يمانيون/ الحديدة نظم مكتب الضرائب بمحافظة الحديدة، اليوم، حفل تدشين القائمة الذهبية للخدمات الضريبية الالكترونية، وتكريم المكلفين المبرزين والمبادرين لتقديم إقراراتهم الضريبية في المواعيد القانونية.
تهدف القائمة الذهبية، التي يأتي تنفيذها وفق الخطة التطويرية لخدمات مصلحة الضرائب، إلى تذليل المعاملات والإجراءات الضريبية للمكلفين المثاليين ممن لديهم سجلات نموذجية في الالتزام الضريبي عبر التطبيقات الاليكترونية، بما يحقق مبدأ الشفافية في التعامل بين الإدارة الضريبية وجمهور المكلفين، لترجمة برامج وأنشطة الرؤية الوطنية لبناء الدولة.


وفي التدشين، أكد وكيل أول المحافظة، أحمد مهدي البشري، أهمية التعامل بالخدمات الضريبية الإلكترونية للارتقاء بالأداء وتذليل المعاملات أمام التجار ورجال المال والأعمال والوصول إلى مؤشرات إيجابية في تعزيز الشفافية مع المكلفين.
ونوه البشري، بمستوى الوعي لدى فئة كبيرة من المكلفين والتجار المبادرين بسرعة تقديم الإقرارات الضريبية في المواعيد المحددة بشكل قانوني، لافتا إلى أهمية المزايا المقدمة لهم لخلق شراكة فاعلة تجسد التوجه الوطني للدولة.
وأشاد وكيل أول المحافظة، بصمود ودور التجار ورجال الأعمال في ظل ظروف المرحلة التي تمر بها البلاد، مستعرضا ما تحقق للوطن من مكاسب وانتصارات في ظل ركام التعقيدات والتحديات التي يتم تجاوزها بصمود وحكمة القيادة.
من جانبه استعرض مدير عام مكتب الضرائب بالمحافظة، صادق محسن الحارثي، المزايا التي تضمنتها القائمة الذهبية للمكلفين الذين يتمتعون بسجلات مثالية في أداء الالتزامات الضريبية والتفاعل في استخدام تطبيقات الخدمات الضريبية الالكترونية.
وأوضح أن هذه القائمة سوف تمنح المبادرين والمتفاعلين امتيازات ذهبية في الانتقال إلى مرحلة جديدة من الشراكة ذات الصلة برسم وصياغة السياسة العامة لمنظومة الإجراءات الضريبية والحصول على البطاقة الضريبية الذهبية، وتأجيل ضريبة القيمة المضافة عن عمليات الاستيراد لمدة ثلاثة أشهر.
وأشار الحارثي، إلى أن من ضمن هذه المزايا التي تشملها القائمة الذهبية، منح المكلفين الأولوية في إنجاز المعاملات والتصالح في المنازعات الضريبية عن السنوات السابقة، لافتا إلى حرص وتوجه مصلحة الضرائب على استمرار مشاريع تطوير الخدمات وتعزيز الثقة مع التجار.
فيما ثمن محمد أحمد الفروي في كلمة عن التجار المكلفين المبادرين بالإقرارات الضريبية، دور المصلحة في تطوير الإجراءات وتذليل المعاملات وتقديم المزايا النوعية التي تمكنهم من الاستفادة من الفرص والتسهيلات الضريبية عبر مجمل الخدمات التي تم تدشين العمل بها.
وعقب التدشين بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية، تم تكريم المكلفين المبرزين والمبادرين لتقديم اقراراتهم الضريبية في المواعيد القانونية خلال الفترة الماضية، كما تم تكريم مدراء مكاتب الصناعة وفرع شركة النفط والغرفة التجارية لتعاونها الفاعل مع مكتب ضرائب المحافظة، وكذا تكريم مدير مكتب الضرائب بدرع المحافظة. # مصلحة الضرائب# مكتب الضرائب بالحديدة#الاقرارات الضريبية#القائمة الذهبية#المكلفين

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: القائمة الذهبیة مکتب الضرائب

إقرأ أيضاً:

وزير الإعلام : تصريحات المدعو نصر الله حول مأرب كشفت عن حجم المؤامرة التي كانت تستهدف هذه المحافظة البطلة

قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني "أن قلعة الصمود والتحدي وحصن اليمن الحصين محافظة مأرب بقيادة سيادة اللواء البطل سلطان العرادة عضو مجلس القيادة الرئاسي، واصطفاف قبائلها، ومشائخها، ونخبها، ومثقفيها، وسياسييها، واعلامييها، وكل رجالها الاوفياء، كانت ولازالت وستظل عصية على مليشيا الحوثي الإرهابية، ومنطلق لتطهير كل التراب اليمني من رجس الشرذمة الدموية".

واضاف معمر الارياني في تصريح صحفي "ان تصريحات المدعو حسن نصر الله زعيم مليشيا حزب الله اللبناني حول ‎مأرب تكشف عن الحقد الدفين وحجم المؤامرة التي كانت تستهدف هذه المحافظة البطلة، وكيف حيكت الكثير من المؤامرات والدسائس ضد هذه المحافظة الباسلة، بهدف كسر صمودها وتشويه صورة الجيش الوطني الباسل، إلا أن جميع تلك المخططات باءت بالفشل بفضل بطولات رجال الجيش الوطني والمقاومة، الذين اجترحوا ملاحم النصر بكل شرف وإباء.

وأشار الارياني الى ان محور الشر الإيراني ومعه مليشياته الإرهابية ممثلة بحزب الله اللبناني ومليشيا الحوثي الارهابية، بذلوا كل الجهود الخبيثة وسخروا كل الإمكانيات من خبراء وأسلحة متطورة وأدوات الفوضى والخراب في محاولاتهم اليائسة لاختراق وإسقاط محافظة مأرب، وكانوا يعتقدون أن هذه المدينة الشامخة ستكون فريسة سهلة، ولكنهم اصطدموا بجدار منيع من البطولة والإصرار، رسمه الأبطال المخلصون من أبناء الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل، وفشلت كل محاولاتهم الخبيثة أمام صلابة الموقف الوطني وشجاعة الرجال الذين حوّلوا مأرب إلى حصن لا يُقهر.

وترحم الارياني على أرواح الشهداء الأبطال الذين بذلوا أرواحهم فداء للوطن، وقدموا أنفسهم في أبهى صور التضحية والفداء، وكانوا ولا يزالون رمزا للصمود والعزة.

واضاف: "نستذكرهم اليوم وكل يوم، ونتعهد بأن دماءهم الزكية لن تذهب هدرا، فهي التي أرست أسس النصر وحررت الأرض من براثن مليشيا الغدر والخيانة، هؤلاء الشهداء سيظلون في ذاكرة الوطن أبد الدهر، وسيبقى الوطن مديناً لهم بالحرية والكرامة التي تم تحقيقها بفضل تضحياتهم".

وثمن الارياني تثمينا عالياً الموقف الاخوي الصادق من التحالف العربي بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية، الذين ساندوا اليمن في أصعب اللحظات، وقدموا الدعم المتواصل واللامحدود للحكومة والشعب اليمني في مختلف المجالات، وامتزجت دمائهم الزكية مع إخوانهم في الجيش الوطني والمقاومة، تجسيداً للعلاقات الاستثنائية ووحدة المصير والروابط الأخوية الراسخة بين البلدين والشعبين الجارين والشقيقين وما يجمعهم من اواصر الجوار والتاريخ والقربى والنسب.

 

مقالات مشابهة

  • مصلحة الضرائب المصرية توقع على الاتفاقية الإطارية لدول البريكس للتعاون في المجالات الضريبية بموسكو
  • "الضرائب" توقع على الاتفاقية الإطارية لدول البريكس للتعاون في المجالات الضريبية بموسكو
  • «الضرائب» توقع على الاتفاقية الإطارية لدول البريكس للتعاون في المجالات الضريبية
  • ضرائب الشمالية: زيادة موارد الولاية و المساهمة في دعم المجهود الحربي
  • وزير الإعلام : تصريحات المدعو نصر الله حول مأرب كشفت عن حجم المؤامرة التي كانت تستهدف هذه المحافظة البطلة
  • «حماة الوطن»: إعادة الإقرارات الضريبية تعزز الثقة بين الضرائب والممولين
  • شاهد.. فيديو من داخل الطائرات الإسرائيلية التي أغارت على مدينة الحديدة
  • أول فيديو للطائرات الإسرائيلية التي قصفت ميناء الحديدة باليمن ”شاهد”
  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني
  • الصوفي يدشن نقطة صرف الأدوية والمخيمات الجراحية المجانية في حجة