أشاد النائب عادل اللمعي، عضو مجلس الشيوخ عن محافظة بورسعيد، اليوم الأربعاء، بحزمة القرارات الهامة التي أصدرها رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين.

 توقيت مناسب 

وأكد "اللمعي" أن هذه القرارات التي تضمنت فئات المجتمع المختلفة من الموظفين، وأصحاب المعاشات، جاءت في وقت المناسب لصالح المواطنين.

 

وشدد على أن الرئيس السيسي يشعر بما يعانيه الشعب المصري من غلاء الأسعار، وعلى الرغم من الأزمات الإقتصادية التي تعاني منها الدولة المصرية إلا أن الرئيس انحاز إلى المواطن البسيط لرفع العبء عنه. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ السيسي عبدالفتاح السيسي بورسعيد قرارات الرئيس

إقرأ أيضاً:

توجيه حكومي بإعادة النظر في قرارات اقتصادية

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، بإعادة النظر في بعض القرارات والسياسات الاقتصادية غير المنتجة. وذكر بيان لمكتب السوداني ورد لـ السومرية نيوز، ان الأخير "ترأس الاجتماع الدوري للمجلس الوزاري للاقتصاد، جرت فيه متابعة القرارات المتعلقة بالواقع الاقتصادي، وتنفيذ الجوانب الإصلاحية التي تضمنها البرنامج الحكومي".

وأشار السوداني إلى "أهمية إعادة النظر في القرارات والسياسات الاقتصادية التي جرى اتخاذها في مراحل سابقة، وأن الأوان قد حان للوقوف أمام عدد من السياقات وممارسات العمل غير المنتجة، وأن الإصلاح يتطلب قرارات قوية وصحيحة".

وبيّن السوداني أن "الحكومة قدمت للقطاع الخاص فرصاً داعمة كبيرة، وعملت على تمكينه وانطلاق مشروعاته، وهي تتابع بدقة كل ما يتطلب لاستمرار وتيرة النمو، كما أن قراراتها الداعمة لن تتجه نحو فائدة مجموعات تعتاش على منافذ معينة، دون أن تقدم إسهاماً أو عوائد للبلد".

وناقش المجلس "تقرير لجنة الأمر الديواني (24573)، برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، لمتابعة حجم الدعم الموجّه إلى المنتوجات النفطية، والوقود المجهز إلى المصانع والمعامل، وإلى وزارة الكهرباء".

كما تابع المجلس "موضوع الضرائب المستحقة على الشركات وسبل تنظيمها، وأقرّ اعتماد آلية واضحة للضريبة، فضلاً عن إقرار العمل على فرز المعامل الحقيقية العاملة عن المعامل الوهمية، وتدقيق الأرقام والجداول المعروضة في التقرير، وتبني رؤية اقتصادية داعمة لتصدير منتجات المصانع وتوسعة الإنتاج".

وفي الجانب التنظيمي، أقر المجلس "تشكيل لجنة فنية من الجهات القطاعية في وزارتي النفط والتجارة، إضافة إلى مستشاري مجلس الوزراء؛ من أجل ضبط الأدوار وحسم النهايات السائبة، كما وجّه بتحديد الاجتماع المقبل خلال أسبوع لاتخاذ القرارات النهائية".

مقالات مشابهة

  • «دفاع النواب»: برنامج الحكومة يؤكد سعيها لتخفيف الأعباء على المواطن
  • موظفو أو أم النمساوية في شبوة يطالبون حكومة عدن بوقف قرارات الشركة التعسفية بحق الكوادر اليمنية
  • برلماني: تركيز برنامج الحكومة الجديدة على جذب الاسثمارات خطوة نحو الإصلاح الاقتصادي
  • فرنسا تدين قرارات إسرائيل بتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • توجيه حكومي بإعادة النظر في قرارات اقتصادية
  • فخري الفقي: الحكومة ستعمل على تخفيف الأعباء المعيشية
  • فخري الفقي: الحكومة الجديدة ستعمل على تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين.. فيديو
  • أسامة كمال: تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين أول أهداف وزير المالية
  • ستارمر في أول خطاب له: سنتخذ قرارات قاسية
  • برلماني: الحوار الوطني همزة وصل بين الحكومة والشارع لتخفيف الأعباء عن المواطن