موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن بلادها لن تترك مسألة تعزيز القدرات العسكرية لحلف شمال الأطلسي “الناتو” بالقرب من حدودها دون رد مناسب، وأنها ستتخذ إجراءات دفاعية كافية للتصدي للتهديدات التي يتعرض لها أمنها القومي.

وحذرت زاخاروفا في تصريح اليوم وفق وكالة نوفوستي من تداعيات مناورات حلف شمال الأطلسي “الناتو” المقررة في شمال النرويج وفنلندا والسويد المحاذية لروسيا، وقالت: إن النشاطات العسكرية الأخيرة للسلطات النرويجية محفوفة بتصعيد إضافي للتوتر في المنطقة الأوروبية القطبية الشمالية، كما تضر بأمن النرويج نفسها التي تتخلى في الواقع طواعية عن استقلالها وسيادتها.

ومن المقرر أن يجري الناتو تدريبات في المناطق الشمالية في فنلندا والنرويج والسويد في الفترة من الـ 4 إلى الـ 15 من آذار 2024، وسيشارك فيها حوالي 20 ألف عسكري من 14 دولة ضمن مناورات المدافع الصامد 2024 التي تعتبر الأكبر منذ نهاية الحرب الباردة.

 

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: مصر تؤمن حدودها برًا وبحرًا وجوًا

قال اللواء أركان حرب محمد عبد المنعم، مدير مركز الدراسات الاستراتيجية السابق ورئيس جهاز الاستطلاع المصري السابق، إن زيارة الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، لتفقد الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين على الحدود مع غزة زيارة مهمة تأتي في توقيت مهم.

خالد الجندي: مصر تواجه تسونامى فتاوى من غير المتخصصين البيت الأبيض: التوصل لإتفاق لوقف إطلاق النار في غزة صعب لهذا السبب

وأضاف عبدالمنعم، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، أن أمن حدود مصر الشمالية الشرقية مع قطاع غزة أو جميع الاتجاهات أمر من أمور الأمن القومي المصري المهمة التي لا تسمح مصر باختراقه بأي صورة، موضحًا أن  القوات المسؤولة عن تأمين الحدود المصرية بالأخص الشمالية الشرقية الموجودة في سيناء قوات مدربة تدريبًا عاليًا متخصصًا.

وأكد أن القوات المسؤولة عن تأمين الحدود المصرية تمتلك معدات فنية لرصد أي شيء، كما أنها تمتلك تقنية عالية وتجهيزات هندسية لتأمين الحدود المصرية برًا وجوًا وبحرًا، والدليل على ذلك عندما هاجمت إيران وحزب الله وعناصر حماس إسرائيل بجميع الصور لم يتم رصد أي اختراق للحدود المصرية لهذه العناصر المهاجمة ما يدل على قوة عناصر التأمين المختلفة.
 

مقالات مشابهة

  • القاهرة الاخبارية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 8 جراء قصف الاحتلال مدرسة حليمة السعدية التي تؤوي نازحين في جباليا شمال #غزة
  • بيسكوف: موسكو سترد بالشكل المناسب على تقييد وسائل الإعلام الروسية في الغرب
  • الاحتلال يستمر في العملية العسكرية بجنين
  • الناتو يحث الصين على وقف دعم روسيا في حرب أوكرانيا
  • خبير عسكري: مصر تؤمن حدودها برًا وبحرًا وجوًا
  • الناتو: أوكرانيا حققت الكثير بمهاجمة كورسك الروسية
  • روسيا ترد بعد فرض واشنطن عقوبات على مؤسسات إعلامية
  • روسيا: سنستهدف وسائل الإعلام الأمريكية رداً على التحرك ضد شبكة "آر.تي"
  • بالأرقام.. كم بلغ عدد الصواريخ التي أطلقت من لبنان باتجاه شمال إسرائيل خلال 8 أشهر؟
  • روسيا تتوعد وسائل إعلام أمريكية بعد استهداف "آر تي"