أقيم أمس العرض الخاص لفيلم "درويلة" بحضور طاقم العمل، حيث كان أبرز الحاضرين حسني شتا، مسلم، نهال نور، وعدد أخر من النجوم.


وحاور الفجر الفني نهال نور لتخربنا عن تفاصيل مشاركتها في أولى تجاربها السينمائية

وإليكم نص الحوار:


يشهد فيلم درويلة على أول تجاربك السينمائية..فحدثينا عن شخصيتك في الفيلم ؟

 

بقدم شخصية "مارلين" وهى شخصية حيوية جدًا، وهو دور مختلف وجديد بالنسبة لي، ولذلك تحمست لها كثيرًا.

ما أوجه التشابه بين الشخصية  وشخصيتك بالحقيقة ؟

لا يوجد تشابه كبير، لكني في الحقيقة حيوية واعشق كثرة الحركة مثل الشخصية بالفيلم.


كيف كانت كواليس العمل مع عمرو عبد الجليل وآيتن عامر ؟


بصراحة لم تجمعني أي مشاهد مع الفنان عمرو عبد الجليل في الفيلم للأسف، ولكن آيتن عامر من أكثر الشخصيات التي كنت سعيدة بالعمل معها.


ما الدور الذي تودين تقديمه ؟


لم استطيع تقديم كثير في مشواري الفني، فأتمنى تقديم كثير من الشخصيات لأن رصيدي مازال صغير.

 

بما إنه ا أولى تجارب السينما وأكثر تجاربك دراما..فما الاختلاف من وجهة نظرك ؟


لا يوجد اختلاف كبير بينهم، لكن الدراما مرهقة أكثر لكونها أكثر من حلقة.


من من الممثلين تودين التمثيل معه؟

أود تكرار التجربة مرة أخرى مع محمد عادل إمام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نهال نور

إقرأ أيضاً:

نوستالجيا.. السينما المصرية في زمن محمد خان

 


تُعتبر السينما المصرية من أهم وأبرز السينمات في العالم العربي، وقد شهدت تطورات كبيرة عبر العقود. أحد أبرز المخرجين الذين ساهموا في صياغة معالم السينما المصرية هو محمد خان، الذي ترك بصمة واضحة في تاريخ السينما من خلال أعماله المتميزة.

نبذة عن محمد خان
وُلِد محمد خان في 26 سبتمبر 1942، وبدأ مشواره الفني في السبعينات. تميز بأسلوبه الفريد الذي جمع بين الواقعية الاجتماعية والدراما الإنسانية. قدم العديد من الأفلام التي عكست حياة المجتمع المصري وقضاياه.

أهم الأفلام

 

"ضربة شمس" (1978): يُعتبر من الأفلام الرائدة التي تناولت قضايا الطبقات الاجتماعية في مصر، حيث قدم رؤية واقعية عن حياة البسطاء.

 

"موعد على العشاء" (1981): فيلم يتناول العلاقات الإنسانية والصراعات الداخلية، ويعكس رؤية خان للعلاقات الاجتماعية.


في شقة مصر الجديدة" (2007): يُظهر الفيلم تأثير العزلة والحنين إلى الماضي ويبرز قدرة خان على تناول موضوعات عميقة بأسلوب فني مميز.

الأسلوب الفني
تميز محمد خان بالأسلوب الواقعي، حيث اعتمد على تصوير الحياة اليومية للمصريين، مستخدمًا تقنيات بسيطة تعزز من واقعية الأحداث. كما كان لديه قدرة على استكشاف النفس البشرية وتقديم شخصيات معقدة.

التأثير على السينما
أثر محمد خان بشكل كبير على جيل كامل من المخرجين والممثلين. أسهم في إعادة تعريف السينما المصرية من خلال إدخال مواضيع جديدة وتقنيات حديثة. كانت أفلامه بمثابة مرآة تعكس التغيرات الاجتماعية والثقافية في مصر.

الخاتمة
يظل محمد خان واحدًا من أبرز المخرجين في تاريخ السينما المصرية، حيث ساهمت أعماله في تشكيل الوعي الثقافي والاجتماعي. إن إرثه الفني يستمر في التأثير على الأجيال الجديدة من السينمائيين، مما يضمن أن تظل أفلامه جزءًا لا يتجزأ من تاريخ الفن في مصر.

مقالات مشابهة

  • سوبوسلاي ساخرا من محمد صلاح: أنت تتحدث كثيرًا
  • في أول أيام عرضه.. «آل شنب» يحتل صدارة إيرادات السينما
  • نوستالجيا.. السينما المصرية في زمن محمد خان
  • «حوار أبوظبي» يشارك في اجتماع «الدولية للهجرة»
  • نهال عنبر: النقابة أطلقت تطبيق لمساعدة الفنانين من قلة العمل (خاص)
  • "مسار حوار أبوظبي" يشارك في اجتماع القاهرة لتعزيز الهجرة النظامية
  • شباك تذاكر السينما|"دراكو رع" يحصد 33 ألف جنيه.. و"عنب" 271 جنيها فقط
  • محمد بن زايد: أهنئ المحتفلين بـ «ديوالي» وأتمنى لهم السعادة
  • رامي إمام ناعيا مصطفى فهمي: «صاحب صاحبه وتحس إنه أخوك الكبير أو أبوك»
  • محمد رمضان: موضوع معلول أخذ أكبر من حجمه.. وأتمنى أن يكون جاهزًا يوم 20 نوفمبر