صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بعد تمرد فاغنر روسيا تسمح بتسليح الحرس الوطني بمعدات ثقيلة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي عناصر من الحرس الوطني الروسي أرشيف الأربعاء 19 يوليو 2023 20 44أقر مجلس الدوما الروسي، اليوم .، والان مشاهدة التفاصيل.

بعد تمرد فاغنر.. روسيا تسمح بتسليح الحرس الوطني...

عناصر من الحرس الوطني الروسي (أرشيف)

الأربعاء 19 يوليو 2023 / 20:44

أقر مجلس الدوما الروسي، اليوم الأربعاء، قانوناً يسمح للحرس الوطني الروسي بحمل واستخدام الأسلحة والمعدات العسكرية الثقيلة، بعد أقل من شهر على تمرد مجموعة فاغنر العسكرية الروسية، والتي أوكل للحرس الوطني مهمة التصدي لها.

وقال مجلس الدوما الروسي إن "الموافقة على إدخال التعديات على قانون قوات الحرس الوطني الروسي تمت عقب بحث المجلس  لمبادرة قدمها رؤساء لجان مجلس الدوما للدفاع والأمن وسياسة المعلومات"، وفق ما ذكر موقع "روسيا اليوم". ونشرت روسيا قوات من الحرس الوطني لحماية المنشآت الحيوية في العاصمة الروسية موسكو، في 24 من يونيو (حزيران) الماضي بعد إعلان زعيم فاغنر يغغيني بريغوجين، تمرداً عسكرياً، بدأ على إثره زحفاً نحو موسكو، قبل أن ينتهي التمرد بوساطة بيلاروسية، وتنسحب قوات فاغنر.

الغموض يحيط بمصير 3 جنرالات روس كبار بعد #تمرد_فاغنر الفاشلhttps://t.co/t6ZiRJni7X

— 24.ae (@20fourMedia) July 14, 2023 وبحسب الموقع تنص التعديلات التي تمت المصادقة عليها، على "استبدال مصطلح "سلاح" في نص القانون الروسي بهذا الصدد والذي يشمل "الأجهزة والأدوات البسيطة المصممة للتأثير وضرب الأهداف الحية أو غيرها وإصدار الإشارات"، بمصطلح "التسليح" والذي يشمل "مجموعة من الأسلحة والوسائل التقنية الثقيلة". كما تشمل التعديلات استبدال مصطلح "المعدات القتالية" الذي يشمل المعدات العسكرية الأساسية المخصصة للقتال"، بمصطلح "المعدات العسكرية" الذي يعني "مختلف الوسائل التقنية التي تجهز بها القوات لاستخدامها في الأنشطة القتالية اليومية والمعدات العسكرية، والوسائل التقنية للقيادة والسيطرة، والوسائل التقنية للقتال، والدعم التقني واللوجيستي، وما إلى ذلك"، وفق الموقع الروسي. ويتضمن التعديل كذلك إعادة صياغة الفصل الخاص بالقانون المتعلق باستخدام الحرس الوطني للقوة البدنية والوسائل الخاصة والأسلحة والمعدات العسكرية، ما سيمكنهم من استخدام هذه المعدات لتحرير الرهائن، وحماية المدنيين والمسؤولين والعسكريين، وضمان الأمن أثناء أعمال الشغب الجماعية، وفي حالات الطوارئ، وإيقاف السيارات، فضلاً عن قمع أنشطة الجماعات المسلحة غير القانونية، وغيرها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المعدات العسکریة الوطنی الروسی الحرس الوطنی مجلس الدوما تمرد فاغنر

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

برلماني أوكراني ينتقد دعوة السلطات للمواطنين لشراء معدات طاقة باهظة الثمنإتمام نقل أسهم شركة رئيس أوكرانيا السابق إلى ملكية الدولة الروسيةإعلام: طائرات استطلاع "الناتو" تراقب المجال الجوي الأوكرانيمستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا سريا لحلف "الناتو"الأركان البيلاروسية: إذا تم تهديد استقلال بلادنا سنستخدم الأسلحة النوويةالجيش الروسي يستخدم دراجات نارية ومركبات رباعية في عملية تحرير ستارومايورسكويالقواعد العسكرية الأمريكية في جميع أنحاء أوروبا ترفع حالة التأهب القصوىباستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك

مقالات مشابهة

  • السلطات الهولندية تسمح بتزويد نظام كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • كوزنيتسوفا: الدوما والخارجية الروسية اتفقا على تعميم تقرير حول جرائم نظام كييف في الأمم المتحدة
  • زيلينسكي يطلب إذن واشنطن لقصف المطارات العسكرية في العمق الروسي
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2024/
  • أمير الشرقية يستقبل مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بالقطاع الشرقي
  • بالفيديو.. ما سبب الفوضى في قاعدة «الحرس الوطني الأمريكي»؟
  • ضربة صاروخية .. روسيا تستهدف قطارًا محملًا بمعدات عسكرية للقوات الأوكرانية
  • يبدأ غدًا.. الحرس الوطني يعلن فتح التسجيل بكلية الملك خالد العسكرية لحملة الثانوية
  • بيسكاريوف: التقرير الأمريكي بشأن الحريات الدينية استفزازي ومليء بالمغالطات
  • الحرس الوطني يطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة