استقبل نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، في ديوان الوزارة بالرياض، اليوم، المستشار الأمريكي الخاص بالسودان دانيال روبنشتاين.
وجرى خلال الاستقبال، بحث مستجدات الأوضاع الراهنة في جمهورية السودان، بالإضافة إلى مناقشة القضايا الدولية الإقليمية والجهود المبذولة بشأنها.
أخبار متعلقة السعودية والبحرين.

. مستوى عالٍ من التنسيق والرؤى المشتركةنائب وزير الخارجية يناقش المستجدات الإقليمية والدولية مع المبعوث الأممي للسودانوحضر الاستقبال، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية السودان علي حسن جعفر.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نائب وزير الخارجية يبحث الأوضاع السودانية مع المستشار الأمريكي الخاص بالسودان- إكس الخارجيةأوضاع صعبةكانت الأمم المتحدة حثت اليوم الأربعاء، العالم على عدم نسيان المدنيين الذين يئنون تحت وطأة الحرب في السودان.
وأطلقت نداء لجمع 4.1 مليار دولار لتلبية احتياجاتهم الإنسانية، وكذلك تقديم الدعم لأولئك الذين فروا إلى دول مجاورة.
وقالت إن نحو 25 مليون شخص في السودان يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية، في حين فر أكثر من 1.5 مليون إلى جمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد ومصر وإثيوبيا وجنوب السودان.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض السودان الحرب في السودان الخارجية الخارجية السعودية وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأمريكي يزور مصر

وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، صباح اليوم الأربعاء، إلى العاصمة المصرية القاهرة، لبحث الجهود الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بين إسرائيل و”حركة حماس”.

ووفق “فرانس برس”، “من المقرّر أن يجتمع “بلينكن” في القاهرة بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، كما سيشارك مع نظيره المصري بدر عبد العاطي، في “ترؤس افتتاح الحوار الاستراتيجي الأميركي-المصري”.

ووفقاً لواشنطن، “يهدف هذا الحوار الاستراتيجي، إلى “تعزيز العلاقات الثنائية وتعميق التنمية الاقتصادية، فضلا عن توطيد العلاقات بين شعبي البلدين من خلال الثقافة والتعليم”.

ويحسب وكالة “فرانس برس”، “يعترف المسؤولون الأمريكيون، “بأنّهم لا يتوقعون حدوث اختراق خلال المحادثات التي سيجريها بلينكن في القاهرة”، غير أن الأخير “بلينكن” يريد من خلال زيارة مصر “مواصلة الضغط باتجاه التوصل إلى اتفاق (هدنة)”.

هذا وتؤدي مصر إلى جانب كل من الولايات المتحدة وقطر، دورا أساسيا في الوساطة الجارية لوقف الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

يذكر أن “هذه الزيارة العاشرة لـ”بلينكن” إلى المنطقة منذ بدأت الحرب بين إسرائيل وحماس قبل نحو عام، ولن تشمل الزيارة إسرائيل أو أية دولة أخرى”، وفق وكالة “فرانس برس”.

وكانت الخارجية الأمريكية، أعلنت أن “بلينكن” سيبحث مع المسؤولين المصريين “الجهود الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، يضمن إطلاق سراح جميع الرهائن، ويخفّف معاناة الشعب الفلسطيني، ويساعد في إرساء أمن إقليمي أوسع نطاقا”.

وارتفع عدد قتلى الحرب الإسرائيلية على غزة المتواصلة لليوم 348 إلى 41252 قتيلا و 95497 جريحاً.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأمريكي يزور مصر
  • أطباء بلا حدود بالسودان: هذه نتيجة مسح تغذوي أجريناه مع السلطات السودانية في مخيم زمزم شمال دارفور
  • المستشار الثقافي والمدير الإداري بالسفارة السودانية يشاركان في فعالية توقيع كتاب الموت بالدانة لـ د. بخيتة أمين
  • حوار| نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي: خريجي برامج التبادل وصل لـ27 ألف ونسعى لمساعدة الراغبين
  • الأمين المساعد للجامعة العربية يبحث تطورات الأوضاع في ليبيا مع المبعوث الأمريكي
  • وزير التموين يبحث مع الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا الأغذية التعاون مع القطاع الخاص
  • وزير الخارجية: ناقشنا الوضع بالسودان.. ويجب الوقف الفوري لإطلاق النار
  • المنسقة الأممية الشؤون الإنسانية بالسودان: العنف في الفاشر يجب أن يتوقف فوراً
  • السودان في ظل حرب أهلية جديدة: الظروف الإنسانية والتدخلات الخارجية
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يبحث مع نظيره الأمريكي إعادة المحتجزين في غزة