فبراير 7, 2024آخر تحديث: فبراير 7, 2024

المستقلة/-علي قاسم الكعبي/.. كشفت مصادر مطلعة عن وجود حرك سياسي في محافظة ميسان يشارك فيه 3 نواب للوصول الى توافق بشأن تسمية المحافظ، ورئيس مجلس المحافظة ونوابهم
ونقل المصدر عن احد النواب قوله أن الحراك يهدف الى الحصول على موافقة مبدئية لـ 9 أعضاء من مجلس المحافظة منضوين تحت الاحزاب والكتل التي تتنافس الان منصبي المحافظ ورئيس المجلس.

وأشار الى ان 3 أعضاء من مجلس المحافظة قاطعوا الجلسة السرية التي عقدت ليلة أمس في مبنى قيادة شرطة ميسان.

وكشف المصدر ان أعضاء المجلس اتفقوا على ان يذهب منصب المحافظ لكتلة بدر، فيما يتنافس العضوين منذر الشواي وفالح النوري من ائتلاف دولة القانون، مع عضوين آخرين من إتلاف قوى الدولة على منصب رئيس المجلس رغم وجود قوى سياسية اخرى تريد ان يذهب منصب رئيس المجلس لحركة عصائب اهل الحق.

الى ذلك اكدت مصادر مقربة من الإطار بان المجلس سيعقد  اليوم الأربعاء جلسة  سرية لمجلس المحافظة لتسمية رئيس المجلس اولا ونائبه ومن ثم يتم التوجه لتسمية المحافظ في جلسة اخرى معلنة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: مجلس المحافظة رئیس المجلس

إقرأ أيضاً:

اليكتي غاضب من اتهامه بعرقلة حسم حكومة كركوك: حصة المحافظ من نصيبنا

السومرية نيوز – سياسة

طالب الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم السبت، جميع الأحزاب الموجودة في كركوك للوقوف معه لحسم ملف حكومة كركوك، فيما رد على اتهامات الحزب الديمقراطي. وقالت النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني سروة محمد في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الاتحاد الوطني الكردستاني حقق 6 مقاعد في انتخابات كركوك ويعني هذا فوزه بالدرجة الأولى في مقعد مجلس محافظة كركوك ويجب ان يكون المحافظ من الاتحاد الوطني الكردستاني وفق ما متفق عليه في الحكومة العراقية"، مشيرة الى ان "جميع الاتهامات من قبل الحزب الديمقراطي بعرقلتنا لاختيار محافظة كركوك باطلة".

وأضافت: "نحن في الاتحاد الوطني الكردستاني حريصون على المصلحة العامة في كركوك ووضع المحافظة خاصة لأنها متكونة من عرب وكرد وشيعة ومسيح ولهذا تتطلب كركوك محافظا مناسبا".

وأشارت الى ان "مرشح منصب محافظ كركوك يجب ان يكون من الاتحاد الوطني الكردستاني وليس من المستقلين"، مبينة: "لدينا مرشحين ذو خبرة وكفاءة عالية ومن اهل كركوك لإدارة المنصب".

وطالبت "جميع الأحزاب الموجودة في كركوك أن يتعاونوا لحسم منصب محافظ كركوك لمباشرة مهامه وتقييم عمله".

وفي وقت سابق، اتهم الحزب الديمقراطي الكردستاني غريمه الاتحاد الوطني بعرقلة اختيار محافظة كركوك.

وقال القيادي في الحزب الديمقراطي وفا محمد كريم إن "الاتحاد الوطني دائما ما يتحدث عن الشراكة وضرورة احترام وضعه فيما يخص المناصب داخل الإقليم، لكنه في كركوك يتحدث عن الأغلبية".

واضاف كريم ان "الديمقراطي طرح مرشحا مستقلا كرديا لشغل منصب محافظ كركوك، لكن الاتحاد الوطني يصر على أن يكون منصب المحافظ من حصته، بحجة الأغلبية واعداد المقاعد".


مقالات مشابهة

  • نظام معدل يتيح إلغاء تصديق المجلس على مشروع القانون المقبول من النواب كما ورد من الأعيان
  • عضو بمجلس ميسان يرصد انتهاكات لحقوق الانسان في احدى دور المسنين في المحافظة ويدعو الى فتح تحقيق عاجل بذلك
  • ديالى رهينة للصراع السياسي بين العامري والمالكي ..
  • رئيس جامعة أسيوط يرأس اجتماع مجلس إدارة النادي الجديد لمتابعة خطة التطوير
  • بث مباشر.. رئيس الوزراء يترأس جلسة حوارية ضمن فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • وزارة الآثار: فوز 6 أعضاء في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • ماذا ستشهد عين التينة يوم الإثنين؟
  • بعد غدِ.. جلسة مشتركة بين الدولة والشورى لمناقشة 3 قوانين
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي عددًا من المسؤولين في جمهورية طاجيكستان
  • اليكتي غاضب من اتهامه بعرقلة حسم حكومة كركوك: حصة المحافظ من نصيبنا