الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلنت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية فرع الديوانية، الأربعاء، المباشرة بقطع حصة السلة الغذائية الأولى لسنة 2024، فيما حددت موعد تجهيز المواطنين بمفرداتها.

وقالت مديرة الشركة، منى كاظم البديري، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية فرع الديوانية ستباشر يوم غد بقطع حصة المواد الغذائية الأولى لسنة 2024 وبعد أيام سيبدأ التجهيز "مبينة أن "الشركة باشرت بقطع وتجهيز 12 سلة اي 12 شهرا للرعاية الاجتماعية والمواد المتوفرة بالمخازن حاليا تكفي لثلاثة أشهر ".

وأضافت البديري، أن "مخازن الشركة على استعداد لاستلام كافة مواد السلة الغذائية وأيضا السلة الخاصة بالرعاية الاجتماعية وكذلك السلة الرمضانية" لافتة إلى أن "المواد الغذائية الرمضانية الإضافية ستصل قريباً إلى مخازن الفرع وهي أربع مواد (طحين الصفر ومعكرونة والنشاء والشعرية) وستوزع مجانا وبعدها تنقل للوكيل ويتم توزيعها على المواطنين".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار المواد الغذائیة

إقرأ أيضاً:

مصر تعلن عن تراجع كبير للدين الخارجي للمرة الأولى منذ سنوات

مصر – تراجع الدين الخارجي المصري بنحو 15.149 مليار دولار بنسبة 9.9% خلال النصف الأول من العام الجاري.

وسجلت مصر بحسب بيانات وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية أكبر تراجع في تاريخ المديونية الخارجية، بعد إجراء مصر إصلاحات اقتصادية في مارس الماضي وتوقيع أكبر صفقة استثمارية بقيمة 35 مليار دولار لتطوير مدينة رأس الحكمة.

وتراجع إجمالي الدين الخارجي إلى نحو 152.885 مليار دولار بنهاية يونيو الماضي مقارنة بنحو 168.034 مليار دولار بنهاية ديسمبر الماضي..

كان مصدر مسؤول في البنك المركزي قال الشهر الماضي إن إجمالي الدين الخارجي تراجع إلى 153.9 مليار دولار بنهاية مايو 2024، وهو ما يعني تراجع الدين بأكثر من مليار دولار على أساس شهري مقارنة بيونيو فقط.

كانت مصر حصلت، في مارس، على دعم إماراتي من خلال صفقة “رأس الحكمة” بقيمة 35 مليار دولار، من ضمنها 11 ملياراً وديعة لدى “المركزي” تم تحويلها إلى استثمارات.

بالتوازي، سجل صافي الاحتياطيات الأجنبية لدى “المركزي” أعلى مستوياته على الإطلاق عند 46.6 مليار دولار بنهاية أغسطس 2024، بزيادة بأكثر من 11.2 مليار دولار خلال آخر 6 أشهر.

وقال المصدر بالمركزي في تصريحات سابقة إن الأرصدة الحالية للاحتياطي يمكنها تغطية نحو 7.9 شهر من قيمة الواردات السلعية للدولة.

وساهمت الزيادة بتدفقات العملة الصعبة في القضاء على عجز الأصول الأجنبية للقطاع المصرفي ككل، لتسجل فائضاً قدره بأكثر من 13 مليار دولار بنهاية يوليو 2024، مقارنةً بعجز 28.96 مليار دولار في يناير 2024.

المصدر: مصراوي

مقالات مشابهة

  • مصر تعلن عن تراجع كبير للدين الخارجي للمرة الأولى منذ سنوات
  • حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية بالخابورة
  • بري تبنى نداء ميقاتي للدول المانحة: نُطالب الأمم المتحدة بإنشاء جسر جوي لإيصال المواد الغذائية
  • إقلاع الطائرة الإغاثية الـ15 من الجسر الجوي الكويتي بـ10 أطنان من المواد الغذائية لنازحي السودان
  • ضبط شخص بحوزته 8 قطع من المواد المخدرة في البيضاء
  • وزير التموين يترأس اجتماع مجلس إدارة "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" لمتابعة خطط التطوير وتوفير السلع الأساسية
  • مجلس البصرة ينفي وجود مواد متفجرة في موانئ المحافظة
  • عمران.. إتلاف 6 أطنان من المواد الغذائية والأدوية منتهية الصلاحية
  • إتلاف 6 أطنان من المواد الغذائية والأدوية منتهية الصلاحية في عمران
  • «المواد الغذائية»: تحويل الدعم العيني إلى نقدي يحقق العدالة الاجتماعية