أبلغ مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية تيم ليندر كينغ، والسفير الاميركي لدى اليمن ستيفين فايجن ،رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك، اليوم الأربعاء "الجهود التي تقوم بها الإدارة الأمريكية للتخفيف من التوترات الإقليمية بما في ذلك وضع حد لهجمات المليشيات الحوثية التي تقوض حرية الملاحة في البحر الأحمر وتعرقل إحراز التقدم في عملية السلام في اليمن.

 

 

 جاء هذا خلال عقده رئيس الوزراء مع مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية تيم ليندر كينغ، والسفير الاميركي لدى اليمن ستيفين فايجن. 

 

كما جرى مناقشة مستجدات الأوضاع على المستوى الوطني والإقليمي، وآفاق السلام على ضوء التصعيد العسكري للمليشيات الحوثية الإرهابية في عدد من الجبهات، وكذا تزايد الأعمال الإرهابية التي تهدد بها الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

 

وجدد رئيس الوزراء وزير الخارجية، إدانة اليمن لاستمرار العدوان الوحشي غير المسبوق من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية والذي راح ضحيته الآف الشهداء والجرحى..

 داعيا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته والعمل على مضاعفة الجهود لتنفيذ وقف فوري لإطلاق النار والسماح بدخول المساعدات الانسانية دون عوائق.

 

وقدّم ليندركينغ وفايجن التهنئة لدولة رئيس الوزراء على تولّيه منصبه وتمنياتهما له بالتوفيق والنجاح، ودعم بلادهما للحكومة في القيام بواجباتها ومسؤولياتها، والحرص على تعزيز العلاقات الثنائية الاستراتيجية.

كما جدد موقف بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية، ولأمن ووحدة واستقرار اليمن. 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام سعودية: واشنطن تتراجع عن خططها في مواجهة الحوثيين

كشفت مصادر إعلامية سعودية تراجع الولايات المتحدة عن خططها في مواجهة الحوثيين، أو إضعاف قدراتهم العسكرية.

 

ونقل تلفزيون "العربية"، عن مصادر في البنتاغون، أن واشنطن قررت الاكتفاء بحماية الملاحة البحرية، حيث تعلن القيادة المركزية الأمريكية بشكل شبه يومي عن صد الهجمات الصاروخية للحوثيين.

 

وأكدت المصادر أن الولايات المتحدة تخطط لحماية الملاحة دون حاملة الطائرات "إيزنهاور"، والاعتماد على القوات المشتركة العاملة في منطقة القيادة المركزية الأمريكية.

 

ومنذ 19 نوفمبر من العام الماضي يستهدف الحوثيون السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، ومؤخرا وسعوا عملياتهم إلى المحيط الهندي.

 

وسجلت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) من الشهر ذاته أكثر من 190 هجوما على السفن التجارية أو العسكرية الأمريكية قبالة السواحل اليمنية.

 

 


مقالات مشابهة

  • هجمات الحوثي على التجارة الدولية تعمّق معاناة اليمن وتؤثر على العالم
  • الإدارة الأمريكية تعلن موقفها من اختطاف المليشيات الحوثية لطائرات اليمنية
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير رادار حوثي يهدد الملاحة الدولية
  • أميركا تتراجع عن مواجهة الحوثيين
  • وسائل إعلام سعودية: واشنطن تتراجع عن خططها في مواجهة الحوثيين
  • رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء يمنح مهلة للتعاون مع جهاز الأمن والمخابرات
  • صحيفة أمريكية: عمليات القصف المتكررة لم توقف هجمات اليمن
  • إستراتيجية جو بايدن الفاشلة ضد تهديد الحوثيين
  • بنك الولايات المتحدة يحذر: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تُعيق سلسلة التوريد وتهدد الاقتصاد الأمريكي
  • تحالف “حارس الأزهار”.. البحر الأحمر ومعركة الملاحة العالمية