شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن متحدث الكهرباء تخطينا 35 ألف ميجا وات من استخدام الكهرباء وضغط كبير على الغاز، أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن انتاج الكهرباء يتطلب توفير الغاز ومع الاستهلاك الكبير الذى وصل لحدود قياسية حدث تأثير على .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات متحدث الكهرباء: تخطينا 35 ألف ميجا وات من استخدام الكهرباء وضغط كبير على الغاز ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

متحدث الكهرباء: تخطينا 35 ألف ميجا وات من استخدام...

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن انتاج الكهرباء يتطلب توفير الغاز ومع الاستهلاك الكبير الذى وصل لحدود قياسية حدث تأثير على الغاز، مفيدا بأننا تخطينا الـ35 ألف ميجا وات من استخدام الكهرباء وما زال هناك طلب وازدياد على الشبكة.

وأضاف الدكتور أيمن حمزة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن معدل العام الماضي كان 34 ألف ميجا وات وكان أقصى حمل موجود وقتها، موضحا أن هناك ازدياد إضافي لطلب الكهرباء والشبكة الكهربائية جيدة ولكن حتى ننتج كهرباء نحتاج وقود.

وتابع: "مع زيادة استهلاك الطاقة الكهربائية بقى في استهلاك للغاز وده أدى لانخفاض ضغوط الغاز ودي مهمة جدا لأن من ضمن العوامل الأساسية للإنتاج الكهربائي توفي الغاز وكل ما نستهلك كهرباء بيكون في زيادة في استخدام الغاز مما أدى إلى انخفاض في ضغط الغاز اللي بتوصل الكهرباء".

واستطرد: الغاز يدخل في مجالات كتير جدا داخل فيها الغاز وحدث ضغط كبير على الغاز الفترة الماضي مما أدى إلى انخفاض ضغط الغاز اللي واصل لمحطات الكهرباء مما أدى لقلة الانتاج"، متوقعا انتهاء هذه الأزمة وعودة الأمور لطبيعتها قبل منتصف الأسبوع القادم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الغاز الغاز موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

العملية البرية المحتملة في لبنان.. متحدث الجيش الإسرائيلي يعلق لـCNN

(CNN)-- قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لمذيع شبكة CNN ولف بليتزر، إن الجيش الإسرائيلي يستعد لعمليات برية محتملة في لبنان، لكنه لن ينفذها إلا إذا لزم الأمر. 

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بيتر ليرنر، السبت، إن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هيرتسي هاليفي تحدث مع قوات الاحتياط في وقت سابق من هذا الأسبوع حول هذا الخيار.

وأوضح ليرنر: "لكن الهدف الأساسي للجيش الإسرائيلي فيما يتعلق بحزب الله هو استعادة الأمن والسلامة في شمال إسرائيل حتى يتمكن 60 ألف إسرائيلي تم إجلاؤهم من المنطقة من العودة إلى ديارهم".

وفيما يتعلق بمقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، قال ليرنر إن الجيش الإسرائيلي استهدفه لأنه "كان يبني ترسانة ضخمة من الأسلحة"، بما في ذلك 200 ألف صاروخ وقذيفة وطائرة بدون طيار لغرض وحيد هو "خوض حرب مع إسرائيل".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن إسرائيل كانت تجري عمليات مراقبة استخباراتية مكثفة منذ عام 2006 لفهم حزب الله.

وأضاف ليرنر أن إسرائيل نفذت غارات جوية قبل وبعد مقتل نصر الله، مما أدى إلى القضاء على مسؤول استخباراتي كبير وأصول استراتيجية تابعة لحزب الله.

مقالات مشابهة

  • العملية البرية المحتملة في لبنان.. متحدث الجيش الإسرائيلي يعلق لـCNN
  • متحدث الزمالك: فزنا على الأهلي بضربات الحق
  • متحدث الحوثيين: استهدفنا مطار بن جوريون بصاروخ باليستي خلال وصول نتنياهو
  • متحدث باسم شركة الخطوط الجوية الإيرانية: إلغاء رحلاتنا إلى بيروت حتى إشعار آخر
  • كاميرا سيلفي بدقة 50 ميجا بيكسل.. Infinix تستعد لإطلاق أول إصداراتها Zero Flip
  • متحدث جيش الاحتلال يرفض التعليق على استخدام قنابل أمريكية ثقيلة في اغتيال «نصر الله»
  • متحدث جيش الاحتلال: حزب الله كانت لديه خطة للتسلل إلى المجتمعات الإسرائيلية وقتل وخطف الإسرائيليين
  • متحدث «حماة الوطن»: الدولة تستطيع تطبيق الدعم النقدي بشكل محكم
  • متحدث جيش الاحتلال: نواصل استهداف أهداف تهدد أمن إسرائيل في لبنان
  • «وفر فلوسك».. خطوات ترشيد استهلاك الكهرباء