ثمن المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن تخفيف أعباء المعيشة على المواطنين، بزيادة الحد الأدنى للأجور بنسبة ٥٠٪ ليصل إلى ٦ آلاف جنيه شهرياً، قائلا: تأتي في توقيت هام وتؤكد أن المواطن البسيط سيظل أولوية لدى القيادة السياسية في ظل المرور بأزمة اقتصادية وموجة من ارتفاع الأسعار مما كان يستوجب إصدار هذه القرارات لتؤكد أن القيادة السياسية حريصة على دعم المواطنين والوقوف بجانبهم للمرور من تلك الأزمة.

وأكد الجندي، في بيان له، أن هذه القرارات تمثل اكبر حزمة اجتماعية يتم تقديمها وتشمل كافة فئات وشرائح المجتمع بما فيها المعاشات والموظفين، ليؤكد أن الرئيس حريص كل الحرص على مساندة كافة الأسر والحفاظ على تلبية الاحتياجات الأساسية للأسر المصرية، لا سيما محدودي الدخل و الاكثر احتياجا.

وثمن الجندى توجيهات الرئيس السيسى بزيادة العلاوة الدورية للمخاطبين والغير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية، مشيراً إلى أن الدولة دائما ما تؤكد تضامنها مع المواطنين وتحملها المسؤولية معهم في الأوضاع الاقتصادية الراهنة، لا سيما وأن غالبية الأسر المصرية أصبحت غير قادرة على التعامل مع موجة الأسعار مما يؤكد أن الدولة حريصة على توسيع مظلة الحماية الاجتماعية لتشمل الجميع دون استثناء.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المهندس حازم الجندي رفع الحد الأدنى للأجور 50 قرارات الرئيس اليوم

إقرأ أيضاً:

النائب أحمد الخشن: مصر حريصة على حل الأزمة السودانية من جذورها

أكد النائب أحمد الخشن، عضو مجلس النواب، أهمية رؤية مصر لحل الأزمة المستعصية في السودان ووقف الحرب الدائرة بها، مشيرا إلى أن مصر ترى أن الأزمة في السودان تتطلب معالجة جذورها عبر حل سياسي شامل.

خطورة التداعيات المرتبطة بالتطورات في السودان

ولفت الخشن، في تصريح صحفي له اليوم، إلى كلمة وزير الخارجية بدر عبد العاطي، والتي أكد فيها خطورة التداعيات المرتبطة بالتطورات في السودان مع نزوح الملايين والخسائر المادية الجسيمة، مضيفا أن الأزمة في السودان تسببت في نقص حاد في المواد الغذائية والأدوية، وهو الأمر الذي أدى إلى تداعيات صحية كارثية.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن انعقاد مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية في مصر، يؤكد حرص مصر على بذل كل الجهود الممكنة لمساعدة السودان الشقيق على تجاوز الأزمة التي يمر بها، ومعالجة تداعياتها الخطيرة على الشعب السوداني وأمن واستقرار المنطقة، لا سيما دول جوار السودان.

روابط تاريخية واجتماعية وأخوية عميقة تربط بين الشعبين المصري والسوداني

وأضاف نائب المنوفية أن هناك روابط تاريخية واجتماعية وأخوية عميقة تربط بين الشعبين المصري والسوداني، والتزام مصر بدعم كل جهود تحقيق السلام والاستقرار في السودان.

واختتم النائب احمد الخشن، أن ضم المؤتمر كل القوى السياسية المدنية السودانية، بحضور الشركاء الإقليميين والدوليين المعنيين، هدفه الأساسي التوصل إلى توافق بين مختلف القوى السودانية عبر حوار وطني سوداني ووقف الحرب المريرة التي تدمر أوصال السودان، منذ أكثر من عام ونصف حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • تسليم 2721 قرضا حسنا للأسر الأكثر احتياجا في كفر الشيخ
  • هل يتم تبكير مرتبات شهر يوليو 2024؟.. اعرف موعد الصرف
  • محصلو شركة «ناتجاس» للخدمات البترولية يطالبون بتطبيق الحد الأدنى للأجور
  • النائب أحمد الخشن: مصر حريصة على حل الأزمة السودانية من جذورها
  • محافظ الغربية الجديد يصل الديوان العام لمباشرة مهام عمله.. صور
  • محافظ الغربية يصل ديوان عام المحافظة لمباشرة مهام عمله
  • محافظ الغربية يصل الديوان العام لمباشرة مهام عمله
  • صور.. محافظ الغربية في الديوان العام لمباشرة مهام عمله
  • محافظ الغربية عقب تسلمه مهام عمله: سنعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس لتحسين مستوى معيشة المواطنين
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024.. هل يتم تبكيرها؟