تفقد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اليوم الأربعاء، التدريبات الذهنية والبدنية للمعلمين الجدد المنعقد بمقر الأكاديمية المهنية للمعلمين ، في حضور محمد فرج الله مدير الاكاديمية المهنية والدكتور أحمد عبدالسلام كلية التربية الرياضية بجامعة جنوب الوادى وحنان مبارك مدير قسم التدريب بادارة قنا التعليمية وعددًا من معلمى التربية الرياضية.

 

  يأتي ذلك وفقاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني .  

وأشار وكيل الوزارة أن التدريب عبارة عن تدريبات ذهنية وتدريبات لياقة بدنية مثل الوثب والوثب من الثبات والجرى الزقزاق والجرى 100 متر وغيرها ،ويستهدف التدريب 372 معلماً من المعلمين الجدد، والذين سيشغلون وظيفة معلم فصل ومعلم رياض أطفال كما يستمر التدريب لمدة 3 أيام على مستوى الادارات التعليمية.   

وخلال لقائه قال السيد للمتدربين إنكم تحملون أسمى رسالة إنسانية، وإلا فأي شرف يضاهي شرف تربية النشء وتعليمهم، بأيديكم سيخرج جيلاً واعياً محباً لوطنه.   

وأضاف ان التدريب سيكون نواة أولى فى حث المعلمين الجدد لأبناء تعليم قنا فى ممارسة الرياضة، والتى ستعود على صحة أبنائنا الطلاب بالخير جسديا وعقليا فى الوقت الذى سيطرت على عقولهم الألعاب الإلكترونية الخطيرة، مما يؤثر على مهاراتهم الحياتية والعملية والعقلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية والتعليم والتعليم الفنى وكيل وزارة التربية والتعليم المعلمين الجدد معلم فصل جامعة جنوب الوادي قنا قنا التعليمية رضا حجازي وزير التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم الإدارات التعليمية

إقرأ أيضاً:

وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح يناقش إنشاء مركز متخصص لعلاج الأورام السرطانية في المحافظة

كما ناقش اللقاء الذي ضم مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد العبادي، والمدير التنفيذي لمؤسسة التفاؤل لدعم ورعاية مرضى السرطان بالمحافظة الدكتور إبراهيم محمد دغمس، أوجه التعاون لتسريع إجراءات تنفيذ المشروع على أرض الواقع للتخفيف من معاناة آلاف مرضى السرطان في ظل تزايد الإصابة بهذا المرض الخبيث في المحافظة التي يسكنها أكثر من 3 ملايين نسمة أغلبهم من النازحين.

وقدم رئيس فريق مؤسسة حضرموت محمد سالم، شرحاً مفصلاً حول الزيارة إلى محافظة مأرب التي تهدف إلى إجراء دراسات ميدانية وتحديد الإمكانيات المتاحة والفرص لإقامة مشروع متكامل لعلاج مرضى السرطان بالمحافظة وتضعه في مقدمة أولوياتها نظراً لشدة الاحتياج الفعلي والكثافة السكانية، من أجل تخفيف المعاناة عن المرضى وتوفير تكاليف السفر.

من جانب آخر، اطلع وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح خلال لقائه المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت للتنمية الريفية محمد بن فضل، والفريق المرافق له الذي يزور المحافظة، على مستوى تنفيذ تدخلات المؤسسة الحالية في قطاعي الغذاء والإيواء للنازحين بالمحافظة بالتنسيق مع الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين.

كما استمع إلى شرح عن أبرز مشاريع المؤسسة ودورها الإنساني وقطاعات عملها، وشراكاتها الإنسانية الدولية والمحلية والإقليمية.

وأكد وكيل محافظة مأرب على أهمية تعزيز الشراكة الإنسانية بين السلطة المحلية والمؤسسة وإمكانية توسيع تدخلاتها الإنسانية وخاصة فيما يتعلق بمشروع الاستجابة الطارئة لإغاثة المتضررين من الأمطار والعواصف التي شهدتها المحافظة مؤخراً.. مثمناً الدور الإنساني لمؤسسة حضرموت للتنمية الريفية في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الغربية يتابع ورشة عمل بعنوان تعديل السلوكيات الخاطئة
  • وزير التربية والتعليم يستعرض الحلول التنفيذية لسد عجز المعلمين
  • انفوجراف.. أبرز تصريحات وزير التربية والتعليم
  • وزير التربية والتعليم: نسعى لاسترجاع هيبة المعلمين
  • تعليم دمياط: نراعي البعد الإنساني في حركات ندب المعلمين
  • وزير التربية والتعليم: 460 ألف عجز في أعداد المعلمين
  • وعد وزير التربية والتعليم بتطوير العملية التعليمية: منافسة السناتر الخاصة وإصلاح النظام التعليمي
  • جبريل إبراهيم: وفرنا لوزارة التربية والتعليم الأموال الخاصة بالترتيب لعقد امتحانات الشهادة السودانية
  • وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح يناقش إنشاء مركز متخصص لعلاج الأورام السرطانية في المحافظة
  • انطلاق تدريب التطبيقات التربوية للمعلمين الجدد في أبوتشت