الأسبوع:
2024-09-30@18:39:58 GMT

الإفتاء توضح حكم صيام يوم الإسراء والمعراج 2024

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

الإفتاء توضح حكم صيام يوم الإسراء والمعراج 2024

الاسراء والمعراج.. أوضحت دار الإفتاء المصرية موعد صيام الإسراء والمعراج 2024، وذلك بعد كثرة تساؤلات المسلمين عن موعد الصيام والأعمال الصالحة المستحب عملها خلال هذه الليلة المباركة.

الإسراء والمعراج 2024

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص صيام الإسراء والمعراج 2024 وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

ليلة الإسراء والمعراج 2024

كشفت دار الإفتاء أن ليلة الاسراء والمعراج، تبدأ من مغرب اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024، وتستمر حتى فجر يوم الخميس 8 فبراير 2024، الموافق 27 رجب 1445.

ليلة الإسراء والمعراج 2024صيام الإسراء والمعراج 2024

وأوضحت الافتاء المصرية أنه يجوز صوم يوم الإسراء والمعراج احتفاءً بأنَّ اللهَ منَّ على رسولنا صلَّى الله عليه وسلم بتلك المعجزة وبنزول فرض الصلوات الخمس.

وقالت دار الإفتاء إن لا مانع شرعا من التطوع بصوم يوم الاسراء والمعراج، حيث قال النبي صلَّى الله عليه وسلم: «مَنْ صَامَ يَوْمًا فِي سَبِيلِ الله بَعَّدَ الله وَجْهَهُ عَنْ النَّارِ سَبْعِينَ خَرِيفًا».

موعد صيام الإسراء والمعراج 2024

وأكدت الإفتاء المصرية أن موعد صيام الإسراء والمعراج 2024، من المقرر أن يكون يوم الخميس 8 فبراير 2024، الموافق 27 رجب 1445 المقبل.

الاسراء والمعراجدعاء ليلة الإسراء والمعراج 2024

لا توجد أدعية محددة لـ ليلة الإسراء والمعراج 2024، ولكن يستحب كثرة الدعاء في هذه الليلة المباركة، التي جبر فيها الله سبحانه وتعالى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، بعد عام الحزن.

أدعية ليلة الإسراء والمعراج 2024

- اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.

- اللهم يا حي يا قيوم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد.

- يا حي يا قيوم، أعني ولا تعن عليّ، وانصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر عليّ، واهدني ويسر لي الهدى، وانصرني على من بغى عليّ.

اللهم يا مسهل الشديد ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم فى أمر جديد، أخرجنى من حلق الضيق إلى أوسع الطريق بك ادفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم.

- اللهم أسألك بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء ألا تبقي لي همًا ولا حزنًا ولا ضيقًا ولا سقمًا إلا فرجته، وإن أصبحت بحزن فأمسني بفرح وإن نمت على ضيق فأيقظني على فرج، وإن كنت بحاجه فلا تكلني إلى أحدٍ سواك.

- اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك، عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.

اقرأ أيضاًأفضل الأعمال في ليلة الإسراء والمعراج.. أكثروا من هذا الدعاء

ليلة الإسراء والمعراج.. فضل قيامها وأفضل الأعمال

دعاء ليلة الإسراء والمعراج 2024.. «اللهم أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاسراء والمعراج الإسراء والمعراج ليلة الاسراء والمعراج ليلة الإسراء والمعراج 2024 دعاء ليلة الإسراء والمعراج 2024 الإسراء والمعراج 2024 الاسراء والمعراج 2024 موعد صيام الاسراء والمعراج موعد صيام الإسراء والمعراج صيام الإسراء والمعراج 2024 لیلة الإسراء والمعراج 2024 الاسراء والمعراج

إقرأ أيضاً:

بالتزامن مع صرف رواتب التقاعد لشهر أكتوبر 2024.. المؤسسة العامة توضح حقيقة زيادة الراتب

مقالات مشابهة القوات المسلحة الأردنية.. تعلن عن رابط الاستعلام عن قرض الإسكان العسكري

‏30 دقيقة مضت

مقطع فيديو يستعرض تصميم حافظة هاتف Galaxy S25 Ultra

‏33 دقيقة مضت

لإنتاج الهيدروجين الأخضر.. مصر تبحث توطين صناعة المحللات الكهربائية مع تحالف عالمي

‏51 دقيقة مضت

Honor تطلق جهاز Pad X8a Nadal Kids اللوحي بمعالج Snapdragon 680

‏ساعة واحدة مضت

وزارة المالية العراقية تحدد موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر أكتوبر 2024 وحقيقة زيادتها

‏ساعتين مضت

رابع أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم تخفض توقعات أرباحها في 2024

‏ساعتين مضت

يترقب عدد كبير من المتقاعدين موعد صرف رواتب التقاعد لشهر أكتوبر 2024، والتي أوضحت المؤسسة العامة للتقاعد عن البدء في إيداعها في حسابات المستفيدين البنكية منتصف الليل، حيث يمكن لكل مستفيد الاستعلام من خلال التواصل عبر موقع المؤسسة للتأكد من ذلك، أو التواصل من خلال البنك ثم التوجه لصرف الراتب في الصباح من ماكينات الصراف الآلي، ولكن هل هناك زيادة في رواتب هذا الشهر؟

صرف رواتب التقاعد لشهر أكتوبر

في مثل هذا اليوم من كل شهر ينتظر ملايين المستفيدين من المعاش التقاعدي بالمملكة لحظة الإيداع، حيث حددت المؤسسة العامة للتقاعد موعد الإيداع بحيث يكون في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، ما لم يتوافق مع عطلة رسمية في البنوك السعودية، وبما أن يوم 1 أكتوبر يوافق الثلاثاء فليس هناك مجال لتأخير الراتب أو تبكيره، وقد تم البدء في إيداع بشكل تدريجي في بنك الراجحي والأهلي والرياض وجميع البنوك الأخرى.

حقيقة زيادة رواتب التقاعد

معاناة المتقاعدين والذين منحوا وطنهم سنوات من عمرهم سواء في العمل في القطاع العام أو الخاص لا تنتهي، حيث لا يزال هناك أعباء كثيرة على كاهلهم، ومع احتفالات اليوم الوطني السعودي 94 كان هناك آمالا معقودة على وجود زيادة في الرواتب، وهو ما نفته المؤسسة العامة، حيث لم يصدر قرار بوجود زيادة لهذا الشهر، ويتم الصرف وفق سلم رواتب التقاعد المعمول به حاليا.

خطوات الاستعلام عن راتب المتقاعدين

للتأكد من أنه تم الإيداع لراتب التقاعد يمكن ذلك من خلال رابط المؤسسة العامة للتقاعد واتباع الخطوات الآتية:

في البداية قم بزيارة البوابة الإلكترونية الرسمية للمؤسسة.ثم اختر خدمة الاستعلام عن المعاش من قائمة الخدمات الإلكترونية.قم بتسجيل دخولك إلى النظام باستخدام حسابك في النفاذ الوطني.سوف تظهر لك كافة التفاصيل المتعلقة بطلبك..
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • بالتزامن مع صرف رواتب التقاعد لشهر أكتوبر 2024.. المؤسسة العامة توضح حقيقة زيادة الراتب
  • الإفتاء توضح العلاج النهائي للحسد والعين
  • كيف أحمي نفسي من السحر؟.. الإفتاء تُجيب
  • «الإفتاء» توضح حكم تناول مأكولات أو مشروبات بعد الوضوء.. هل يبطلها؟ (فيديو)
  • كسوف الشمس 2024.. موعده وكيفية أداء صلاته والأدعية المستحبة
  • أسباب انتشار الشائعات وترويجها.. الإفتاء توضح الحل
  • «التعليم» توضح موعد دفع القسط الأول لمصروفات المدارس الحكومية 2024
  • بعد أزمة مؤمن زكريا.. هل للسحر حقيقة وتأثير في الواقع.. الإفتاء توضح
  • فلاهوفيتش ينهي «صيام» يوفنتوس!
  • الإفتاء: يقوم منزل الزوجية على التراضي والتشاور