ثمن المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن تخفيف أعباء المعيشة على المواطنين، بزيادة الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً، قائلا: «تأتي في توقيت مهم، وتؤكد أن المواطن البسيط سيظل أولوية لدى القيادة السياسية، في ظل المرور بأزمة اقتصادية، وموجة من ارتفاع الأسعار، ما كان يستوجب إصدار هذه القرارات، لتؤكد أن القيادة السياسية حريصة على دعم المواطنين، والوقوف بجانبهم، للمرور من تلك الأزمة».

أكبر حزمة اجتماعية

أكد الجندي في بيان له، أن هذه القرارات تمثل أكبر حزمة اجتماعية يتم تقديمها، وتشمل كل فئات وشرائح المجتمع، بما فيها المعاشات والموظفين، ليؤكد أن الرئيس حريص كل الحرص على مساندة كل الأسر والحفاظ على تلبية الاحتياجات الأساسية للأسر المصرية، لا سيما محدودي الدخل و الأكثر احتياجا.

زيادة العلاوة الدورية  

وثمن الجندي توجيهات الرئيس السيسي بزيادة العلاوة الدورية للمخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، مشيرا إلى أن الدولة دائما تؤكد تضامنها مع المواطنين، وتحملها المسؤولية معهم، في الأوضاع الاقتصادية الراهنة، لا سيما أن غالبية الأسر المصرية، أصبحت غير قادرة على التعامل مع موجة الأسعار، ما يؤكد أن الدولة حريصة على توسيع مظلة الحماية الاجتماعية لتشمل الجميع دون استثناء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المهندس حازم الجندي الوفد زيادة الأجور السيسي

إقرأ أيضاً:

حزب «التجمع»: قرارات الحكومة تدعم المواطن وتضع حلا لتخفيف الأحمال

أكد عبد الناصر قنديل الأمين المساعد لحزب التجمع، أن القرارات التي أصدرتها الحكومة، اليوم، وتتضمن عدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف، تُعد من أهم الإنجازات التي نتجت عن الحوار المجتمعي الذي دار في الأيام الماضية، إثر قرار الحكومة بزيادة عدد ساعات قطع التيار الكهربائي.

أضاف في بيان، أن هذه الاستجابة تُعد تعبيراً عن الأداء الحكومي بقدر ما هي استجابة لتكليفات رئاسية، وهو ما رأيناه في حالات الوفيات التي حدثت خلال موسم الحج، ونراه مجدداً في معالجة أزمة انقطاع التيار الكهربائي بتوجيهات رئيس الجمهورية للحكومة بالبحث عن حلول.

أشار «قنديل» إلى أن وضع خريطة زمنية محددة لإنهاء الأزمة يُعد خطوة مهمة جداً، كما أوضح أن هناك سياسات ستتبع، مثل استيراد شحنات من الغاز والوقود لتشغيل محطات الكهرباء، وتنظيم فتح وغلق المحال التجارية. هذه الإجراءات المؤسسية مهمة جداً، وربما كان يتم المطالبة بها سابقاً، حيث ناقش الحوار الوطني مسألة غلق المحال التجارية في توقيت معين لتخفيف الضغط على الخدمات المؤسسية للدولة، وفي الوقت نفسه توفير حياة اجتماعية متوازنة للمواطنين.

شدد الأمين المساعد لحزب التجمع، على أهمية استجابة الدكتور مصطفى مدبولي، للتكليف الرئاسي، متمنياً أن يكون لهذه القرارات أثر ملموس، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة الحالية ووجود امتحانات الثانوية العامة، التي لا يخلو منها منزل من طالب يدرس.

أضاف أن الأزمة كشفت عن طبيعة المجتمع المصري، إذ رأينا عدداً من الكنائس في الإسكندرية تعلن فتح أبوابها لاستقبال الطلاب وتوفير الخدمات الأساسية لهم في أوقات انقطاع التيار الكهربائي.

وأكد أن الأزمة رغم سلبياتها، كشفت عن جوانب إيجابية مهمة ظهرت في الأيام القليلة الماضية.

مقالات مشابهة

  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي بـ«30 يونيو»: النساء حارسات الوطن
  • تضامن الغربية تنتهي من توزيع لحوم 55 عجل على الأسر الأولى بالرعاية
  • أكبر هزيمة استراتيجية للدعم السريع
  • هايدي الجندي تعود بأغنية “أنا أراهناك” إلى الزمن الجميل
  • الرئيس الكيني يؤكد على أن استعادة الأمن أولوية بعد تظاهرات ضد الحكومة قتلت 5 أشخاص وأصابت العشرات
  • برلمانية: قرارات الحكومة بقطع الكهرباء ساعات متواصلة يدفع ضريبتها المواطن
  • عضو القومي لحقوق الإنسان: قرارات حل أزمة الكهرباء تضمن تلبية حاجات المواطن
  • حزب «التجمع»: قرارات الحكومة تدعم المواطن وتضع حلا لتخفيف الأحمال
  • "حماس": الإفراج عن المواطنين الروسيين أولوية بالنسبة لنا في أي صفقة تبادل
  • مطالبة بتسليم القاتل.. ما جديد آخر حادثة اغتيال في عين الحلوة؟