وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بمواصلة المتابعة الدورية لمعدلات الإنجاز بمشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " التطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة " الجارية بمختلف القرى والنجوع المستهدفة ، مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود وعدم السماح لأى مقاول أو شركة بالإستمرار فى حالة وجود أى تقاعس أو تقصير فى التنفيذ وذلك لضمان الإنتهاء من كافة المشروعات طبقاً للجدول الزمنى المحدد.

من جانبه أكد اللواء ياسر عبد الشافى أنه بناء على تعليمات المحافظ، أجرت وحدة حياة كريمة جولة تفقدية لمشروعات الصرف الصحى الجارية بقرية غرب أسوان التى ستخدم 30 ألف من المواطنين والأهالى موزعين على 29 نجع وتابع ، مشيراً إلى تفقد مشروع إنشاء 6 محطات صرف صحى تضم إنشاء محطة للمعالجة بلغت نسب التنفيذ فيها إلى 90 % ، بالإضافة إلى إنشاء 5 محطات رفع بقرى البليدة والجرانيس والفرس والشديد والمداب حيث بلغت نسب تنفيذها ٩٥% .

وأوضح عبد الشافى أنه تم تفقد مشروع توصيل خطوط الطرد بنسبة 100% ، بجانب تفقد مشروع إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب بنسبة 90% ، علاوة على تفقد مشروع تركيب الوصلات المنزلية بنسبة 70 % .

لفت إلى أنه خلال الجولة الميدانية تم التشديد على الإلتزام بتعليمات محافظ أسوان بضرورة مواصلة الجولات التفقدية لرصد وإزالة المعوقات والمشكلات أولاً بأول وتلافى جميع الملاحظات المرصودة ، مع تم التأكيد على الإلتزام بوضع علامات تحذيرية ورفع تراكمات الإنشاء بمواقع العمل ، فضلاً عن الإهتمام بأعمال تنسيق الموقع العام وإعادة الشئ لأصله فى محيط المشروعات التى تم الإنتهاء منها لإضفاء الوجه الحضارى والجمالى المناسب.

IMG-20240207-WA0013 IMG-20240207-WA0012 IMG-20240207-WA0014

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حياة كريمة تفقد مشروع

إقرأ أيضاً:

صحة دمياط تطلق قافلة طبية ضمن مبادرة حياة كريمة

أعلنت مديرية الصحة بدمياط عن جهودها لتنفيذ قوافل طبية شاملة بقرى المحافظة تتضمن ١١ عيادة متنقلة بعدد ٩ تخصص طبية ، و عدد ٢ معمل ووحدتين للأشعة والسونار، لتقديم أفضل الخدمات العلاجية و الطبية للمواطنين بكافة المناطق.

يأتي ذلك تحت رعاية  الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء  الإنسان

وأطلقت المديرية قافلة طبية بعزبة جابر بمركز الزرقا خلال يومى الأربعاء والخميس من هذا الأسبوع، تردد عليها ١٠٣١ مواطن تم توقيع الكشف الطبى عليهم بالمجان، حيث تم تحويل حالة لتلقى العلاج اللازم بالمستشفي ،بالإضافة إلى إجراء ٢٥٧ تحليل بمعمل الدم و ٣٤ تحليل بمعمل الطفيليات و فحص ٢٣ حالة بالأشعة و ١٧ حالة أخرى بالسونار ،علاوة على فحص ١٣٤ حالة ضمن مبادرة " افحص واطمن " للاكتشاف المبكر عن أمراض الضغط والسكر وعقد ١٠ ندوات توعوية حضرها ١٧٢مواطن.

         بدران يتفقد مستشفيات دمياط 

وفي ذات السياق وقال الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة بدمياط ، وتم المرور على مستشفى الزرقا المركزي، خاصة العيادات الخارجية، وقسم التعقيم، والعمليات، والصيدلية، ووحدة الغسيل الكلوي، والحضانات، والقسم الداخلي، والعناية المركزة، للتأكد من توافر المستلزمات والاحتياجات ومدى رضاء المواطنين عن الخدمات المقدمة وتابع بدران بالفعل، تبين عدم توافر بعض المطبوعات وعدم كفايتهم، وأوصى مدير المستشفي  بالتواصل مع مديرية الشؤون الصحية لتوفير الاحتياجات من المطبوعات.

وتلاحظ عدم كفاية أعداد الأطباء في تخصصات الرعاية المركزة، والتخدير، والأطفال المبتسرين  وتم عمل مذكرة بالاحتياجات من القوى البشرية، وإرسالها لمديرية الشؤون الصحية، كما تبين عدم توافر بعض الأصناف الدوائية والمستلزمات، وتم التنسيق مع مسؤولي الأدوية والمستلزمات بالوزارة، لإمداد المستشفى بالأصناف غير المتوفرة كما أكد على إجراء أعمال الصيانة الدورية للأجهزة الطبية وغير الطبية في مواعيدها المقررة.

ولفت بدران، إلى انه استكمل جولته في المحافظة بتفقد مستشفى حميات دمياط، وتلاحظ خلال تفقد قسم الاستقبال ، عدم استكمال بيانات المرضى، والتسجيل الطبي، حيث أوصى مديرة  المستشفي  بتسجيل بيانات المرضى.كما لوحظ انخفاض المستوى الفني لقسم الغسيل الكلوي وعدم إجراء بعض التحاليل الدورية للمرضى، وعدم انتظام قياس كفاءة الجلسات، وأوصى  بإجراء التحاليل للمرضى، ورفع مستوى أداء الخدمة المقدمة، كما تبين وجود عجز في الأطباء بقسم الرعاية المركزة، وجار اتخاذ إجراءات لإمداد المستشفى بعدد كافي من الأطباء.

84744E41-F077-4C34-9EB7-E79BA9193F40 DE608E03-18F2-4324-B676-881B1204AA69 4CFF87C0-9989-4A89-B26B-25EB37A81408 A2C8394D-06A2-4B3F-A67D-445F3C3F419E AF4B6746-48AE-46FA-BB15-FB5C8222C88B 44B64E18-2B96-469B-90FC-3B187E23E9ED

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروعات الطرق والمرافق بمناطق التوسعات بعدة مدن جديدة
  • وزير الزراعة يطالب بالإسراع في معدلات الإنجاز لدعم الفلاح
  • «حياة كريمة»: 1.5 مليون مستفيد من الخدمات الصحية للمبادرة
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا
  • قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة
  • غرق طفل أثناء السباحة فى ترعة بقرية عرب كيما بأسوان
  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية ضمن مبادرة حياة كريمة
  • محافظ أسوان يتابع تنفيذ سلسلة من الأنشطة والفعاليات بقرى "حياة كريمة"
  • محافظ أسوان يوجه بمتابعة الأعمال الجارية بمشروعات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي
  • محافظ المنوفية يتابع معدلات إنجاز مشروعات حياة كريمة