نبض السودان:
2024-09-10@07:17:21 GMT

أطباء جدد يؤدون القسم بالقاهرة

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

أطباء جدد يؤدون القسم بالقاهرة

القاهرة – نبض السودان

أدّى الأطباء السودانيين خريجي كليات الطب والصيدلة والأسنان السبت ببيت السودان بالقاهرة القسم الطبي السوداني الخامس، وذلك تزامناً مع مراسم أداء القسم في كل من عطبرة وبورتسودان، المملكة العربية السعودية (الرياض)، وقطر (الدوحة) بعدد 800 خريج،، ليكون عدد الذين أدّوا القَسم للآن 4,500 خريج،، بحضور السيد المستشار الطبي بسفارة السودان بالقاهرة الدكتور خضر فيصل أبوبكر، ممثلاً عن السيد السفير محمد عبد الله التوم سفير جمهورية السودان بجمهورية مصر العربية.

وفي حديثه قال رئيس المجلس الطبي السوداني الدكتور الخاتم الياس أن مراسم أداء القَسم لاقت استحسان الخرّيجين وأسرهم والمسؤولين في النظام الصحي.

قدم الدكتور الخاتم شكره لسفارة جمهورية السودان بالقاهرة على كل التسهيلات والدعم اللا محدود الذي تقدمه لإقامة ونجاح هذه الفعالية.

كما قدم شكره للمستشارية الطبية بالسفارة وفريق العمل والذين يقومون بمجهود كبير لإنجاح هذه الفعالية.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: أطباء القسم بالقاهرة جدد يؤدون

إقرأ أيضاً:

أمام منصور بن زايد.. سبعة قضاة وأعضاء نيابة جدد يؤدون اليمين القانونية

أدى اليمين القانونية أمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، سبعة قضاة وأعضاء نيابة عامة جدد إيذاناً ببدء مهام عملهم في السلطة القضائية في إمارة أبوظبي.
وأعرب سموه، خلال مراسم أداء اليمين التي جرت في قصر الوطن في أبوظبي، عن تمنياته التوفيق لأعضاء السلطة القضائية الجدد في أداء مهامهم، مؤكداً أن سيادة القانون مبدأ أساسي في دولة الإمارات وأحد الأركان الرئيسة التي قامت عليها الدولة منذ تأسيسها.
وأكد سموه حرص الدولة، بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، على التطوير المستمر للقطاع القضائي والخدمات التي يقدمها خاصة فيما يتعلق بالاستفادة من وسائل التكنولوجيا الحديثة وتوفير كل ما من شأنه تسهيل إجراءات التقاضي بما يعزز مفهوم العدالة. 
من جانبهم، أعرب أعضاء السلك القضائي الجدد عن فخرهم واعتزازهم بالانضمام إلى السلطة القضائية في أبوظبي ليؤدوا رسالتهم في خدمة العدالة وحفظ الحقوق.
حضر مراسم أداء اليمين كل من: المستشار يوسف سعيد العبري وكيل دائرة القضاء في أبوظبي والمستشار علي محمد البلوشي النائب العام لإمارة أبوظبي والمستشار علي الشاعر الظاهري مدير إدارة التفتيش القضائي.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس الجزائر بإعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة رئيس الدولة ونائباه يهنئون أمير أندورا بذكرى اليوم الوطني لبلاده المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • شبكة أطباء السودان: ندين مقتل 21 شخص وأصيب أكثر من 70 شخصا آخرين جراء قصف مدفعي للدعم السريع على سوق مدينة سنار
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1,500 سلة غذائية في محلية حلفا بالولاية الشمالية في جمهورية السودان
  • 150 طالبا وافدا يؤدون اختبارات العقيدة في الجامع الأزهر
  • أمام منصور بن زايد..سبعة قضاة وأعضاء نيابة جدد يؤدون اليمين القانونية
  • أمام منصور بن زايد.. سبعة قضاة وأعضاء نيابة جدد يؤدون اليمين القانونية
  • شبكة أطباء السودان: ندعو المواطنين بنيالا للابتعاد عن مواقع القوات العسكرية
  • شبكة أطباء السودان: 21 قتيلاً و70 جريحاً في قصف مدفعي على سوق سنار
  • مسؤولة في الهيئة العامة للآثار والمتاحف: المسروقات تم توزيعها في حدود السودان مع بعض دول الجوار ولا سيما جمهورية جنوب السودان
  • «أطباء السودان» تُطالب سلطات النيل الأزرق بإطلاق سراح فتح الرحمن بخيت
  • الدكتور سعيد العيسائي يدشن صالونه الثقافي الأول بالقاهرة