إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

دانت بكين الأربعاء الاتهامات الهولندية حيال قيام "قراصنة صينيين" بحملة تجسس ضد أمستردام، واعتبرت ذلك "مزاعم باطلة".

وفي بيان الثلاثاء قالت الاستخبارات العسكرية الهولندية وجهاز الأمن إنه قد تم اكتشاف برمجية خبيثة زرعت في شبكة كمبيوتر يستخدمها جيشها محملة مسؤولية ذلك إلى جهة حكومية صينية.

تعقيبا على ذلك، قالت السفارة الصينية في لاهاي إن بكين "دائما ما تعارض بشدة وتتصدى للهجمات السيبرانية بكل أشكالها طبقا للقانون".

Comments of the Spokesperson of the Chinese Embassy in the Netherlands on Cyber Attack????https://t.co/ljzjrMtJjd pic.twitter.com/93qeNKxBZ2

— Embassy of China in the Netherlands (@ChinaEmbNL) February 6, 2024

 

وأضافت في بيان على موقعها الإلكتروني: "لن نسمح لأي بلد أو شخص يستخدم بنى تحتية صينية بالانخراط في مثل تلك النشاطات غير القانونية". وتابع البيان أن "الصين تعارض أي تكهنات خبيثة واتهامات باطلة" معتبرة الأمن السيبراني "تحديا مشتركا لكل الدول".

وقالت الاستخبارات الهولندية إن البرمجية الخبيثة استغلت ضعفا في الأنظمة التي قامت شركة فورتينت للأمن السيبراني بتزويدها. وعثر على البرمجية في شبكة تقوم بأعمال بحث وتطوير غير سرية، وفق أجهزة الاستخبارات.

وكانت الولايات المتحدة اعتبرت أن الصين تمثل "خطر التجسس الإلكتروني الأوسع والأكثر نشاطا واستمرارا" لحكومتها وقطاعها الخاص. وقبل شهر، أعلنت واشنطن عن أنها فككت شبكة قرصنة مقرها الصين تعرف باسم "فولت تايفون" واتهمتها باختراق شبكات بنى تحتية أمريكية حساسة بهدف تعطيلها في حال نزاع.

ورفضت بكين الاتهامات باعتبارها "باطلة" مشيرة إلى ما قالت إنه تاريخ للولايات المتحدة من التجسس السيبراني.

فرانس24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: كأس الأمم الأفريقية 2024 الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج بكين الصين هولندا قرصنة تجسس الإنترنت استخبارات تطبيقات هواتف الأمن السيبراني للمزيد كأس الأمم الأفريقية 2024 كرة القدم رياضة الأردن الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يناقش أضرار الذكاء الاصطناعي والعنف السيبراني على السيدات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم المجلس القومي للمرأة ندوة حول "المرأة والتكنولوجيا" ضمن أعمال الشبكة الإقليمية لتعزيز دور المرأة في مواقع القيادة واتخاذ القرار، بحضور كل من الدكتورة نسرين البغدادي عضوة المجلس والمنسقة الوطنية للشبكة الإقليمية، والأستاذة نهي مرسي رئيسة الإدارة المركزية للفروع واللجان بالمجلس، والأستاذة شيماء نعيم مدير عام الإدارة الإستراتيجية بالمجلس "عضوات الشبكة بمصر" ، والدكتور محمد حجازي المستشار القانوني لغرفة تكنولوجيا المعلومات لاتحاد الصناعات المصرية.

وافتتحت الندوة الدكتورة نسرين البغدادي، وعرضت نبذة تعريفية عن فترة رئاسة مصر  للشبكة الإقليمية التي تضم مصر وتونس والأردن والمغرب.

وأكدت المنسقة الوطنية للشبكة الإقليمية أن الهدف من عقد الندوة هو التوعية بالتشريعات التى توفر الحماية للمرأة في إطار التعامل مع التكنولوجيا ، مؤكدة أن موضوع " المرأة والتكنولوجيا" يعد أحد أهم الموضوعات المطروحة علي الساحة حاليًا، مضيفة أن التكنولوجيا قد خدمت المرأة ولكن لها أيضا جانب سلبي عليها ، مشيرة إلي أضرار الذكاء الاصطناعي والعنف السيبراني الذي يهدد المرأة لا سيما في المناصب القيادية.

فيما ناقش الدكتور محمد حجازي "العنف السيبراني ضد المرأة في مواقع اتخاذ القرار"، والتحديات التي تواجه المرأة خلال استخدامها مواقع التواصل الاجتماعي والتي تشمل التحرش، واختراق حساباتها الشخصية علي مواقع التواصل الاجتماعي، والتهديد بتدمير سمعة المرأة بصور وفيديوهات مفبركة، ونشر اشاعات وأكاذيب عن المرأة، ثم تطرق الي طرق حماية المرأة من العنف السيبراني ومنها عدم تصفح اى مواقع غير موثوقة، وعدم توصيل الهاتف المحمول بأي شبكة مجهولة المصدر، ووجوب التوقف عن استخدام كارت المشتريات "الفيزا" للشراء من مواقع مجهولة عبر الانترنت.

كما أشار الدكتور محمد حجازي الي القوانين المصرية التي تنظم التعاملات السيبرانية وتكافح جميع الجرائم الإلكترونية، كما عرض الفرق بين الأمن السيبراني وحفظ الخصوصية.

مقالات مشابهة

  • شيرين عبد الوهاب تتوعّد: سيُحاسَب الجميع قريباً
  • نائب الملك يرعى إطلاق مسابقة دولية للأمن السيبراني في عمان
  • صحيفة إسرائيلية: طبيب أسنان صيني حاول إنشاء وطن قومي لليهود في بكين عام 1939
  • 1935 جراماً من القمر في مختبر
  • "أعمال استفزازية".. روسيا تهدد أمريكا بسبب مسيرات تجسس
  • الرئيس الصيني: نخطط لإصلاحات كبرى قبيل اجتماع سياسي مهم
  • القومي للمرأة يناقش أضرار الذكاء الاصطناعي والعنف السيبراني على السيدات
  • حزب الله اللبناني يقصف أجهزة تجسس بموقع إسرائيلي
  • القومي للمرأة ينظم ندوة حول "المرأة والتكنولوجية "
  • الرئيس الصيني يدعو إلى جسور اقتصادية ويخطط لإصلاحات كبرى