شاعر غنائي كبير، يُعتبر من كبار شعراء الأغنية المصريّة، تعاون مع قامات نجوم الغناء بكلماته، وكان حجر الأساس لنجوم كبار، ليضع ذاته بشكل محترف بين النجوم، إنه الشاعر مجدي نجيب الذي رحل عن عالمنا عن عمر يناهز 88 عامًا، بعد صراع مع المرض، ليلحق بنجله ياسر نجيب، الذي توفي في 15 مايو الماضي، بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، وعاش حالة نفسية سيئة بعد رحيله، ولم يستطع التغلب عليها.

رحيل الشاعر مجدي نجيب:

تعرض الشاعر مجدي نجيب لأزمة صحية شديدة قبل وفاته، وذلك بعد خضوعه لعملية تسليك الشرايين، بعد تعرضه لكسر في منطقة الحوض، فور سقوطه في المستشفى، واضطر الأطباء لنقله إلى غرفة العمليات مرة أخرى لتركيب مفصل بديل. وظل في المستشفى حتى التقط أنفاسه الأخيرة هناك.

تعاون مجدي نجيب مع كبار النجوم:

تعاون الشاعر مجدي نجيب مع كبار النجوم، وساهم في بدايات هاني شاكر ومحمد منير، كما أنه عمل بالصحافة والرسم وكتابة الأغنية، وكان له كتابات خاصة للأطفال، ومن أبرز أعمال الراحل، أغنية كامل الأوصاف لعبد الحليم حافظ، والعيون الكواحل لفايزة أحمد، وقولوا لعين الشمس لشادية، إلى جانب شهرزاد، وهاني شاكر، وعماد عبد الحليم، ومحمد منير، وغيرهم.

ومن جانبها، نعت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين، الشاعر الكبير مجدي نجيب في بيان: «ببالغ الحزن والأسى تنعي جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين، الشاعر الكبير الأستاذ مجدي نجيب، ويتقدم مجلس الإدارة والأعضاء والعاملين بخالص التعازي لأسرته وأصدقائه ومحبيه».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشاعر مجدي نجيب مجدي نجيب المستشفي أزمة صحية الشاعر مجدی نجیب

إقرأ أيضاً:

هيئة قصور الثقافة تنعى الشاعر محمد خميس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نعت الهيئة العامة لقصور الثقافة، الشاعر محمد خميس، الذي رحل عن عالمنا، اليوم الاثنين، عن عمر ناهز 52 عاما.

وقدم عمرو البسيوني، رئيس الهيئة، وجميع القيادات والعاملين خالص عزاءهم لأسرة وأصدقاء ومحبي شاعر العامية الراحل، داعين الله أن يتغمده الله بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنه فسيح جناته.

الشاعر محمد خميس، شاعر عامية متميز بين أبناء جيله، صدر له أربعة دواوين شعرية، وهي: "فارس بلا جواد، حروف شاردة، خمسينية شعر، أوكازيون الحياة".

وفي تصريح سابق للشاعر الراحل، قال: "تربيت على الأدب في قصور الثقافة بمدينة القصير بالبحر الأحمر، وهناك كتبت أولى قصائدي منذ ثلاثة وثلاثين عاما، ولا أرجو أكثر من أن يؤثر كلامي أو يترك طابعا لطيفا؛ فقلمي يرقص دون سبيل في كل مكان ستجده".

وتابع "خميس" حياته الثقافية في بلدته دمنهور وجاب مختلف محافظات مصر وكان عضوا في الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر في دورة 2014 بأسيوط، ودورة 2015 بأسوان، وأثار رحيله المفاجئ حالة من الحزن الشديد في الوسط الثقافي ونعاه كثير من الأدباء والمثقفين.

مقالات مشابهة

  • 7 محطات في حياة اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط الجديد
  • من مدير أمن القاهرة لمحافظ الغربية.. محطات في حياة اللواء أشرف الجندي؟
  • سكتة قلبية تُنهي حياة لاعب صيني خلال بطولة آسيا لكرة الريشة(فيديو)
  • هيئة قصور الثقافة تنعي الشاعر محمد خميس
  • هيئة قصور الثقافة تنعى الشاعر محمد خميس
  • عمرو الفقي: مهرجان العلمين خطوة للانطلاق نحو مشروعات ترفيهية دولية كبرى
  • بعد قرار تعيينه.. محطات في حياة رئيس مجلس الدولة الجديد
  • أخطر جاسوس مصري حيّر إسرائيل.. محطات في حياة رفعت الجمال
  • «كان يهوى الغناء فأصبح ملحن الروائع».. محطات في حياة الموسيقار الراحل محمد الموجي
  • في ذكرى وفاة «أخو البنات».. محطات في حياة عزت أبو عوف الفنية والأسرية