قامت المصلحة الولائية للشرطة العامة بأمن ولاية المسيلة عبر قطاع الاختصاص خلال شهر جانفي الفارط، بـ 69 خرجة ميدانية لمراقبة مختلف المحلات التجارية من بينها 6 خرجات تمت بالتنسيق مع مختلف الشركاء الفاعلين في الميدان.

تم من خلالها تحرير 48 مخالفة تجارية تتعلق أهمها بممارسة نشاطا تجاري خارج موضوع السجل التجاري، ممارسة نشاط تجاري دون القيد في السجل التجاري، عدم احترام إلزامية النظافة والنظافة الصحية، وممارسة نشاط تجاري دون الحصول على الرخصة.

ذات المصالح قامت خلال الفترة نفسها بتنفيذ 45 قرار ولائي متعلق بالغلق نتيجة المخالفات المسجلة، و21 قرار ولائي متعلق بإعادة فتح المحلات التجارية. بالإضافة إلى معالجة عدة قضايا أهمها قضية تتعلق بحجز 3.6 قنطار من اللحوم الحمراء والبيضاء غير صالحة للاستهلاك البشري، مع إنجاز ملف قضائي ضد المتورطين.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

متى بشاي: قرارغلق المحال التجارية له العديد من المزايا الاقتصادية

أكد متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن قرار مجلس الوزراء بغلق المحال التجارية الساعة العاشرة مساء اعتبارًا من الشهر المقبل، له العديد من المزايا على رأسها أنه يساعد في تخفيف الأحمال الكهربائية بشكل كبير وخاصة في الظروف الحالية، كما يسهم القرارفي تنظيم حياة المواطنين وتنشيط عملها في الصباح الباكر.

أضاف بشاي في بيان صحفي، أن الحكومة راعت مواعيد الإغلاق لبعض المحلات مثل الكافيهات والمطاعم في المناطق الساحلية، نظرًا لاعتماد الأماكن السياحية في نشاطها على فترات المساء، خصوصًا في فصل الصيف.

أكد بشاي، أن القراريساهم في زيادة الإنتاج وبالتالي تسهيل عملية البيع والشراء على المواطنين، إضافة إلى الانضباط والنظام في الشارع المصري، مشيرا الى أن من مزايا القرار الحفاظ على سمعة مصر عند السائح، بحيث لا يكون هناك عشوائية في فتح المحلات وإغلاقها.

قال متى بشاي، إن من أهم مزايا الغلق المنظم أنه يمكن الأمن من العمل بكفاءة لضبط الجريمة.

أشار إلى أن جميع الدول تطبق هذا الأمر للحفاظ على الاستهلاك، وأن تطبيق هذا القرار تنظيمي وليس تضييقا على أصحاب المحال التجارية، وجميع الدول الأوروبية تطبق ذلك ومصر ليست أكثر رفاهية.

أكد متى، أن القرار لن يضر التجار بأي أضرار مادية أوخسائر لانه يُنظم حركة التجارة الداخلية، بل يسهم في تخفيف الضغط على شبكات الطرق وخفض استخدام المحروقات وتقليل التلوث وحماية البيئة.

كما أكد أن التنظيم له مردود ايجابي على الوضع الاقتصادي حيث ينظم عملية البيع وتشديد الرقابة على جميع الانشطة الاقتصادية.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراءقد اصدر قرارا فى ضوء جهود ترشيد الكهرباء، غلق المحلات التجارية 10 مساء باستثناء السوبر ماركت 1 صباحاً اعتبارا من الأسبوع المقبل، موضحا أنه تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تقدر بـ مليار دولار، بجانب التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بـ 300 ألف طن تصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • مواعيد غلق المحلات التجارية في مصر 2024
  • تيارت .. توقيف أربعيني وحجز  أزيد من 10 ألاف وحدة من الشمة المقلدة
  • خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي 2024
  • تطبيق مواعيد غلق المحلات التجارية الجديدة ابتداءً من يوليو 2024
  • الغوا التوقيت الصيفي.. أحمد موسى ينتقد المواعيد الجديدة لغلق المحلات (فيديو)
  • متى بشاي: قرارغلق المحال التجارية له العديد من المزايا الاقتصادية
  • عاجل:- "غلق المحلات التجارية في الـ10 مساء بداية من يوليو".. خطة الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء وتأمين الطاقة خلال الصيف
  • ضبط 200 كيلو لحوم مجمدة فاسدة بمصنع في الفيوم
  • الهاتف النقال.. أزيد من 55,4 مليون مشترك خلال الفصل الأول من سنة 2024
  • تنسيق مدارس الثانوي التجاري والفندقي بالجيزة لعام 2024/25