الثورة نت/
كشف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” أن سلطات العدو الصهيونية رفضت 22 طلبا قدمه خلال الشهر الماضي لفتح حواجز التفتيش المقامة في “وادي غزة” من أجل توصيل المساعدات الإنسانية إلى شمال القطاع.
وقال المكتب في بيان صادر عنه، اليوم الأربعاء، إنه لم يتلق أي رد بخصوص تلك الطلبات.

وكان المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أكد أن العدو يواصل عرقلة وصول معظم المساعدات إلى شمال قطاع غزة، مشيرا إلى أن عشر عمليات مساعدات فقط وصلت شمال القطاع من أصل 61 عملية في الشهر الماضي.


وقسّم جيش العدو قطاع غزة بعد احتلاله إلى ثلاثة أقسام، ووضع حواجز تفتيش في النقاط المقسمة، حيث لا يُسمح بالمرور عبرها دون الحصول على إذن إسرائيلي، بما في ذلك المساعدات الإنسانية.
وحذرت الأمم المتحدة سابقا من أن 2.2 مليون شخص معرضون لخطر المجاعة في قطاع غزة الواقع تحت عدوان وحشي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: ثلثي المباني في غزة دمرت

قالت الأمم المتحدة، امس الاثنين، إن "ثلثي المباني في قطاع غزة دُمرت أو تضررت"، خلال حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على شعبنا في القطاع منذ أكتوبر 2023، وفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية" وفا". 

سقوط 4 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال في غزة أحمد موسى يكشف عن مخطط الاحتلال لمناطق الإخلاء في غزة (فيديو)

وقال مركز الأقمار الاصطناعية التابع للأمم المتحدة "يونوسات"، إن الصور عالية الدقة التي تم جمعها يومي 3و6 سبتمبر أظهرت تدهورا واضحا.

وأوضح المركز: "يظهر هذا التحليل أن ثلثي إجمالي المباني في قطاع غزة لحقت أضرارا بها، تمثل هذه الـ 66 في المئة من المباني المتضررة في قطاع غزة البالغة 163 ألفا و778 مبنى".

وقدر المركز أن الأضرار تشمل الآن 52564 مبنى دُمرت، و18913 مبنى تضررت بشدة، و35591 مبنى تضررت هياكلها، و56710 مبنى لحقت بها أضرار متوسطة.

وقالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) و"يونوسات"، إن ما يقرب من 68% من حقول المحاصيل الدائمة في قطاع غزة سجلت تراجعا كبيرا في صحة المحاصيل وكثافتها في سبتمبر .

مقالات مشابهة

  • «دبي الإنسانية» تستضيف قادة المراكز العالمية
  • شراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ستساعد على تحسين الوصول إلى الشرب الآمن في السودان
  • لبنان.. نداء عاجل لجمع 426 مليون دولار للمساعدات الإنسانية
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال تعيق استعدادات موسم الأمطار في غزة
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • الأمم المتحدة: ثلثي المباني في غزة دمرت
  • "أوتشا": العوائق الإسرائيلية تعرقل استعداداتنا لموسم الأمطار بغزة
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • في الضفة الغربية وغزة..أمريكا تدعم الفلسطينيين بـ 300 مليون دولار