تابع اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، اصطفاف المعدات والآلات والتأكد من مدى جاهزيتها؛ من أجل تنفيذ أعمال المرحلة الأولى من الموجة 22 لحملة إزالة التعديات، والتي يتم تنفيذها في الفترة من 27 يناير حتى 16 فبراير 2024، وذلك تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة وبالتنسيق مع وزارات التنمية المحلية والداخلية والدفاع والزراعة والري ومحافظة الإسماعيلية وجهات الولاية.

حيث تم اليوم إزالة 18 حالة تعدٍّ على أراضي زراعية بمساحة 17 قيراطًا، و12 سهمًا، و850 م أراضي أملاك الدولة بمركز ومدينة الإسماعيلية.

وكانت الإزالات كالتالي، إزالة 14 حالة تعدٍّ على أراضي زراعية، بمساحة 17 قيراطًا و12 سهمًا بولاية الزراعة عبارة عن أسوار ومباني غير مكتملة البناء وغير مأهولة بالسكان.

كما تم إزالة 4 حالات تعدٍّ بالبناء على أراضي أملاك الدولة، بمساحة 850 م بولاية المحافظة، عبارة عن أسوار ومباني غير مكتملة.

ووجَّه محافظ الإسماعيلية رؤساء المراكز والمدن بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني للإزالات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجددًا على الأراضي المُستردة والتنسيق التام بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة ووفقًا للبرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

مشددًا على التعامل الفوري حيال أي حالات تعدٍّ جديدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وكذلك الحفاظ على الأراضي المستردة ومنع التعدي عليها وعلى الأراضي الزراعية من جديد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الاسماعيلية إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وزارة التنمية المحلية على أراضی

إقرأ أيضاً:

إزالة جمالون بمساحة 926 متر بمدينة بنها

اكد المحاسب محمد مرعي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنها، على استمرار الحملات الميدانية للمتابعة والالتزام بكافة القوانين.

وتنفيذا لتوجيهات اللواء عبد الحميد الهجان  محافظ القليوبية، بشأن قيام الوحدات المحلية بالمتابعة المستمرة لاعمال البناء المخالفة حفاظا علي حق الدولة والشعب.  

وبحضور  ياسر ابراهيم  نائب رئيس المدينة ومسئول التنظيم بالمجلس، تم تنفيذ ازالة حالة تعدى، هي عبارة عن فك جمالون بمساحه 926 متر بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالوحدة المحليه لمركز ومدينة بنها، والتحفظ علي المواد المستخدمة في مواد البناء،  وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين. 

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع رصف وتوسعة الطريق المؤدي لمجمع تدوير القمامة بدفرة
  • المنيا.. رئيس مطاي: لا تهاون في الحفاظ على أملاك الدولة
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 19 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ببعض المراكز والأحياء
  • إزالة 99 حالة تعد على الأرض الزراعية ببني سويف
  • إزالة 15 حالة تعد على أراض زراعية بالمنيا (صور)
  • إزالة التعديات على 9 قراريط أراضي زراعية بالفيوم
  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بسمسطا في بني سويف
  • إزالة جمالون بمساحة 926 متر بمدينة بنها
  • إستعدادات البحيرة لتنفيذ الموجة الـ23 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية
  • قنا تستعد لإطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات ومخالفات البناء