بوابة الوفد:
2024-06-27@13:35:21 GMT

إيرادات اقتصادية قناة السويس تقفز 70%

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

قال وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ،إن إيرادات الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس حققت قفزت فى الإيرادات مسجلة 4.3 مليار جنيه مقابل 2.6 مليار جنيه للفترة ذاتها من العام المالي الماضي بزياده نسبتها 70% .

 

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

 

وبحسب بيان الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فقد تم منح الموافقة النهائية على 48 مشروعًا خلال النصف الأول من العام المالي الحالي باستثمارات تصل إلى 991 مليون دولار، فيما حصل 42 مشروعًا على الموافقة المبدئية باستثمارات بلغت  908 مليون دولار.

 

وقالت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان، اليوم، استعرض المجلس بعض الموضوعات الهامة التي كان أبرزها الموقفين المالي والترويجي للهيئة خلال النصف الأول للعام المالي 2023-2024.

 

 بالإضافة للموافقة على 5 مشروعات جديدة تم توقيعها مؤخرًا، تقع 4 مشروعات منها في منطقة القنطرة الغرب الصناعية التابعة للهيئة، ومشروع هو الأول من نوعه بالمنطقة الاقتصادية وهو مركز بيانات Data Center مزمع إقامته بمنطقة السخنة المتكاملة .

 

1.9 مليار دولار استثمارات 48 مشروع بمنطقة قناة السويس رئيس جامعة قناة السويس يعتمد نتيجة الدفعة 38 لكلية الطب

 

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

 

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

 

وأوضحت، مشروع مركز البيانات يقع في منطقة السخنة الصناعية، على مساحة 80 ألف م2، بتكلفة استثمارية 224 مليون دولار على مرحلتين وبطاقة إنتاجية 2500 حامل للخوادم؛ بحيث تكون استثمارات المرحلة الأولى 148 مليون دولار، والمرحلة الثانية 76 مليون دولار.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنطقة الاقتصادية لقناة السويس قناة السويس المنطقة الإقتصادية الايرادات العام المالى مشروع ا المجلس الصناعية مشروعات المنطقة الاقتصادیة لقناة السویس ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

RT العربية تطلق برنامجا تدريبيا لتأهيل الكوادر الإعلامية بمشاركة 7 دول عربية (صور)

أطلقت قناة RT العربية بالتعاون مع وكالة "روس سوترودنيتشستفو" برنامجا لتدريب 31 صحافيا من 7 دول عربية، وصلوا موسكو في إطار برنامج "الجيل الجديد".

زاخاروفا تلتقي صحفيين من 7 دول عربية يزورون روسيا ضمن ورشة عمل مع RT (صور)

وسيخضع الصحافيون المشاركون من الجزائر واليمن والسودان والمغرب والعراق ولبنان وفلسطين، لفترة تدريب في قناة RT العربية، حيث سيتعرفون خلالها على عمل القناة بأكملها، كما سيحضرون دروسا رئيسية يقدمها موظفو القناة الناطقة باللغة العربية.

وسيتم تخصيص دروس عملية للعمل في الكادر ومهارات التحرير والمونتاج، واستخدام الذكاء الاصطناعي في الصحافة.

حضر افتتاح البرنامج نائب رئيس RT العربية أليكسي سولوماتين، ورئيس الموقع باللغة العربية في RT مازن يوسف، ورئيس قسم الشبكات الاجتماعية وقسم RT Online نوفان هلسة، ورئيس قسم المراسلات أحمد شريف والمنتجة التنفيذية لقناة RT العربية أوريكا شافتيكوفا.

RT

وتحدث الزملاء من قناة RT العربية في الافتتاح عن التدريب العملي في المقر الرئيسي للصحافيين عما ينتظر الصحفيين الذين يأتون للتدريب، وما هي المهارات التي يمكنهم إتقانها وكيف يمكنهم تطبيقها بعد ذلك.

وبعد الافتتاح الرسمي للتدريب، تم عرض استوديوهات القناة وقسم الإنتاج والأقسام الأخرى في قناة RT للمشاركين في البرنامج.

RT

الجدير ذكره أن هذه هي المرة الرابعة التي تستقطب فيها قناة RT العربية ووكالة "روس سوترودنيتشستفو" الصحافيين الأجانب إلى روسيا.

قناة RT العربية بالتعاون مع الوكالة الروسية لشؤون رابطة الدول المستقلة والمقيمين بالخارج والتعاون الإنساني الدولي "روس سوترودنيتشستفو" تدعو صحافيين أجانب إلى روسيا للمرة الرابعة، حيث دعت العام الماضي زملاء من مصر وسوريا إلى مقر "RT العربية"، وفي عام 2022 حضر متخصصون سوريون، أما العام الجاري فإن نحو نصف المشاركين في البرنامج هم صحافيون من الشركاء الإعلاميين لقناة RT العربية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • إقتصادية قناة السويس توقع عقد مشروع "جرين مارين" للكيماويات
  • أسهم «ريفيان» تقفز 36% بعد إعلان «فولكس فاجن» خطة لاستثمار يصل إلى 5 مليارات دولار
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يشهد افتتاح مصنع "سرايا" الياباني بالسخنة
  • إيرادات فيلم Bad Boys بالسينمات المصرية منذ طرحه
  • إجمالي إيرادات فيلم Bad boys Ride or die في آخر أسبوع عرض
  • RT العربية تطلق برنامجا تدريبيا لتأهيل الكوادر الإعلامية بمشاركة 7 دول عربية (صور)
  • باستثمارات 12 مليون دولار.. .افتتاح مصنع "سرايا" الياباني بالسخنة
  • افتتاح مصنع ياباني بالمطور الصناعي بالعين السخنة
  • عضو اقتصادية النواب: تعديلات قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية تشجع الاستثمار وتجذب روؤس الأموال
  • مدبولى يلتقى رئيس "سرايا العالمية" قبيل افتتاح 3 مصانع للشركة بالمنطقة الاقتصادية للقناة غدًا