قالت الإعلامية عزة مصطفى إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر توجيهات بتنفيذ أكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية، تبدأ تنفيذها اعتبارًا من الشهر المقبل، بهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين في ظل الظروف الحالية، وتبلغ قيمة الحزمة الاجتماعية 180 مليار جنيه.

زيادة أجور العاملين وحزمة عاجلة للحماية الاجتماعية.

. أبرز توجيهات السيسي اليوم عاجل| ننشر 12 قرارا من الرئيس السيسي لتخفيف الأعباء على المواطنين الهدف من قرارات الرئيس السيسي

وأضافت خلال برنامج “صالة التحرير” على قناة “صدى البلد”، أن الرئيس السيسي وجه الحكومة ببذل أقصى الجهد لتخفيف الأعباء المعيشية واحتواء تداعيات الأزمات الاقتصادية الخارجية، مشيرة إلى حرص الدولة على تكثيف الجهود في هذا الاتجاه.

وأوضحت أن القرارات تضمنت زيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه حسب الدرجة الوظيفية، بالإضافة إلى زيادة المعاشات.

وأكدت أن الشائعات المغرضة التي ترددت فور صدور القرارات حول تحرير سعر الصرف ليست صحيحة، مؤكدة أن هدف القرارات هو رفاهية المواطن المصري في الفترة القادمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيسي أجور العاملين الرئيس السيسي زيادة المعاشات صدى البلد عزة مصطفى الهيئات الاقتصادية سعر الصرف الأزمات الاقتصادية الرئيس عبدالفتاح السيسي المواطن المصري تحرير سعر الصرف الإعلامية عزة مصطفى صالة التحرير توجيهات السيسي العاملين بالدولة

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري يوجه رسالة للرئيس السيسي بشأن غلق المحال في الـ10 مساءً.. فيديو

وجه النائب مصطفي بكري عضو مجلس النواب، رسالة خاصة للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا:«اناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي التدخل في قرار رئيس الحكومة اغلاق المحال عند ال ١٠ مساءً».

وأضاف مصطفى بكري، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية أميرة بدر، مقدمة برنامج آخر النهار، المذاع عبر قناة النهار، مساء اليوم الأربعاء، أننا «نعيش أزمة حقيقية بعد توقف آبار كنا نعتمد عليها في الحصول على الغاز، متابعا أن ما حدث يصيب المصانع بخسائر كبيرة ورسائل سلبية للمستثمر المصري والأجنبي».

وتابع النائب مصطفي بكري عضو مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي طالب الحكومة التدخل السريع لحل أزمة الكهرباء والمصانع المتوقفة عن العمل بسبب أزمة الغاز، مؤكدا أن العيب ليس في محطات الكهرباء ولكن المشكلة في المواد البترولية والوقود.

وأكمل النائب مصطفي بكري عضو مجلس النواب، أنه لا يمكن أن يكون الحل في إغلاق المصانع أو إغلاق المحال في العاشرة مساءا، وهذا الأمر يحتاج لإدارة الأزمة بشكل جيد ولا نساعد في الاحتقان.

مقالات مشابهة

  • «التخطيط»: الرئيس السيسي أطلق أكبر مشروع تنموي في العالم لخدمة 50% من المصريين
  • مصطفى بكري: الشعب نزل في 30 يونيو والثورة انتصرت
  • مصطفى بكري : الرئيس السيسي وجه بمراجعة قرار غلق المحلات
  • بكري: الرئيس السيسي يشعر بمعاناة المواطنين وتداعيات الأزمة الاقتصادية -(فيديو)
  • مصطفى بكري : الرئيس السيسي وجه بمراجعة قرار غلق المحال
  • بكري: الرئيس السيسي يوجه بمراجعة قرار غلق المحلات وإنهاء أزمة غاز المصانع
  • مصطفى بكري: خونة يرتدون ملابس الوطنية.. والسيسي يشعر بمعاناة المصريين (فيديو)
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي يدرك جيدا معاناة الشعب
  • نكبة جديدة للريال اليمني .. وانهيار مخيف في أسعار الصرف عقب قرارات البنك المركزي
  • مصطفى بكري يوجه رسالة للرئيس السيسي بشأن غلق المحال في الـ10 مساءً.. فيديو