أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" تمكن مقاتليها من القضاء على أفراد قوة إسرائيلية مكونة من 7 جنود، بعد استهدافها بقذيفة مضادة للتحصينات غرب خان يونس.

احتدام المعارك في خان يونس وغارات إسرائيلية مكثفة على رفح

وقالت في بيان نشرته على قناتها في "تلغرام": "بعد عودة مجاهدينا من مناطق الاشتباك أكدوا تمكنهم من قتل جميع أفراد قوة صهيونية قوامها 7 جنود بعد استهدافها بقذيفة "TBG" كانت تتحصن في شقة سكنية محيط الحاووز قرب مدرسة حياة غرب خان يونس".

كما أشارت "سرايا القدس" إلى استهداف جرافة عسكرية إسرائيلية بقذيفة "آر بي جي" ما أسفر عن مقتل من بداخلها واشتعال النار فيها بمحيط حي الأمل غربي خان يونس.

كما أعلنت مسؤوليتها عن قصف مواقع وتحشدات الجيش الإسرائيلي على محاور التقدم في قطاع غزة برشقات صاروخية.

ومن جانبها، قالت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، إن مقاتليها استهدفوا مجموعة جنود إسرائيليين تحصنوا داخل منزل غرب خان يونس بقذيفة من طراز "TBG" المضادة للتحصينات، وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

وقالت "القسام" في بيان على قناتها في "تلغرام": "تمكن مجاهدو القسام من استهداف مجموعة من جنود الاحتلال تحصنت داخل منزل في منطقة "بلوك ج" غرب مدينة خانيونس بقذيفة "TBG" مضادة للتحصينات ومن ثم اتباعها بقذيفة مضادة للأفراد وأكد مجاهدونا إيقاعهم بين قتيل وجريح وسماع أصوات صراخ جنودهم".

كما استهدفت "كتائب القسام" دبابة إسرائيلية من نوع "ميركفاه" وجرافة عسكرية من نوع "D9" بقذائف "الياسين 105" في محيط مستشفى أصدقاء المريض غرب مدينة غزة.

ويواصل الجيش الإسرائيلي حربه المدمرة ضد قطاع غزة لليوم الـ 124 على التوالي، في ظل شح كبير في الغذاء والماء والدواء والوقود، وتقلص عدد المستشفيات والمراكز الطبية العاملة، التي تقدم الخدمات للسكان.

هذا وأعلنت وزارة الصحة الفلسطيني في قطاع غزة "ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 27708 شهيدا و67147 مصابا منذ انطلاق الحرب الإسرائيلية في 7 أكتوبر 2023"، مضيفة أن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 16 مجزرة في غزة راح ضحيتها 123 شهيدا و169 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب حركة حماس سرايا القدس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام خان یونس

إقرأ أيضاً:

كمين مركب وعمليات جديدة للقسام في خان يونس ورفح

قالت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- اليوم الاثنين إن مقاتليها استهدفوا آليات وجنودا للاحتلال الإسرائيلي بعمليات وكمين مركب في خان يونس ورفح جنوبي قطاع غزة.

وذكرت الكتائب -في بيان لها- أنها دمرت ناقلتي جند واستهدفت دبابة ميركافا وجرافتين عسكريتين بالعبوات وقذائف الياسين 105 شرق خان يونس.

وأضافت أنها أوقعت طواقم الآليات الإسرائيلية بين قتيل وجريح خلال الكمين الذي نصب بمنطقة الفخاري شرقي المدينة، وأن مقاتليها رصدوا هبوط الطيران المروحي لإخلاء القتلى والمصابين.

وفي رفح، قالت القسام إنها استهدفت دبابة ميركافا بعبوة شواظ وجرافة عسكرية من نوع "دي9" بقذيفة تاندوم في منطقة الشوكة شرقي المدينة.

كما استهدفت الكتائب قوة إسرائيلية راجلة بعبوة أفراد وأوقعتهم بين قتيل وجريح شرق المدينة أيضا.

يشار إلى أن إسرائيل تواصل لما يقارب العام حربا مدمرة، في قطاع غزة المحاصر، خلفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطيني معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل وأزمة إنسانية وصحية غير مسبوقة.

وتتصدى فصائل المقاومة الفلسطينية، وفي مقدمتها كتائب القسام، للقوات الإسرائيلية المتمركزة والمتوغلة في القطاع منذ بدء العمليات البرية مما خلف عشرات القتلى والجرحى من الجنود الإسرائيليين، وفق تقديرات رسمية.

مقالات مشابهة

  • القسام تعلن تفجير حقل ألغام في قوة هندسية إسرائيلية شرق خان يونس
  • عاجل | القسام تعلن تفجير حقل ألغام في قوة هندسية إسرائيلية شرق خان يونس
  • القسام تعلن عن عمليات جديدة بخان يونس
  • كمين مركب وعمليات جديدة للقسام في خان يونس ورفح
  • المقاومة الفلسطينية تدمر وتستهدف خمس آليات للعدو في كمين شرق خان يونس
  • المقاومة الفلسطينية تدمر وتستهدف 5 آليات للعدو الصهيوني في كمين شرق خان يونس
  • الفصائل العراقية تعلن مهاجمة 4 أهداف إسرائيلية صباح اليوم
  • الجبهة الشعبية الفلسطينية تعلن مقتل 3 من قياداتها في غارة إسرائيلية على منطقة الكولا ببيروت
  • الفصائل الفلسطينية تستهدف دبابة ميركافا تابعة للاحتلال الإسرائيلي في رفح
  • القسام تستهدف آلیة صهيونية وعدداً من الجنود شرق خان یونس