أصدرت بلدية رفح، اليوم الأربعاء 07 فبراير 2024 بيانًا، بخصوص إعادة تأجير محلات ومرافق البلدية للنازحين.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:


 

المصدر : وكالة سوا.

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

لا يمكنني تجاهل الحرب.. سيدة بريطانية ترفض تأجير منزلها لأخرى إسرائيلية

وكانت موعاز قد حجزت مكانا من شركة "إير بي إن بي" لقضاء عطلة في أكسفورد، لكنها عندما ذهبت إلى العقار رفضت صاحبته تسليمه لها قائلة إنها مسلمة ولا يمكنها تجاهل ما يحدث في قطاع غزة.

ووفقا لمحادثة نشرتها موعاز، فقد طلبت صاحبة العقار منها البحث عن منزل وقالت لها إنها ستعيد لها الأموال التي دفعتها.

وعندما رفضت الأكاديمية الإسرائيلية موقف صاحبة العقار وأخبرتها بأن "تصرفها غير قانوني ويشعرها بالإهانة"، ردت عليها السيدة البريطانية بقولها "آسفة، لكن لا يمكنني تجاهل الحرب.. لدي مبادئ، وأنا مسلمة.. لا أستطيع أن أسمح بذلك".

واتهمت موعاز صاحبة المنزل بأنها رفضت تأجير الدار لها لكونها يهودية. وقد تداولت وسائل الإعلام المحادثة التي درات بين السيدتين، واتهمت صاحبة العقار بمعاداة السامية.

الشركة تتدخل

ولاحقا، نشرت السيدة الإسرائيلية صورة من خطاب زعمت أنه من شركة "إير بي إن بي"، تعتذر فيه الشركة عما حدث، وتؤكد أنها أوقفت التعامل مع صاحبة المنزل.

كذلك نشرت صورة لمنزل آخر قالت إن الشركة وفرته لها، وإنه "منزل أكبر وأفخم وأغلى"، مؤكدة أن الشركة تحملت فارق السعر.

وتفاعل رواد منصات التواصل مع الواقعة فدافع كثيرون عن صاحبة المنزل التي هاجمها آخرون بزعم معاداتها للسامية.

فقد كتبت نوريت "هذا هو التصرف الصحيح والضروري (تصرف الشركة) لكل شخص معاد للسامية في أي تطبيق في العالم". لكن ناجي رد عليها بقوله "إلى متى ستستخدم ورقة معاداة السامية؟".

وأضاف "الأمر  ليس متعلقا بكونها أكاديمية يهودية إنما أكاديمية إسرائيلية. نعادي الجرائم التي ترتكبها إسرائيل في غزة".

وبالمثل، قالت داني "يحق لأي شخص أن يرفض تقديم خدمة.. إذا كنت لا أريد استضافة قاتلي الأطفال في بيتي فهذا حقي ولست معاديا للسامية".

لكن هانا أبدت رفضها لسلوك صاحبة العقار بقولها "يالها من تجربة مريرة.. كيف ينمو هذا العداء ضد اليهود بهذه السرعة؟ يجب اتخاذ عقوبات أكبر". لترد عليها ناريمان "ليست عنصرية، ليست تمييزا، ليست معاداة للسامية. هي مسألة مبدأ، أقاطع كل ما هو إسرائيلي وأقاطع كل مجرمي الحرب وانتهى الأمر".

وأما شركة "إير بي إن بي" فإن سياساتها تنص على أنها مجتمع مفتوح للجميع، وأنه يمنع على من يتعاملون من خلالها رفض أي ضيف على أساس العرق أو اللون أو الدين أو التوجه الجنسي، وأن أي مخالفة لهذه القوانين ستؤدي إلى تعليق حساب صاحب العقار.

11/7/2024المزيد من نفس البرنامجالمنصات تشيد بجمال الذي سرق الأضواء من مبابي في مواجهة فرنسا وإسبانياplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 01 seconds 05:01معركة شهادة وزير التعليم المصري "المزورة" تصل البرلمان.. ورئيس الحكومة: "لديه رؤية"play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 38 seconds 04:38جدل في المنصات الكويتية بعد إيقاف طبيب نشر مقطع فيديو لمريضplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 42 seconds 03:42مواطنو برشلونة لا يريدون سياحا في مدينتهم.. ما السبب؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 04 seconds 04:04ماتوا عطشا بصحراء الجزائر.. المنصات تضج بقصة سوريين حلموا بالهجرة لأوروباplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 24 seconds 03:24غرق لاعبين من اتحاد طنجة يثير ضجة على مواقع التواصل المغربيةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 44 seconds 03:44على طريقة اللمبي.. واقعة غش جماعي بالمنصورة تثير غضب المصريينplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 18 seconds 04:18من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • بلدية صيدا أعلنت تكثيف أعمال تنظيف الشوارع وتأمين تجهيزات خاصة لفرقها
  • الأمم المتحدة تصدر بيانا بشأن دعم أونروا بمشاركة الأردن
  • أمانة جازان تُنفّذ 250 جولة رقابية على المباني الإنشائية في أبو عريش
  • قل وداعًا لـ Redbox
  • لا يمكنني تجاهل الحرب.. سيدة بريطانية ترفض تأجير منزلها لأخرى إسرائيلية
  • الاتراك يبتكرون حلولاً مؤقتة بسبب الأزمة الاقتصادية.. تأجير السيارات والساعات بدل الشراء
  • رئيس الجمهورية: إعادة التقسيم الإداري ومراجعة قانوني البلدية والولاية أولوية قصوى
  • عضو بلدية برقن يؤكد تضرر عدد من الأراضي الزراعية بسب ارتفاع منسوب المياه الجوفية
  •  «حكومة حماد» تصدر قرارا بإنشاء جامعة في «بلدية أبوصرة»
  • بلدية آوال تسجل سابقة استثنائية في نسبة تسجيل النساء بالانتخابات البلدية