مصراوي:
2024-10-03@07:11:55 GMT

مدبولي يتابع موقف تطبيق منظومة الشحن المسبق

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

مدبولي يتابع موقف تطبيق منظومة الشحن المسبق

كتب - محمد سامي:

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، اليوم؛ لمتابعة موقف تطبيق منظومة الشحن المسبق، وذلك بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، وعصام عمر، وكيل محافظ مساعد البنك المركزي، والدكتورة منى ناصر، مساعد وزير المالية لشئون المتابعة وإدارة المشروعات وتطوير الجمارك، والشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك المصرية، والدكتورة أماني الوصال، رئيس قطاع الاتفاقيات التجارية بوزارة التجارة والصناعة، وأحمد العسقلاني، رئيس الإدارة المركزية للاستيراد والتصدير.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن اجتماع اليوم يأتي في إطار المتابعة المستمرة لمختلف الإجراءات الخاصة بتطبيق منظومة الشحن المسبق، وذلك بالنظر لدور هذه المنظومة في اتاحة المزيد من التيسيرات والعمل على تسريع عمليات الإفراج الجمركي بمختلف الموانئ المصرية، للسلع والمنتجات والمواد الخام المستوردة من الخارج، وصولا لاختصار زمن الإفراج عن تلك السلع والبضائع، وبما يسهم في سرعة توفيرها، تلبية لاحتياجات المواطنين، والمصنعين والمنتجين.

وخلال الاجتماع، أشار وزير المالية إلى جهود الوزارة المستمرة في تسريع وتيرة الإفراج الجمركي بمختلف الموانئ على مستوى الجمهورية، بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة، موضحاً دور منظومة الشحن المسبق في هذا الصدد، التي ساهمت في الإفراج عن العديد من السلع الاستراتيجية ومستلزمات الإنتاج، بما يسهم في استمرار عمليات الإنتاج بمختلف القطاعات، دعماً للصناعة الوطنية، هذا فضلاً عن تأمين المخزون الاستراتيجي لعدد من السلع الأساسية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع خطة تشغيل مشروع "the zen" للسياحة العلاجية والاستشفائية بأسوان

قام الدكتور شريف الشربينى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بزيارة مفأجاة لمحافظة أسوان، لمتابعة عدد من المشروعات التنموية والخدمية لتقديم الخدمات المتنوعة بقطاع الإسكان والمرافق بالجودة العالية، رافقه فيها المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ.

استهلت الجولة بتفقد جهاز مدينة أسوان الجديدة، للوقوف على مدى تطبيق خطة التحول الرقمي بالمدينة لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل إلكتروني، كما تفقدا محطة تنقية مياه الشرب بمدينة أسوان الجديدة لمتابعة سير العمل بالمحطة، ومنظومة الإسكادا للتحكم والمراقبة، وسير العمل بالمعمل الخاص بالمحطة، وسائر مراحل تنقية المياه بالمحطة.

وعقب ذلك قام الدكتور شريف الشربينى والمهندس عمرو لاشين، الاطلاع على موقف تنفيذ الوحدات السكنية الجاري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة أسوان الجديدة.

كما تابع الوزير ونائب المحافظ موقف تشغيل مشروع "The Zen" للسياحة العلاجية والاستشفائية بأسوان الجديدة، والواقع فى الفيلات المنفذة ضمن مشروعات الشريط النهري السياحي.

واختتم وزير الإسكان ونائب محافظ أسوان زيارته بتفقد محطة مياه الشرب بمنطقة خور أبو سبيرة، حيث تم الاطمئنان والتأكد من جودة ونقاء المياه، ودورة التحاليل التى يتم تنفيذها بشكل يومي.

مقالات مشابهة

  • «مدبولي»: الصراعات في المنطقة أدت إلى ارتفاع أسعار السلع والخدمات
  • مدبولي: الصراعات في المنطقة أدت إلى ارتفاع أسعار السلع والخدمات
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمحطة مياه خور أبو سبيرة.. ويتفقد تنفيذ محطة صرف صحى غرب أسوان
  • وزير التموين: تطبيق الدعم النقدي في ظل وجود رقمين للتضخم سيكون أمرا صعبا
  • وزير الإسكان يتابع خطة تشغيل مشروع "the zen" للسياحة العلاجية والاستشفائية بأسوان
  • مدبولي يتابع مع وزير البترول سداد مستحقات الشركاء الأجانب
  • وزير التجارة يفتتح مبنى المصدرين الجديد بأبراج المالية
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمي بمدينة أسوان الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمى بمدينة أسوان الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمى بأسوان الجديدة