ثمَّن الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، القرارات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين والتي تتضمن أكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية، يتم تنفيذها اعتبارًا من الشهر المقبل.

وقال "محسب"، إن توجيه الرئيس السيسى الحكومة باتخاذ حزمة من الإجراءات الاجتماعية العاجلة لدعم المواطنين وتخفيف الأعباء عنهم، والتي تتضمن رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريًا، وتخصيص 6 مليارات جنيه لتعيين 120 ألفًا من أعضاء المهن الطبية والمعلمين والعاملين بالجهات الإدارية الأخرى، وبزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه شهريًا بحسب الدرجة الوظيفية، ورفع حد الإعفاء الضريبي لجميع العاملين بالدولة بالحكومة والقطاعين العام والخاص بنسبة 33%، من 45 ألف جنيه إلى 60 ألف جنيه، بالإضافة إلى 15% زيادة في المعاشات لـ 13 مليون مواطن، بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه، و15% زيادة في معاشات "تكافل وكرامة" بتكلفة 5،5 مليار جنيه، لتصبح الزيادة خلال عام 55% من قيمة المعاش، على أن يتم تخصيص 41 مليار جنيه لمعاشات "تكافل وكرامة" في العام المالي 2024/2025.

وأكد عضو مجلس النواب، أن قرارات الرئيس تاريخية وإنسانية تؤكد انحياز الرئيس للمواطنين ودعم أصحاب المعاشات، وتساهم في توسيع مظلة برامج الحماية الاجتماعية، مشددا علي أن القيادة السياسية دائمًا تشعر بالمواطنين وتبذل كل الجهود الممكنة لتخفيف أثار الأزمات الاقتصادية العالمية وتخفيف أعباء المعيشة عن المواطنين، موجها الشكر والتحية للرئيس السيسي، وطالب الحكومة بسرعة تنفيذ التوجيهات الرئاسية.

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن» ينظم ندوات تثقيفية عن جهود الدولة في «الحماية الاجتماعية»

واصلت أمانة التدريب والتثقيف المركزية بحزب حماة الوطن، برئاسة الدكتورة غادة البدوي، سلسلة الندوات التثقيفية لكوادر الحزب، تحت عنوان «جهود الحماية الاجتماعية بالدولة المصرية في ظل الجمهورية الجديدة».

تعزيز الوعي بقضايا الحماية الاجتماعية

ألقت المحاضرة الدكتورة نهلة السباعي، الخبير الاقتصادي وخبير استشراف المستقبل، وتناولت خلالها أبرز المبادرات والجهود التي تبذلها الدولة المصرية في إطار دعم الفئات الأكثر احتياجًا، وسبل تحقيق العدالة الاجتماعية بما يتماشى مع رؤية الجمهورية الجديدة.

 

وأكدت الدكتورة غادة البدوي، رئيسة أمانة التدريب والتثقيف المركزية، أن هذه السلسلة تأتي في إطار حرص حزب حماة الوطن على تثقيف كوادره وتأهيلهم للتعامل مع التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجه المجتمع المصري.

تعزيز قدرات الكوادر

وأضافت في تصريحات لـ«الوطن»،  أن تعزيز الوعي بقضايا الحماية الاجتماعية هو جزء أساسي من جهود الحزب في دعم التنمية الشاملة، مشيرة إلى أهمية رفع مستوى الإدراك حول السياسات الحكومية التي تهدف إلى توفير حياة كريمة للمواطنين.

وأشارت إلى أن هذه الندوات ستستمر في مختلف أنحاء الجمهورية، بهدف توسيع قاعدة المستفيدين من المعلومات والمهارات الضرورية لمواجهة التحديات الحالية، وتعزيز قدرات الكوادر على دعم رؤية مصر المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • 43 مليون درهم زيادة في النفقات التأمينية بأغسطس
  • الرئيس السيسي.. يصرح بقيمة تكلفة مشروع حياة كريمة تصل لـ 400 مليار جنيه
  • أيمن محسب: الرئيس السيسي يبذل جهودا كبيرة في التعامل مع الأزمات المحيطة بمصر
  • «حماة الوطن» ينظم ندوات تثقيفية عن جهود الدولة في «الحماية الاجتماعية»
  • كاتب صحفي: الدولة تخفف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين من خلال المبادرات الرئاسية
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • السيسي: 800 مليار جنيه تكلفة مشروع حياة كريمة بالمرحلتين الأولى والثانية (فيديو)
  • السيسي: تكلفة المرحلة الأولى من حياة كريمة بلغت 400 مليار جنيه - (فيديو)
  • الرئيس السيسي: تكلفة المرحلة الثانية من حياة كريمة 400 مليار جنيه
  • منسق «حياة كريمة»: مبادرة توفير اللحوم بأسعار مخفضة لتخفيف الأعباء عن المواطنين