أكد المركز الوطني للوثائق والمحفوظات، اليوم الأربعاء، على ضرورة التزام الموظف العام بعدم نشر أي وثائق سرية حتى بعد انتهاء خدمته.

وأضاف المركز، عبر منصة (إكس)، أنه يحظر على أي موظف عام أو من في حكمه ـ ولو بعد انتهاء خدمته ـ نشر أي وثيقة سرية أو إفشاء أي معلومة سرية حصل عليها أو عرفها بحكم وظيفته وكان نشرها أو إفشاؤها لا يزالان محظورين، ويعد في حكم الموظف العام في تطبيق أحكام نظام عقوبات نشر الوثائق والمعلومات السرية وإفشائها.

وتابع المركز، أن نظام عقوبات نشر الوثائق، ينص (في مادته الثالثة) على أنه يعد في حكم الموظف العام، من يعمل دلى الدولة أو لدى أحد الأجهزة ذات الشخصية المعنوية العامة سواء كان يعمل بصفة دائمة أو مؤقتة، وكذلك من تكلفه جهة حكومية أو سلطة إدارية أخرى بأداء مهمة معينة.

كذلك يعد في حكم الموظف العام رؤساء مجالس إدارات الشركات المنصوص في الفقرة 3 من هذه المادة وأعضاؤها، والمحكم والخبير الذي تعينه الحكومة أو أي هيئة لها اختصاص قضائي، ومن يعمل لدى الشركات أو المؤسسات الفردية التي تقوم بإدارة المرافق العامة أو تشغيلها أو صيانتها أو تقوم بمباشرة خدمة عامة، وكذلك من يعمل لدى الشركات التي تساهم الدولة في رأسمالها.

يحظر على أي موظف عام أو من في حكمه ـ ولو بعد انتهاء خدمته ـ نشر أي وثيقة سرية أو إفشاء أي معلومة سرية حصل عليها أو عرفها بحكم وظيفته وكان نشرها أو إفشاؤها لا يزالان محظورين، ويعد في حكم الموظف العام في تطبيق أحكام هذا النظام ⬇️#نشرها_مخالفة pic.twitter.com/m1IGhUH2E7

— المركز الوطني للوثائق والمحفوظات (@ncar_ksa) February 7, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الموظف العام مركز الوثائق نشر أی

إقرأ أيضاً:

استفادة جمعية من مرحلتين للتخييم خارج اطار القانون يخلف استياء وسط جمعيات التخييم

استنكر عدد من الناشطين وجمعيات التخييم، ما وقع مؤخرا مع احدى الجمعيات والتي استطاعت بقدرة قادر الاستفادة من مرحلتين تخييميتن بعد ان منحتها القرعة مرحلة واحدة وهي المرحلة الخامسة.

وحسب الوثائق التي توصلت “مراكش الآن” بنسخة منها، فان الجمعية حصلت على المرحلة الخامسة بطماريس وهو ما اسفرت عنه القرعة المعتمدة من اجل توزيع المراحل على جميع الجمعيات التي تنشط في مجال التخييم.

غير ان الجمعيات الاخرى تفاجئت بالترخيص للجمعية المذكورة بالاستفادة من المرحلة الاولى ايضا بمنطقة سيدي كاوكي باقليم الصويرة رغم عدم تواجد اسمها بلائحة المستفدين من هذه اللائحة حسب الوثائق المتوفرة لدى “مراكش الآن”

هذا واستنكرت بعض الفعاليات والجمعيات في اتصال هاتفي ل”مراكش الآن”، هذا حيف واعتبرته تزويرا وضربا في مصداقية وشفافية القرعة.

مقالات مشابهة

  • الساكت: حرمان الموظف من العمل بعد أوقات الدوام سيساهم بزيادة نسب الفقر
  • الأمن الروسي: الفرنسي لوران فيناتييه تجسس على روسيا لمصلحة الاستخبارات الغربية
  • خبير: 20 انعكاساً سلبياً لنظام الموارد البشرية على الموظف والمجتمع والضمان
  • الصبيحي : 20 انعكاساً سلبياً لنظام الموارد البشرية على الموظف والمجتمع والضمان.!
  • الناصر يوضح حول التغييرات الجديدة على نظام الخدمة العامة
  • سقطرى.. توجيهات بسحب منتج محظور من الأسواق
  • صحة إربد تكشف حقيقة سقوط أجزاء من سقف مركز صحي مرو
  • استفادة جمعية من مرحلتين للتخييم خارج اطار القانون يخلف استياء وسط جمعيات التخييم
  • مهلة عامين للمغتربين الحاصلين على إجازة دون راتب
  • سحب الجنسية من لاجئ مزيف اطلع على وثائق سرية بريطانية