنضال والدفاع عن حقوق الإنسان، ناصر هذه القيم العظيمة ليس بالكلمة فقط وإنما بالفعل وبذل النفس والمال حتى ضحى بنفسه في سبيل نصرة أهل فلسطين وإيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة، ليصدر للتاريخ البشري أعظم صور التضحية وأبلغ معاني الدفاع عن الإنسانية في عصر غابت فيه قيم الكرامة والحرية أمام جشع الغرب ووحشية الصهيونية.

ودعا البيان إلى إقامة تحالف دولي جديد يضم الدول المناهضة للاستكبار الأمريكي والصهيوني يعمل على إعادة بناء مجلس الأمن الدولي بما يحفظ السلم والأمن الدوليين.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل: محكمة الأسرة تعزز التلاحم الأسري في الإمارات
  • وزير العدل يزور محكمة الأسرة في الشارقة
  • "حقوق الإنسان" تناقش مستجدات ترقية تصنيف اللجنة
  • محافظ كفر الشيخ يستقبل وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان
  • الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي مواجهة اعتداءات إسرائيل على لبنان
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان ينعى شهيد الدفاع عن الإنسانية السيد حسن نصر الله
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان ينعى شهيد الدفاع عن الإنسانية حسن نصر الله
  • مدعي عام «الجنائية الدولية» يتسلم نتائج شهادات جرحى العدوان الإسرائيلي
  •  حريق سوق جدة الدولي .. 255 محلا تجاريا بينها 100 لبيع الذهب والمجوهرات
  • مقتل 12 موالياً لإيران في سوريا