اختتم الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الاربعاء فاعليات برنامج " بالوعي مصر بتتغير للأفضل" بصرف أجهزة تعويضية ومساعدات مالية لعدد من الأسر الأولي بالرعاية ، ويهدف برنامج بالوعي إلى رفع مستوى الوعي لدى الفئات والأسر الأولي بالرعاية والنهوض بأسرهم بما يحقق التنمية المستدامة وتمكينهم اقتصادياً ، والذي تنظمه مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية من داخل الديوان العام للمحافظة .

جاء ذلك بحضور الدكتورة رامونا كنعان  والدكتورة أمال ذكي  مستشاري وزيرة التضامن الاجتماعي لبرنامج وعي ، والدكتور  أحمد شاهين منسق وزارة التضامن لبرنامج وعي ، والدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية.

وأشار " المحافظ " الي أن من أولي أولويات فخامة الرئيس السيسي تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولي بالرعاية وتمكينهم اقتصاديا من خلال تنفيذ برامج الحماية الاجتماعية وتكافل وكرامة ومساعدات مؤسسة التكافل الاجتماعي بالإضافة إلي تقديم مشروعات لتوفير مصدر رزق لهم .

وثمن " مختار " دور وزارة التضامن الاجتماعي علي تقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة للأسر الأولي بالرعاية من خلال برامج الحماية الاجتماعية بما يحقق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030ف

وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصري وتوفير له كافة الخدمات في القطاعات الخدمية المختلفة وتوفير حياة كريمة للأسر الأولي بالرعاية ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالتنسيق والتعاون مع الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .

وفي إطار احتفالات محافظة الدقهليه بعيدها القومي وتحت شعار " يوم في حب مصر

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بالوعي مصر بالوعى مصر بتتغير للأفضل ومساعدات مالية ورؤية مصر 2030 عبدالفتاح السيسى رئيس الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مصر بتتغير للأفضل وزارة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس الوزراء رؤية مصر 2030 الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي الأسر الأولى بالرعاية التضامن الاجتماعی الأولی بالرعایة

إقرأ أيضاً:

دعم برلماني لإجراءات الحكومة لغلق مخيمات النازحين في الوقت المحدد

السومرية نيوز – محليات

أعلنت لجنة الهجرة والمهجرين النيابية، اليوم الاثنين، تأييدها لتوجهات مجلس الوزراء بغلق كافة مخيمات النزوح وتسهيل عودة النازحين إلى مناطقهم الأصلية، مشيدة بإجراءات وزارة الهجرة والمهجرين والجهود التي تبذلها بهذا الصدد. وذكرت اللجنة في بيان ورد لـ السومرية نيوز: "نُجدد دعمنا وتأييدنا للتوجهات الحكومية لإنهاء ملف النزوح وتسهيل عودة واستقرار الأسر النازحة في مناطقها الأصلية لأنه من المعيب أن نرى عوائل عراقية مازالت تسكن في المخيمات والكرفانات بعد أن مضت عدة سنوات على تحرير كافة الأراضي من دنس العصابات الداعشية".

وطالبت، الحكومة "بالإسراع في إعادة تأهيل البنى التحتية وتوفير كافة الخدمات لقضاء سنجار، بعدما عجزت الحكومات السابقة عن إعادة إعماره".

وأضافت: "في الوقت الذي نُشيد فيه بإجراءات وزارة الهجرة والمهجرين في تشجيع العودة الطوعية وتوزيع منحة الأربعة ملايين دينار على الأسر العائدة بالإضافة إلى الامتيازات الاخرى، ندعو أهلنا النازحين إلى العودة إلى مناطقهم والاستقرار فيها والاستفادة من التسهيلات التي تقدمها الحكومة والتي هي استحقاق لكل نازح".

ودعت اللجنة وزارة الهجرة إلى الاستمرار في متابعة هذا الملف المهم وتسخير كافة الإمكانيات لخدمة هذه الفئة التي تعرضت للكثير من المآسي والويلات مما اضطرها للنزوح، وأن تتابع الوزارة أوضاع هذه الأسر في مرحلة ما بعد العودة".

مقالات مشابهة

  • «بيت الخير» تقدم 22 مليون درهم دعماً غذائياً للأسر
  • الهجرة النيابية تدعم إجراءات الحكومة لغلق المخيمات
  • دعم برلماني لإجراءات الحكومة لغلق مخيمات النازحين في الوقت المحدد
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي»
  • وزيرة التضامن تشهد احتفالية نجاح حملة "من بدري أمان"
  • حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر عن السرطان تسجل 5 أرقام قياسية في «جينيس»
  • مساعدات مالية للمتضررين من إنهيار منزل قرية ميت فاتك بالدقهلية
  • محافظ الدقهلية يوجه بمساعدات مالية للأسر المتضررة من انهيار منزل قرية ميت فاتك بمركز المنصورة
  • «تضامن الدقهلية» تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو.. عروض فنية متنوعة
  • «التضامن»: تقديم مقترح جديد لقانون الخدمة العامة.. وعدد المكلفين زاد 300%